';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

ما يجب أن يعرفه الجميع عن الفاصوليا الخضراء.. أهم 6 فوائد

ما يجب أن يعرفه الجميع عن الفاصوليا الخضراء.. أهم 6 فوائد 

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

الفاصوليا الخضراء لها العديد من الفوائد وفقا لما نشرة موقع webmd. وتحتوي الفاصوليا الخضراء علي العديد من العناصر الغذائيه الهامه التي توفر العديد من الفوائد الصحيه. البقوليات مليئه بمضادات الاكسده ، بما في ذلك فيتامين C ، والفلافونول ، والكيرسيتين ، والكايمفيرول. تحارب مضادات الاكسده الجذور الحره في الجسم ، مما يساعد علي تقليل تلف الخلايا وقد يساعد في تقليل مخاطر الاصابه بحالات صحيه معينه.

 تشمل الفوائد الصحيه للفاصوليا الخضراء : 

1- تحسين صحه القلب

الفاصوليا الخضراء مليئه بالألياف ، وهي عنصر غذائي هام يحتاج إليه جسم الأنسان. فقد تساعد الالياف القابله للذوبان ، علي وجة الخصوص ، في تحسين صحه قلبك عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضار.

2- حمايه صحه الامعاء

تساعد الالياف الموجوده في الفاصوليا الخضراء في الحفاظ علي صحه الجهاز الهضمي والعمل بسلاسه.

اذا كنت تعاني من اضطراب في الجهاز الهضمي مثل متلازمه القولون العصبي ، فأن انواعا معينه من الالياف يمكن ان تضر اكثر مما تنفع ، وتتركك مع الغازات والأنتفاخ وعدم الراحه المعويه ، مما يساعد علي تحسين اعراض اضطرابات الجهاز الهضمي.

3- حمايه صحه العظام

الفاصوليا الخضراء غنيه بفيتامين K ، كما انها تحتوي علي كميه مناسبه من الكالسيوم ، هذة العناصر الغذائيه مهمه للحفاظ علي عظام قويه وصحيه وتقليل خطر الاصابه بالكسور.

4- تقليل اعراض الأكتئاب

ان الحصول علي كميه كافيه من حمض الفوليك ليس مهما فقط اثناء الحمل. فيتامين ب مهم ايضا لتقليل الأكتئاب. يساعد الحصول علي كميه كافيه من حمض الفوليك علي تقليل كميه الهوموسيستين في جسمك.

يمكن ان يتداخل الكثير من الهوموسيستين مع انتاجك الطبيعي من السيروتونين والدوبامين والنورادينالين ، وهي الهرمونات التي تنظم حالتك المزاجيه وكذلك نومك وشهيتك.

5- قد تساعد في علاج فقر الدم

الحديد هو جزء اساسي من خلايا الدم الحمراء التي تنقل الاكسجين من الرئتين الي جميع الخلايا الاخري في جميع انحاء الجسم.

يمكن ان يؤدي تناول كميه غير كافيه من الحديد الي فقر الدم.

توفر الفاصوليا الخضراء مصدرا جيدا للحديد النباتي الذي يمكن ان يساعد في ضمان حصولك علي الكميه التي تحتاجها لتجنب فقر الدم.

6- قد تساعد في منع السرطان

تحتوي الفاصوليا الخضراء علي الكلوروفيل ، مما قد يساعد في ابطاء نمو الاورام السرطانيه وتقليل خطر الاصابه بالسرطان.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-