';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

التهاب المفاصل: هل تعاني من التهاب؟ جرب هذه العلاجات المنزلية السهلة

التهاب المفاصل: هل تعاني من التهاب؟ جرب هذه العلاجات المنزلية السهلة

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

هناك نوعان من التهاب المفاصل: التهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام (OA) (RA). تحدث هشاشة العظام (OA) في الغالب عندما تحتك العظام ببعضها البعض بسبب تآكل الغضروف ، مما يؤدي إلى الاحتكاك ، والإصابة ، والالتهاب.

يسبب التهاب المفاصل الروماتويدي ظهور الأعراض في جميع أنحاء الجسم. إنها حالة من أمراض المناعة الذاتية تتطور عندما تستهدف دفاعات الجسم بشكل خاطئ أنسجة المفاصل السليمة. بالإضافة إلى وصف الأدوية لعلاج آلام التهاب المفاصل ، كثيرًا ما يقترح الأطباء استخدام الأساليب الطبيعية أيضًا.

تتضمن بعض الأساليب الطبيعية لتخفيف آلام التهاب المفاصل الحفاظ على نمط حياة نشط ، والتحكم في وزنك ، وتغيير نظامك الغذائي. قد تكون العلاجات البديلة التي تزيد من المرونة أو تقلل من التصلب والتورم مفيدة أيضًا. استمر في القراءة بينما نشارك العلاجات المنزلية للراحة.

 جرب هذه العلاجات المنزلية للتخفيف من التهاب المفاصل: 

1- اشواغاندا

نبات طبي قوي له العديد من الفوائد الصحية ، يشار إلى أشواغاندا أيضًا باسم الجينسنغ الهندي باللغة الإنجليزية. امزج أجزاء متساوية من السمسم وبذور الكابيكاتشو مع مسحوق أشواغاندا لعلاج التهاب المفاصل. اخلطها تمامًا. يمكن أن يساعد هذا المزيج ، عند تناوله مع الحليب الدافئ ، في علاج حالات مثل التهاب المفاصل. نظرًا لخصائصه المتجددة ، فإنه يساعد في تخفيف التعب والإرهاق لدى مرضى التهاب المفاصل.

2- الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل منذ آلاف السنين كعلاج فعال للأيورفيدا لمجموعة متنوعة من الأمراض. يتم استخدامه بشكل شائع في الأنظمة الطبية التقليدية الأخرى. يستفيد من خلال تخفيف الألم وتقليل الوذمة. يمكن استخدام الزنجبيل في أنواع مختلفة من الحساء والسلطات والصلصات. المكونات النشطة للزنجبيل ، بما في ذلك جينجيرول وشوغول ، هي التي تمنحه خصائصه المضادة للالتهابات.

3- ماشا

ماشا أو الجرام السوداء لها عدد من المزايا الصحية. يمكن مزج زيت السمسم ومسحوق الغرام الأسود لعمل عجينة. لعمل معجون ناعم ، امزج هذه المكونات. لتقليل الآلام والالتهابات المرتبطة بالتهاب المفاصل ، يمكن وضع العجينة على المفاصل. يمكن أن يستفيد كل من هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي من هذا العلاج.

4- الصبار

يستخدم الصبار منذ فترة طويلة كعلاج لالتهاب المفاصل. نظرًا لأن التهاب المفاصل هو حالة التهابية ، فمن المعروف أن الصبار يقلل الالتهاب. يمكن أن تساعد الألوة فيرا في منع مشاكل الجهاز الهضمي التي يمكن أن تسببها العلاجات الأخرى المضادة للالتهابات ، مثل العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (NSAIDs) ، عند تناولها عن طريق الفم.

5- الأطعمة البروبيوتيك

إن امتلاك أمعاء صحية هو أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للسيطرة على التهاب المفاصل. أنت بحاجة إلى ميكروبيوم أمعاء كبير ومتنوع ، مما يعني أنه يجب أن يكون لديك الكثير من البكتيريا الجيدة التي يمكن أن تحمي جسمك. من خلال تضمين المزيد من الأطعمة المزروعة بروبيوتيك مثل الزبادي والكفير ومخلل الملفوف والكيمتشي والعجين المخمر والكومبوتشا في نظامك الغذائي ، يمكنك زيادة كمية البكتيريا الصحية في جسمك.

يمكن أن تساعد هذه العلاجات المنزلية في تقليل الالتهاب وقد تساعد أيضًا في تقليل الألم والتصلب الناتج عن التهاب المفاصل. أخيرًا ، قبل محاولة أي علاج لالتهاب المفاصل ، سواء كان يتضمن دواء أم لا ، راجع طبيبك.

إخلاء المسؤولية: يوفر هذا المحتوى بما في ذلك النصائح معلومات عامة فقط. إنه ليس بأي حال من الأحوال بديلاً عن رأي طبي مؤهل. استشر دائمًا أخصائيًا أو طبيبك لمزيد من المعلومات. moazashraf.com لا تدعي مسؤوليتها عن هذه المعلومات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-