';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

نصائح تساعدك فى علاج آلام الرقبة.. منها تقليل استخدامك للهاتف

 

نصائح تساعدك فى علاج آلام الرقبة.. منها تقليل استخدامك للهاتف

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

تؤثر الكثير من العادات السئه علي صحه الرقبه وتسبب الألم والألتهاب الشديد ، مثل الجلوس بشكل خاطئ وأستخدام الموبايل لفترات طويله دون الجلوس او وضعة بالشكل الصحيح ، نادرا ما تبدأ الام الرقبه بين عشيه وضحاها وعاده ما تتطور بمرور الوقت.

وحسب ماذكره موقع هارفارد قال الدكتور زكريا إسحاق ، المدير الطبي لمركز رعايه العمود الفقري الشامل في جامعه هارفارد ، إنه قد يكون ناتجا عن التهاب المفاصل او مرض القرص التنكسي ، ويزيد من سوء الموقف ، وانخفاض قوة العضلات ، والإجهاد ، وحتي قله النوم.

 يمكن ان تساعدك النصائح التاليه في تخفيف ألم الرقبه 

- لا تبقي في وضع واحد لفتره طويله ، لكن اذا نهضت وتحركت كثيرا بما يكفي ، فستتجنب ان تعلق رقبتك في وضع غير صحي.

- قم بإجراء بعض التعديلات المريحه ، ضع شاشه الكمبيوتر علي مستوي العين حتي تتمكن من رؤيتها بسهوله ، استخدام وظيفه التحدث الحر علي هاتفك او ارتد سماعه رأس ضع الجهاز اللوحي علي وساده بحيث يكون بزاويه 45 درجه ، بدلا من وضعة بشكل مسطح علي حجرك.

- اذا كنت ترتدي نظاره ، فأحرص علي تحديث الوصفه الطبيه الخاصه بك ، يقول الدكتور إسحاق " عندما لا تكون وصفه النظارات الخاصه بك محدثه ، فإنك تميل إلي إماله رأسك للخلف لرؤيه أفضل.

- لا تستخدم الكثير من الوسائد ، النوم مع عده وسائد تحت رأسك يمكن ان يخنق نطاق حركه رقبتك.

- قبل تحريك دولاب كبير عبر الغرفه ، ضع في اعتبارك ما قد يفعله برقبتك وظهرك ، واطلب المساعده.

- الحصول علي ليله نوم جيده ، حيث تزيد مشاكل النوم من خطر الأصابه بالعديد من الحالات المختلفه ، بما في ذلك الام العضلات والعظام.

بشكل عام ، لا داعي للقلق من الام الرقبه ، لكن إذا حدثت مع أعراض أخري أكثر خطوره مثل الألم المنتشر او الضعف او تنميل الذراع او الساق ، فتأكد من مراجعه طبيبك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-