';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

لمرضي الغدة الدرقية والسكري.. خبيرة تحذر من الصيام المتقطع

لمرضي الغدة الدرقية والسكري.. خبيرة تحذر من الصيام المتقطع

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

قد تؤدي السمنه او الزياده المفرطه في الوزن الي مشاكل صحيه مزمنه مختلفه ، فمن المهم جدا تناول الطعام الصحي وممارسه الرياضه والحفاظ علي وزن صحي ، لتحقيق هذا الهدف ، ويختار العديد من الاشخاص انماطا غذائيه مختلفه ، احد انماط الاكل هو الصيام المتقطع ، وهي تنطوي علي التبديل بين الصيام لبعض الساعات المحدده وبين الاكل بشكل منتظم ، بينما يعمل هذا مع العديد من الاشخاص ، الا انه لا يناسب بعض الاشخاص ، وفقا لما نشرة موقع "ndtv".

قالت خبيره التغذيه فيشاكا كيف ، ان هذا النوع من الصيام يمكن ان يسئ بشكل رهيب لبعض الناس ، موضحه انها بصفتها خبيره صحيه ، لا تقترح الصيام المتقطع لاي شخص بشكل مباشر لذا ، فأن اول شئ نقوم به هو اخذ تاريخ المريض ، اذا كان احدهم لديه تاريخا من انخفاض مستويات السكر في الدم فلا يمكنة أتباع نظام الصيام المتقطع.

قد يتسبب الصيام المتقطع في أنخفاض مستويات السكر في الدم ويصاب المرضي بالدوار ، عندما يحدث ذلك ، تفرز الغدد الكظريه المزيد من الكورتيزول ( هرمون التوتر ).

وهذا بدورة يسبب اضطرابا في وظائف الغده الدرقيه ، ويمكن ان يؤدي في الواقع الي حاله المناعه الذاتيه التي تسمي Hashimoto's.

واضافت : " لقد اثبت الصيام المتقطع ( iF ) انه يحسن الصحه ويوازن الهرمونات - عند القيام به بشكل صحيح ، موضحه انه لا يوجد شخصان متماثلان من الناحيه الايضيه ، لديك جينات مختلفه ، وميكروبيومات مختلفه ، ومعايير ايضيه مختلفه لذا ، يجب زياره الطبيب قبل البدء في الصيام المتقطع".

وفقا لخبيره التغذيه ، اذا كان شخص ما يعاني من مشاكل هرمونيه مثل مرض السكري او قصور الغده الدرقيه ( رجل او امرأه ) او في فتره ما حول سن اليأس او مصاب بمتلازمه تكيس المبايض ، فعليه اولا معرفه كيفيه الصيام المتقطع.

بشكل عام ، يعتبر انخفاض مستوي السكر في الدم امرا جيدا ، ولكن اذا كنت تعاني من نقص السكر في الدم او اذا كنت تعاني من انخفاض كبير ( في مستويات السكر في الدم ) بعد التمرين او بعد ساعات طويله من عدم تناول الطعام ، فلا تصوم بشكل متقطع دون توجية.

اذا كنت تعاني من قصور الغده الدرقيه ، علي سبيل المقال ، فلا يجب عليك اتباع خطه ، " منخفضه السعرات الحراريه " ، والتي تحدث بسهوله في حاله الصيام المتقطع ، يمكن ان يؤدي هذا في الواقع الي زياده مستويات الكورتيزول لديك ، ويسبب التهابا ويعطل التمثيل الغذائي للغده الدرقيه. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-