';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

أسباب ظهور حبوب تحت الجلد - وطريقة علاجها

أسباب ظهور حبوب تحت الجلد - وطريقة علاجها 

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

نعلم أن حبوب تحت الجلد تسبب لك مشكله ، فوجودها علي بشرتك يعد أمرا مزعجا ويمكن أن تسبب التهاب أو تترك ندبات ، لذلك من المهم معرفه الطريقه الصحيحه للتعامل مع حبوب تحت الجلد ( الحبوب العمياء ) ، حتي لا يصبح الأمر أكثر سوءا.

الحبوب العمياء هي حب الشباب الذي يتكون تحت سطح الجلد ، لا يمكن عاده ملاحظه البثور العمياء من مسافه بعيده ، ولكن يمكن للشخص أن يشعر بها عن طريق تمرير إصبعة علي سطح الجلد.


 * أسباب الحبوب تحت الجلد 

ينشأ هذا النوع من حب الشباب ( حب الشباب الكيسي ) بسبب مزيج من الزهم ( الزيت ) والبكتيريا والاوساخ التي تسد المسام ، والنتيجة النهائيه هي كتله مؤلمه تحت الجلد لا تحتوي علي "رأس" مثل البثور الأخري.

ويمكن أن ينشأ هذا النوع من الحبوب نتيجه زياده الهرمونات خلال الدوره الشهريه علي سبيل المثال.

1- تجنب الرغبة في الضغط عليها أو محاوله أزالتها

قد تكون لديك رغبه شديده في التخلص منها ، ولكن يجب الا تحاول ابدا عصر الحبوب العمياء او فقعها ، من المحتمل انك سمعت هذة القاعدة الاساسيه المتعلقه بحب الشباب بشكل عام ، ولكن من المهم بشكل خاص اتباعها مع البثور العمياء.

تؤدي محاوله الضغط علي الحبوب الي تفاقم الالتهاب في النهايه ، مما قد يجعل المنطقه أكثر إيلاما عند اللمس ، قد يصبح أكثر وضوحا من زياده الاحمرار والعلامات علي الجلد ، ويمكن ان تسبب حدوث ندبات.

2- الكمادات الدافئه للحبوب تحت الجلد

يمكن ان تساعد الكمادات الدافئه مع الحبوب تحت الجلد بعده طرق ، أولا ، يمكنهم المساعده في تخفيف الام حب الشباب ، تكون مفيده بشكل خاص بمجرد أن تبدأ الرؤوس البيضاء في التكون.

ضع الكمادات الدافئه من 10 الي 15 دقيقه ثلاث الي اربع مرات في اليوم.

هذا يمكن ان يسمح للبثور بأطلاق الماده ( القيح ) والشفاء.

3- استخدام ملصقات حب الشباب

يشبه ملصق حب الشباب الضماده التي تضعها مباشره فوق البثره العمياء. من الناحيه النظريه ، يساعد الملصق في ازاله البكتيريا والدهون والاوساخ. يمكن ان تختلف المكونات ، لكن معظم ملصقات حب الشباب تحتوي علي عامل مضاد لحب الشباب ، مثل حمض الساليسيليك.

تتوفر ملصقات حب الشباب عاده في الصيدليه ويمكن استخدامها يوميا حتي تختفي البثور العمياء ، يمكنك ارتدائها طوال اليوم ، ولكن تاكد من تغيير الملصق مره واحده علي الاقل كل 24 ساعه.

4- ضع مضاد حيوي موضعي

يمكن ان تساعد المضادات الحيويه الموضعيه في التخلص من اي بكتيريا تساهم في ظهور البثور العمياء. كما انها تقلل الالتهاب ، اذا كنت تعاني من ظهور بثور عمياء متكرره ، فيمكن استخدام هذه المنتجات حول المنطقه المصابه كإجراء وقائي.

5- زيت شجره الشاي

يمكن ان يعمل زيت شجره الشاي كبديل لطيف للمضادات الحيويه القاسيه والمواد الكيميائيه التي لا تستلزم وصفه طبيه ، يمكن ان تعثر علي هذه الزيوت في الصيدليه او متاجر التجميل او المتاجر الالكترونيه.

لتحقيق الفعاليه المثلي ، ستحتاج الي أستخدام منتج يحتوي علي 5% علي الاقل من زيت شجره الشاي. ضع مرتين يوميا حتي تلتئم البثره العمياء تماما.

6- العسل لعلاج الحبوب تحت الجلد

للعسل خصائص طبيعيه مضاده للميكروبات تساعد في التخلص من البكتيريا. لأستخدام هذة الطريقه ، تأكد من احتواء منتجك علي العسل الخام. تجنب العسل العادي الذي يمكنك الحصول عليه من متجر البقاله. ضعي كميه صغيره علي المنطقه المصابه واتركية طوال الليل. يمكن ايضا خلط العسل الخام بالماء كمطهر.

 * متي تزور طبيب الجلديه 

الحبوب العمياء هي واحده من اكثر اشكال حب الشباب صعوبه في علاجها ، يستغرق التخلص من البثور وقتا ومثابره مع تجنب الاضرار ببشرتك ايضا.

اذا لم تستجب البثره العمياء للعلاجات المنزليه ، ففكر في زياره طبيب المراض الجلديه ، قد يقدمون ايضا حلولا اذا كنت بحاجه الي حل سريع ، مثل حقن الكورتيزون لتقليل التورم بسرعه وتعزيز الشفاء.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-