';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

دراسة تؤكد فوائد الفاكهة : مفيد للقلب وتجنبك ألم العضلات

دراسة تؤكد فوائد الفاكهة : مفيد للقلب وتجنبك ألم العضلات

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

من المعروف ان تناول الفاكهه له العديد من الفوائد الصحيه التي تحافظ علي الصحه العامه للانسان ، والتي تحتوي علي عده عناصر غذائيه غنيه بالفيتامينات والمعادن والبروتينات ، وبالتالي في حاله عدم تناولها هذا يؤدي الي نقص تلك الفيتامينات التي يحتاج اليها الجسم ، مما يعرضة لمخاطر الاصابه ببعض الامراض ، وذلك وفقا لما نشرة موقع  " Eat This ،Not That".

أظهرت الدراسه أن الاشخاص الذين يمتنعون عن تناول الفواكة يتعرضون لنقص في الفيتامينات والمعادن والالياف والفلافونويدات والبوليفينول وغيرها من المواد التي تشكل اساسيات الجسم السليم.

وتوصي جمعيه القلب الامريكيه بتناول 4 الي 5 حصص من الفاكهه كل يوم كما اشارت جمعيه السرطان الامريكيه الي اهميه تناول الفواكة والخضروات للوقايه من السرطان مع كل وجبه وفي الوجبات الخفيفه.

وتظهر الابحاث ان بعد مرور فتره علي عدم تناول الفاكهه قد يحدث تغيرات في الجسم ، خصيصا للاشخاص الذين يمارسون الرياضه.

 تغيرات تحدث بالجسم بسبب عدم تناول الفاكهه : 

1- زياده الوزن :

بحسب الدراسات لا تحل الفاكهه محل الاطعمه وانما تحتوي الفاكهه علي المياة والالياف ، التي تعطي شعور بالشبع ، واظهرت دراسه في مجله " Appetite " انه عندما قارن الباحثون كيف ان تناول التفاح وعصير التفاح قبل الوجبه اثر علي الشعور بالشبع ، اظهرت النتائج ان تناول التفاح قبل الغذاء قلل من تناول الطعام بنسبه 15% ، واثر علي الشبع اكثر بكثير من شرب العصير وذلك بسبب الالياف الموجوده في الفاكهه الصلبه.

2- الم في العضلات

اظهرت الدراسات ان الاشخاص الذين يتبعون حميه غذائيه لا تحتوي علي الفواكه كالكيتو دايت ويمارسون تمارين رياضيه بشكل دائم قد يعانون من مشكله الم ما بعد التمرين ، وجدت احدي الدراسات التي نشرت في مجله الجمعيه الدوليه للتغذيه الرياضيه ان العنب يقلل بشكل فعال من الألتهاب وتلف العضلات الناجم عن التمارين الرياضيه.

3- نقص سكر الدم :

قد يؤدي تجنب الفاكهه الي نقص في سكر الدم ، وتعتبر مصدرا جيدا للكربوهيدرات الصحيه والالياف ، التي لا تسبب أرتفاعا في نسبه السكر في الدم.

4- امعاء غير صحيه :

تشير الدراسات الي ان الأمعاء تعج بالكائنات الحيه الدقيقه ، المفيده والضاره التي تؤثر علي صحه الجهاز الهضمي وجهاز المناعه ، ويؤدي الأمتناع عن تناول الفاكهه الي نقص في الالياف والمغذيات الدقيقه النباتيه التي تسمي بوليفينول ، التي يتم الحصول عليها من تناول الفواكة والخضروات ، وتصبح ميكروبيوتا الامعاء غير متوازنه ، ويعتقد العلماء ان أضطراب هذا التوازن الدقيق للميكروبات يعلب دورا في العديد من الأضطرابات والامراض ، بما في ذلك الحساسيه وامراض القلب والاوعيه الدمويه ومتلازمخ التمثيل الغذائي والسكري والسمنه.

5- الغازات والأنتفاخ والامساك :

الأثار الجانبيه المحتمله الاخري لأمتصاص ميكروبيوم الامعاء مع البكتيريا غير الصحيه من عدم تناول الياف الفاكهه هي مشاكل معديه معويه ، تتراوح من الغثيان الي الأرتجاع ، حيث تهيج احماض المعده المرئ.

6- تقلصات العضلات وأرتفاع ضغط الدم :

وبحسب الدراسات يمكن ان تتفاقم هذة المشاكل ، بسبب أنخفاض مستويات البوتاسيوم في الجسم ، حيث يعمل البوتاسيوم علي ارخاء الاوعيه الدمويه ، مما يؤدي  بدورة الي خفض ضغط الدم وتقليل مخاطر الاصابه بالسكته الدماغيه ، ودرء تقلصات العضلات.

7- بشره سيئه :

يؤدي تجنب الفاكهه الي نقص في مضادات الاكسده والفيتامينات والمعادن الضروريه لصحه الجلد ، الفاكهه تساعد في اصلاح الكولاجين وتعزيز المناعه ". وتؤكد الدراسات علي ان الكولاجين هو بروتين يمنح البشره بنيه ونضاره.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-