';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

صحة الفم: كيف تعتني بفرشاة أسنانك بالشكل المناسب

صحة الفم: كيف تعتني بفرشاة أسنانك بالشكل المناسب

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

في حين أن معظم الناس يدركون أن التنظيف اليومي بالفرشاة والخيط من الجوانب الأساسية لصحة الفم ، فقد لا تدرك مدى أهمية العناية بفرشاة الأسنان. تعرف على ما عليك القيام به للتأكد من أن فرشاة أسنانك تحافظ على نظافة فمك قدر الإمكان.

عادات نظافة الفم الجيدة ضرورية للحفاظ على صحة الفم الممتازة. يعتبر تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا ، أو استخدام خيط تنظيف الأسنان أو استخدام خيط تنظيف الأسنان المائي يوميًا ، وفحوصات الأسنان المنتظمة هي المفتاح للحفاظ على صحة الفم. لكن هل تعرف الأساليب الصحيحة للحفاظ على فرشاة أسنانك؟

دعونا نواجه الأمر ، نستخدم فرشاة أسناننا عدة مرات في اليوم لإزالة البكتيريا من أسناننا ولثتنا. بدون رعاية مناسبة ، يمكن أن تكون فرشاة أسنانك ملاذاً لنمو البكتيريا. إلى جانب شطف فرشاة أسنانك بعد الاستخدام ، دعنا نناقش طرقًا أخرى للعناية بفرشاة أسنانك.

 هل يمكنني مشاركة فرشاة أسنان؟ 

لا ، لا يُنصح بمشاركة فرشاة أسنان مع شخص آخر . وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة ، يمكن أن يحتوي الفم الصحي على ما يصل إلى 700 نوع مختلف من الميكروبات. يمكن أن تشمل هذه البكتيريا التي تسبب أمراض الفم الشائعة مثل التجاويف وأمراض اللثة. يمكن أن تنتقل هذه البكتيريا من شخص لآخر. كما أن العديد من الأمراض تنتقل عن طريق اللعاب.

لذلك ، تذكر أن البكتيريا الموجودة في فم شخص ما يمكن أن تسبب أمراضًا أو ظروفًا جديدة لمن يتشاركون فرشاة الأسنان معهم. هذا ينطبق أيضًا على أفراد الأسرة ، لذلك لا ينبغي أن تشارك فرشاة أسنانك مع أي شخص.

 طرق تخزين فرشاة أسنانك بشكل صحيح 

من المهم كيفية تخزين فرشاة أسنانك بين تنظيف الأسنان بالفرشاة. يمكن لبعض الأشياء أن تتسبب في الواقع في تراكم المزيد من البكتيريا على فرشاة الأسنان. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للحفاظ على فرشاة أسنانك آمنة من البكتيريا غير المرغوب فيها.

1- الشطف. اشطف فرشاة أسنانك بالماء الساخن قبل التنظيف وبعده. الماء الساخن يمكن أن يقتل ويشطف البكتيريا الموجودة على فرشاة أسنانك. قبل غسل الأسنان بالفرشاة ، قم ببساطة بتشغيل الماء الساخن على الشعيرات قبل إضافة معجون الأسنان. سيؤدي ذلك إلى إزالة معظم البكتيريا التي ربما كانت تنمو منذ آخر مرة قمت فيها بتنظيف أسنانك بالفرشاة. بمجرد الانتهاء من تنظيف الأسنان بالفرشاة ، قم بتشغيل الماء الساخن على الشعيرات مرة أخرى لتنظيف أي بكتيريا قد تكون متبقية من تنظيف أسنانك تمامًا. استخدم أكثر المياه سخونة المتاحة من الصنبور لمدة 30 ثانية أو أكثر.

2- احفظه بعيدًا عن المرحاض. أجريت دراسة في المختبر على 20 فرشاة أسنان مخزنة في حمامات مع مرحاض و 20 فرشاة أسنان مخزنة في حمامات بدون مرحاض. بعد 3 أشهر ، تم العثور على بكتيريا ضارة ، مثل Escherichia coli ، مضمنة في شعيرات فرشاة الأسنان المخزنة في الحمامات المزودة بمرحاض. يشير هذا إلى أن الجسيمات البكتيرية من غسل المرحاض يمكن أن تلوث فرشاة أسنانك. لذلك ، من الأسلم تخزين فرشاة الأسنان بعيدًا عن منطقة المرحاض قدر الإمكان.

3- قم بتخزين فرش الأسنان بشكل منفصل. قد يكون من المغري رمي فرشاة أسنان كل شخص في نفس الكوب أو الحاوية. لكن هذا يمكن أن يلوث فرش الأسنان. من الأفضل تخزين الفرش بشكل منفصل ، على الأقل بضع بوصات ، حيث لا تتلامس الشعيرات. تحتوي بعض حوامل فراشي الأسنان على ثقوب متعددة مصممة خصيصًا لفصل فراشي الأسنان. هذا يسمح لفرش الأسنان أن تجف وتبقى البكتيريا منفصلة.

4- مجفف هواء. قد يبدو تخزين فرش الأسنان في درج أو خزانة فكرة جيدة. ومع ذلك ، فإن بعض البكتيريا والعفن تحب نمو المناطق الرطبة والمظلمة. لا تحتوي معظم الخزانات على تدفق هواء كافٍ للسماح لفرشاة الأسنان بالتجفيف بشكل صحيح. هذا يمكن أن يجعل شعيرات فرشاة أسنانك أرضًا خصبة للعفن والبكتيريا.

5- احتفظ بوعاء مفتوح . يمكن أن يؤدي تخزين فرشاة الأسنان في وعاء مغلق إلى تحفيز نمو البكتيريا بشكل أسرع. تأكد من وجود حركة هواء كافية حيث تقوم بتخزين فرشاة أسنانك لضمان جفاف الشعيرات تمامًا بين الاستخدامات.

 كيفية تطهير فرشاة أسنانك 

هناك عدة طرق يمكنك وضعها في الاعتبار لتطهير فرشاة أسنانك. ومع ذلك ، يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بعدم وضع فرشاة أسنانك في الميكروويف أو غسالة الأطباق لتطهيرها. قد يبدو هذا كطريقة مناسبة ، لكن الحرارة الناتجة عن هذه الأجهزة يمكن أن تلحق الضرر بفرشاة الأسنان. يمكن لفرشاة الأسنان التالفة بسبب الحرارة أن تضر الأسنان واللثة. فيما يلي بعض الخيارات الأفضل.

انقع فرشاة أسنانك في محلول مطهر

أظهرت بعض الدراسات أن استخدام محلول مطهر يمكن أن يقتل معظم البكتيريا الموجودة على فرشاة أسنانك. أكثر الحلول فائدة هي غسول الفم المضاد للبكتيريا أو 3٪ بيروكسيد الهيدروجين .

ما عليك سوى استخدام كوب نظيف وإضافة كمية صغيرة من غسول الفم أو البيروكسيد. ثم حرك رأس فرشاة الأسنان في المحلول لمدة 30-60 ثانية. أزل الفرشاة من المحلول واتركها تجف في الهواء. افعل ذلك مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على فرشاة أسنان أنظف.

استخدم معقم لفرشاة الأسنان

معقمات فرشاة الأسنان عبارة عن أجهزة صغيرة تقتل البكتيريا الموجودة على شعيرات فرشاة الأسنان. المطهرات لا تقتل كل البكتيريا ولا تعقم فرشاة الأسنان. إنها ببساطة تقلل من عدد البكتيريا والجراثيم الموجودة على فرشاة الأسنان.

وفقًا لمقال من كولجيت ، يمكن أن تعمل معقمات فرش الأسنان بإحدى الطرق الثلاث:

1- البخار والحرارة الجافة.

2- الأشعة فوق البنفسجية (UV) ؛

3- ضوء الأشعة فوق البنفسجية والحرارة.

كل طريقة تقضي على البكتيريا الضارة وتحافظ على نظافة فرشاة أسنانك. عادة ما تكون هذه الأجهزة مضغوطة للغاية ويمكن أن تسافر معك. بعضها يعمل بالبطاريات والبعض الآخر قابل لإعادة الشحن. هناك العديد من العلامات التجارية والخيارات المتاحة للمطهرات. تتراوح عادة من حوالي 15 دولارًا وما فوق.

 استبدل فرشاة أسنانك 

يحصل معظمنا على فرش أسنان جديدة عندما نزور طبيب الأسنان لإجراء فحصنا الدوري كل 6 أشهر. هل تعلم أنه يجب عليك استبدال فرشاة أسنانك أكثر من ذلك؟

وفقًا لمعظم المتخصصين في طب الأسنان ، يجب استبدال فرش الأسنان بانتظام كل 3-4 أشهر . تبدأ شعيرات فرشاة الأسنان في التوهج والتآكل بمرور الوقت مع الاستخدام المنتظم. يختلف مقدار الارتداء حسب عادات كل شخص. قيمت دراسات متعددة مدى قدرة فرشاة الأسنان على إزالة البلاك والبكتيريا بمجرد تلف الشعيرات. تظهر هذه الدراسات إزالة أقل للويحات بمجرد أن تظهر الشعيرات تآكلًا واضحًا.

تقترح بعض الأدبيات أيضًا استبدال فرشاة الأسنان بعد إصابتك بالمرض. لكن جمعية طب الأسنان الأمريكية تنص على أنه ما لم يكن الشخص يعاني من نقص المناعة الشديد ، فهذا ليس ضروريًا.

لذلك ، يجب على معظم الناس التأكد من استبدال فرشاة أسنانك كل 3 أشهر على الأقل أو أقل من ذلك إذا لاحظت أن الشعيرات تنثني أو تنفجر للتأكد من حصولك على أكبر فائدة من إزالة البلاك.

يمكن أن يحتوي فمنا على آلاف البكتيريا بشكل طبيعي. يمكن أن يساعد تفريش أسنانك يوميًا في إزالة البلاك ومنع العديد من مشاكل الأسنان. لكن هذا يجعل من الحتمي أن تلوث الجراثيم شعيرات فرشاة الأسنان لدينا. بإضافة خطوتين إلى روتين نظافة الفم ، يمكنك الحفاظ على فرشاة أسنانك بشكل أفضل. لذلك ، تأكد من اتباع هذه التوصيات للعناية المناسبة بفرشاة الأسنان وتأكد من بقاء فمك سعيدًا. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-