';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

إصابة أربطة الركبة: كل ما تحتاج لمعرفته حول علاجه

إصابة أربطة الركبة: كل ما تحتاج لمعرفته حول علاجه

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

إصابة أربطة الركبة: يعتمد ما إذا كنت بحاجة إلى جراحة ما بعد إصابة الرباط على شدة الإصابة. اقرأ هنا لمعرفة كل شيء عن إصابة أربطة الركبة.

لا تقتصر إصابات أربطة الركبة على الرياضيين والإصابات الرياضية فحسب ، بل إنها تظهر بشكل شائع في الإصابات المنزلية بين الناس. ما يقرب من 30 إلى 40 في المائة من إجمالي إصابات أربطة الركبة ناتجة عن السقوط أثناء المشي أو أثناء حوادث المرور على الطرق. تعد إصابات أربطة الركبة أكثر شيوعًا بين الإناث. هذا بسبب العوامل الهرمونية لدى النساء التي تجعل هذه الأربطة أكثر عرضة للإصابات. كما أن بعض السمات الفسيولوجية لدى النساء تجعل المريضات أكثر عرضة للإصابات. في الوقت نفسه ، يكون الأشخاص الذين يعانون من الأربطة الرخوة أو الأشخاص الذين يعانون من ضعف العظام عرضة للسقوط. غالبًا ما يأتي هؤلاء السكان إلى قسم الطوارئ بسبب إصابة في أربطة الركبة.

إصابات الأربطة هي أكثر أنواع الإصابات الرياضية شيوعًا أيضًا. أكثر المفاصل شيوعًا هي الركبة والكتف في جسم الإنسان أثناء ممارسة الرياضة. في الطرف السفلي ، يتعرض مفصل الركبة لأقصى قدر من الضغط أثناء ممارسة نشاط رياضي مثل الجري أو القفز أو لعب كرة القدم أو كرة السلة. خاصة عندما تكون عضلات الفخذ ضعيفة ، يكون الضغط الكامل على أربطة الركبة ويكون أكثر عرضة للإصابات مع السقوط.

وبصرف النظر عن حركة المفصل الخاصة بحركات الثني والبسط لمفصل الركبة ، فإنه يتعرض أيضًا للكثير من الحركات المدورة. أثناء اللعب أو أثناء السقوط المنزلي ، يتم تثبيت القدم على الأرض ، ويدور عظم الفخذ على عظم الساق ، وتؤدي هذه الحركة جنبًا إلى جنب مع الانثناء إلى رعشة في الركبة وإصابة في الرباط.

بعد التشخيص السريري والإشعاعي لهذه الإصابات ، يرغب المرضى دائمًا في أن يصبحوا على ما يرام دون جراحة عندما يتعلق الأمر بإصابة في أربطة الركبة. في بعض الحالات مع نمط الحياة المستقرة والنشاط الأقل تطلبًا لدى المرضى في منتصف العمر ، يمكن الشفاء من خلال الراحة والتثبيت مع العودة إلى النشاط الوظيفي مع عدم استقرار خفيف في مفصل الركبة. لكن من المهم أن نفهم أي الإصابات ستلتئم بدون جراحة. في بعض المرضى ، قد يؤدي تأخير الجراحة إلى عدم الاستقرار المستمر مع السقوط اللاحق وإصابات الأربطة الثانوية والغضروف المفصلي والغضاريف على المدى القصير. بينما على المدى الطويل يمكن أن يتطور هؤلاء المرضى بسبب عدم استقرار الركبة إلى التهاب مفاصل الركبة وعواقبه. أيضًا،

الجزء الأكثر أهمية في إصابة أربطة الركبة هو إعادة تأهيل الركبة. قبل الجراحة ، يحتاج المرضى إلى تمارين علاج طبيعي تُعرف باسم Prehab ولها أيضًا تأثير كبير على نتيجة جراحة أربطة الركبة. بعد العلاج الجراحي في شكل إعادة بناء أو إصلاح الرباط بالمنظار بدون علاج طبيعي ، تظل الركبة ضعيفة ويمكن أن تصبح العضلات متيبسة مما يؤدي إلى عدم الرضا لدى هؤلاء المرضى. أيضًا في هذه الحالة ، تتأخر العودة إلى النشاط الوظيفي ثم إلى الرياضات اللاحقة بسبب نقص الثقة.

الوقاية خير من العلاج. يجب على المرء أن يجعل العضلات أقوى عن طريق القيام بتمارين منتظمة. أثناء ممارسة الرياضة ، يجب عليك ارتداء دعامات الركبة لحماية أربطة مفصل الركبة. الأحذية الصحيحة أثناء اللعب مهمة. سطح الملعب مهم أيضًا. قد يؤدي اللعب على سطح غير مستوٍ إلى إصابة ركبتك بشكل شائع. يعد الإحماء قبل أي نشاط رياضي أمرًا بالغ الأهمية أيضًا.

 خيارات العلاج لإصابات أربطة الركبة: 

الخوف الأكثر شيوعًا من إصابة مريض في أربطة الركبة هو ما إذا كان سيتمكن من الوقوف على ساقه والمشي والقيام بالأنشطة الرياضية لاحقًا. نعم ، عليك أن تقف وتمشي وتعود إلى الرياضة. مع التطورات الحديثة في العلاج الجراحي ، أصبح هذا ممكنًا. المرضى الذين يتناسبون مع العلاج الجراحي هم أولئك الذين لديهم نمط حياة نشط وعدواني ، والمرضى الشباب الذين لديهم الكثير من نمط الحياة النشط في المستقبل ، والأفراد الرياضيين الذين يمارسون الرياضات الرياضية الراقية هم المرشحون المثاليون. لا يحتاج كل مرضى تمزق الأربطة إلى الجراحة.

الاتجاه الحالي وتركيز العلاج الجراحي هو الحفاظ على التشريح الطبيعي للركبة قدر الإمكان. ومن ثم يتم إعطاء الأولوية للتقنيات الجراحية مثل الإصلاح الأولي للأربطة. تفيد جراحات تنظير المفصل الجراح والمريض على حد سواء. تؤدي عمليات إعادة بناء أربطة الركبة طفيفة التوغل إلى نتائج وظيفية أفضل وعودة مبكرة إلى الرياضة النشطة والنشاط الوظيفي. باستخدام أوتار الجسم كطعوم مثل أوتار الركبة ، يؤدي ترقيع وتر العظام إلى التئام أنسجة التطعيم في العظام بشكل أسرع ويؤدي إلى إعادة التأهيل المبكر. مع التطورات الحديثة في تقنيات تثبيت الكسب غير المشروع مع أجهزة الحلقة القابلة للتعديل ، استفاد العديد من المرضى وجعلت نتائج جراحات أربطة الركبة أفضل إلى الأفضل.

إخلاء المسؤولية: الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء شخصية للمؤلف .moazashraf.com ليست مسؤولة عن دقة أو اكتمال أو ملاءمة أو صحة أي معلومات في هذه المقالة. يتم توفير جميع المعلومات على أساس "كما هي". المعلومات أو الحقائق أو الآراء الواردة في المقالة لا تعكس وجهات نظر moazashraf.com ولا تتحمل moazashraf.com أي مسؤولية أو مسؤولية عن ذلك. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-