';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

كيف يمكنني التخلص من مرض القلاع الفموي أثناء الحمل؟

كيف يمكنني التخلص من مرض القلاع الفموي أثناء الحمل؟

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

هل لديك بقع بيضاء على لسانك ووجنتيك؟ هل فمك مؤلم وحارق؟ قد تكون ضحية للعدوى الانتهازية ، مرض القلاع. بسبب ضعف المناعة ، تكون النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بمرض القلاع. على الرغم من أنه لا يغير الحياة بشكل طبيعي ، إلا أن مرض القلاع يمكن أن يكون مزعجًا بشكل مؤلم. لمعرفة المزيد عن مرض القلاع وكيفية علاجه ، استمر في القراءة.

 ما هو مرض القلاع؟ 

مرض القلاع شائع جدا. إنه مؤلم للغاية. ومن غير السار النظر إليه. هل تعلم أن الفطريات التي تسبب مرض القلاع تشكل 80٪ من جميع الإصابات؟ ولكن ما هو بالضبط؟ والأهم كيف يمكنك التخلص منه؟

 القلاع: شرح عدوى انتهازية 

القلاع هو عدوى فطرية شائعة في الفم أو منطقة الأعضاء التناسلية . إنها عدوى انتهازية. هذا يعني أن الفطر يسيء استخدام امتيازاته ويستغل فرصة التوسع والنمو. دعونا نلقي نظرة على مكان وكيفية تأثير مرض القلاع على الجسم.

* الغشاء المخاطي. المصطلحات الخاصة بالجلد الذي يحيط بالأعضاء وبطانة القنوات الجسدية التي تنفتح على العالم الخارجي. الجزء الداخلي من الفم والأعضاء التناسلية مبطن بغشاء مخاطي.

* المبيضات البيض. اسم الفطريات التي تعيش بشكل طبيعي على سطح هذه الأغشية المخاطية. نعم ، كل شخص لديه بكتيريا وفطريات تعيش على بشرته. إنه طبيعي وضروري للمناعة.

* القلاع الفموي. يُعرف أيضًا باسم داء المبيضات الفموي ، ويحدث مرض القلاع الفموي عندما تصبح المبيضات البيضاء مفرطة في الطموح وتزيد من النمو. عندما يحدث هذا ، تظهر الأعراض.

 أعراض مرض القلاع الفموي 

في البداية ، يمكن أن تكون أعراض مرض القلاع غير قابلة للكشف. ومع ذلك ، مع تضاعف المبيضات ، تزداد الأعراض. إذا كنت تتساءل عما إذا كان لديك مرض القلاع ، فإليك بعض الأشياء التي يجب البحث عنها.

* بقع بيضاء قشدية من الآفات بشكل طبيعي على اللسان والخدين.

* يتم رفع الآفات قليلاً بحدود حمراء.

* مظهر الجبن.

* حرقان ، وجع يمكن أن يسبب صعوبة في الأكل والبلع.

* نزيف ضئيل عند حك البقع أو تهيجها.

* الإحساس بفم القطن.

* فقدان التذوق.

* زوايا الفم متشققة ومتشققة.

في الحالات التي يكون فيها داء المبيضات الفموي أكثر شدة ، يمكن أيضًا رؤية الآفات على سقف الفم ، وعلى اللثة واللوزتين ، وفي مؤخرة الحلق ، وعلى المريء ، وهو الأنبوب الذي يربط الفم بالمعدة.

 من في عرضة للخطر؟ 

يعتبر مرض القلاع الفموي أكثر شيوعًا لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة. عندما تكون مناعة شخص ما منخفضة أو مكبوتة ، فإن الفطريات الطموحة للغاية تفوق عدد البكتيريا التي تراقب وتكافح العدوى.

المبيضات تشبه إلى حد كبير الأطفال اللطفاء والترحيبين الذين يتحولون إلى تدمير عندما يصاب الوالدان بالأنفلونزا. القلاع هو الدمار والدمار المؤلم الذي ينتج عندما تكون المبيضات جامحة. فيما يلي بعض الأمثلة على الأشخاص المحتملين المعرضين للخطر.

* أطفال.

* النساء الحوامل.

* الأشخاص المصابون بفيروس نقص المناعة البشرية أو السكري أو غيره من حالات نقص المناعة.

* الأشخاص الذين يتناولون بعض الأدوية مثل المضادات الحيوية أو الكورتيكوستيرويدات أو العلاج الكيميائي.

الآثار المترتبة على مرض القلاع الفموي

إذا كان الشخص يعاني من نقص المناعة ، فقد تكون الأعراض شديدة ويصعب السيطرة عليها. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من نوبات متكررة من مرض القلاع ، فإن سوء التغذية يمثل مشكلة خطيرة. ومع ذلك ، في الأشخاص الأصحاء ، يعتبر مرض القلاع مشكلة بسيطة يتم حلها بسرعة بالعلاج.

خيارات العلاج للحوامل

مع تركيز الجسم على نمو الطفل ، تحصل المرأة الحامل على نهاية قصيرة من العصا عندما يتعلق الأمر بالدفاع المناعي. يتم سكب العناصر الغذائية والمناعة في الجنين المتنامي. يمكن أن يتسبب هذا التحول في أولويات الجسم في إصابة النساء الحوامل بأعراض غير مريحة لمرض القلاع.

ومع ذلك ، مع مطالبة الجسم بزيادة العناصر الغذائية ، من المهم الاستجابة على الفور. تتوفر العلاجات الطبيعية والطبية وهي آمنة أيضًا للطفل الناضج.

علاجات طبيعية

نظافة الفم الجيدة هي الأولوية. يوصى بالفرشاة والخيط مرتين في اليوم . تم العثور على شطف بالماء المالح لتقليل الألم والمساعدة في تحسين نظافة الفم. تجنب غسولات الفم التجارية لأنها يمكن أن تكون قاسية على النباتات الطبيعية والبكتيريا الجيدة التي تقاتل لاستعادة نظام الفم والتوازن المفيد.

جرب هذه الوصفة البسيطة لشطف الماء المالح:

* اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الملح وكوب من الماء الدافئ.

* حفيف لمدة 30 ثانية.

* ابصق الماء المالح (لا تبتلع).

* اشطفه بماء الصنبور.

علاجات طبية آمنة

إن التأكد من أن المرأة الحامل قادرة على تناول كمية مناسبة من التغذية أمر حيوي لتحسين المناعة لكل من الطفل والأم. نظرًا لأن الألم المرتبط بداء المبيضات الفموي يمكن أن يؤثر على تناوله ، فإن علاج مرض القلاع الفموي هو الأولوية.

إذا كنت تعتقد أنك مصاب بمرض القلاع ، فاتصل بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك. غالبًا ما يتم التشخيص بناءً على الفحص والتقييم. ليس من الضروري عادة سحب الدم وعمل المختبر.

في بعض الحالات ، لا يمكن علاج مرض القلاع من خلال تقنيات نظافة الفم البسيطة. في هذه المرحلة ، سيصف طبيبك دواءً آمنًا مضادًا للفطريات للمساعدة في تنظيم الفطريات. نيستاتين وكلوتريمازول من الأدوية المضادة للفطريات التي يمكن تناولها بأمان أثناء الحمل.

* نيستاتين. يستخدم على نطاق واسع ومتاح للتطبيق عن طريق الباستيل وغسول الفم والتعليق الفموي. إذا تم وصف غسول الفم ، فغالبًا ما يوصي المزود بشطفه بالمحلول أربع مرات يوميًا لمدة أسبوعين.

* كلوتريمازول. دواء آخر مضاد للفطريات يستخدم غالبًا. يأتي على شكل كريم أو معينات. إذا لم يتم حل مرض القلاع بعد تنفيذ العلاجات الموصى بها ، فيمكن إجراء مسحة من الفم أو جمع اللعاب لتأكيد داء المبيضات أو المساعدة في تحديد المسار التالي للعمل.

ملحوظه ::

من المهم ملاحظة أنه في بعض الدراسات تبين أن أقراص الفلوكونازول تسبب تشوهات خلقية.

غالبًا ما يؤثر مرض القلاع على نوعية الحياة للأفراد الذين يعانون من ضعف المناعة ، بما في ذلك الأمهات الحوامل. ومع ذلك، هناك أخبار جيدة. إنه لا يهدد حياة الطفل أو الأم ويمكن علاجه بسهولة. يُنصح باستخدام نظافة الفم والعلاج المضاد للفطريات. سيضمن العلاج الفوري عدم وقوع الأم والطفل فريسة لسوء التغذية. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-