';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

تعرف علي فوائد شاي الزنجبيل والليمون الصحية لجسمك

تعرف علي فوائد شاي الزنجبيل والليمون الصحية لجسمك 

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

يعتبر شاي الزنجبيل والليمون من المشروبات التي توفر فوائد صحيه وطعم قوي بالأضافه الي كونه مشروب دافئ ومريح ويعد من المشروبات المفضله لدي محبي شاي الأعشاب ، كان الناس يشربون شاي الليمون والزنجبيل منذ مئات ان لم يكن الاف السنين فيما مضي.

الزنجبيل :

هو عضو من نفس عائله نباتات الهيل والكركم ، نشأ في الصين والهند ، وتم استخدامه كمنشط واستخدامات علاجيه أخري ، في العصور الوسطي كان تجار التوابل ينقلون الزنجبيل الي اوروبا حيث كان يستخدم في صناعه الحلوي.

منذ ذلك الحين تم استخدام الزنجبيل كتوابل بأشكال عديده ( الطازج - المجفف - المخلل - البلورات - المسحوق - المطحون ).

الليمون :

في الجانب الأخر يشتهر الليمون في جميع أنحاء العالم بنكهته الحاده والحامضه ، وهو مصدر ممتاز لفيتامين سي ومضاد للاكسده ، وتم استخدام كمكون رئيسي في العديد من أنواع الشاي.


 فوائد شاي الزنجبيل والليمون 

يقدم شاي الزنجبيل بالليمون العديد من الفوائد الصحيه كالتالي :

* علاج وتخفيف الغثيان :

 استخدم الناس الزنجبيل لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي ( المتعلقه بالمعده ) منذ العصور القديمه ، وقد استخدم لتخفيف الغثيان والقئ وعسر الهضم ، اظهرت الدراسات ان الزنجبيل بأشكاله المتعدده - بما في ذلك شاي الليمون والزنجبيل - هو علاج فعال للغثيان والقئ - حتي الناتج عن الحمل والعلاج الكيميائي.

فقدان الوزن

يمكن ان يساعدك شاي الزنجبيل بالليمون أيضا علي إنقاص الوزن ، ثبت أن الليمون يقلل من مقاومه الانسولين ، مما يساعد علي تقليل كميه الدهون المخزنه في الجسم ، لقد ثبت ان الزنجبيل يقلل الجوع ، مما يساعد الناس في عمليات التخسيس والرجيم.

تحسين المناعه :

الليمون هو مصدر غني بفيتامين ج ومضادات الاكسده ، وكلاهما له خصائص تقوي المناعه ، يحتوي الزنجبيل ايضا علي خصائص تقوي المناعه ويمكن ان يحمي من بعض البكتيريا.

مزيل للألم :

يمكن ان يساعد شاي الزنجبيل بالليمون في تقليل الالم المصاحب للالتهابات والتهاب المفاصل وحتي الصداع ، ويقوم بعض الناس بشرب كوب من شاي الزنجبيل بالليمون لتخفيف الام العضلات بعد التمرين ، او للتخفيف من الام الدوره الشهريه.

الحمايه من بعض انواع السرطان.

تقليل خطر الإصابه بأمراض القلب والأوعيه الدمويه والكبد.


 طريقة اعداد شاي الزنجبيل والليمون 

يمكنك العثور علي شاي الليمون والزنجبيل في العديد من محلات البقاله ، في اغلب الاحيان ، يمكنك تحضيره من اكياس الشاي او من خلطات الشاي ، ومع ذلك ، اذا كنت ترغب في الحصول علي اقصي فائده ونكهه ، يمكنك تحضير شاي الليمون والزنجبيل الخاص بك بأستخدام هذة المكونات الطازجه وهذة الطريقه :

المكونات :

* قطعه من الزنجبيل الطازج.

* ليمونه.

* 4 كوب ماء مغلي.

التحضير :

* قطعي قطعه من الزنجبيل الطازج بطول 1 بوصه ، بأكبر قدر ممكن من النعومه ، بدلا من ذلك ، يمكنك ايضا بشر الزنجبيل.

* اضف الزنجبيل الي الماء المغلي ، اتركه يغلي لمده 20 دقيقه.

* قطعي 1 ليمونه الي شرائح رفيعه ، واحتفظ ببعض شرائح الليمون لأستخدامها كمقبلات.

* اضيفي شرائح الليمون واتركي المزيج علي النار لمده 5 دقائق اخري.

* يصفي ويشرب هذا الشاي طوال اليوم.


 الأثار الجانبيه المحتمله الزنجبيل والليمون 

يعتبر من الليمون والزنجبيل "امنين بشكل عام" ، ومع ذلك ، يمكن ان يسبب الزنجبيل بعض سيوله الدم ، لذا يجب عليك استشاره الطبيب قبل تناوله اذا كنت تستخدم ادويه مميعات الدم.

 القيمه الغذائيه لشاي الزنجبيل والليمون 

عاده ما يكون الليمون والزنجبيل من المصادر الجيده لفيتامين سي ومضادات الاكسده والالياف وفيتامين ب6 والمغنسيوم والبوتاسيوم ، ومع ذلك ، فإن تجفيف وغلي المكونات يميل الي ازالة هذه العناصر الغذائيه ، تاركا كميات صغيره فقط في الشاي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-