';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

3 أنواع لمرض تضخم البروستاتا .. وما الأسباب والعلاج !؟

3 أنواع لمرض تضخم البروستاتا .. وما الأسباب والعلاج !؟

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

يعد تضخم البروستاتا حاله طبيه شائعه ، يمكن ان تصيب الرجل مع التقدم في العمر ، ويمكن ان يؤدي الي المعاناه من اعراض مزعجه ، تشمل أنسداد تدفق البول خارج المثانه.

يستعرض موقع moazashraf.com اليوم في السطور التاليه ، عن اسباب تضخم البروستاتا واعراضها وطرق علاجها.

 ما المقصود بتضخم البروستاتا ؟ 

قال الدكتور صلاح رمضان أستشاري امراض المسالك البوليه ، ان تضخم البروستاتا يؤثر علي مكان مجري البول ويجعلة ضيقا ، وايضا تؤثر علي صحه المثاله وتسبب بها تهيج.

واضاف رمضان ، ان مرض تضخم البروستاتا يحدث لدي كبار السن ، فأغلب الحالات تصاب بها بعد بلوغ 45 عاما ، منوها ان الكشف عنه يكون من خلال الاشعه التلفزيونيه ، او تحليل دلالات الاورام ، او من خلال الفحص ، ويتم تشخيصها من خلال المتابعه الدوريه عند الطبيب في حال حدوث اي اعراض.

اسباب تضخم البروستاتا

اوضح أستشاري امراض المسالك البوليه ، ان اسباب تضخم البروستاتا تشمل ما يلي :

* تقدم العمر.

* نمط واسلوب الحياه.

* التاريخي المرضي والعامل الوراثي.

اعراض تضخم البروستاتا

اشار رمضان ، ان اعراض تضخم البروستاتا تشمل ما يلي :

* أنسداد في مجري البول.

* صعوبه في التبول.

* أستغراق وقت طويل في تفريغ البول.

* اللجوء الي التبول بشكل متكرر اثناء الليل.

* حدوث سلس بولي.

* عدم التحكم في البول.

علاج تضخم البروستاتا

اوضح أستشاري امراض المسالك البوليه ، ان علاج تضخم البروستاتا يعتمد علي حاله كل مريض ، لافتا ان هناك 3 انواع من مرضي تضخم البروستاتا ، وهم :

* المريض الاول : تكون اعراضه بسيطه ولا يعاني من مضاعفات ، مثل النزيف البولي او الحصوات ، وفي اغلب الاحيان لا يحتاج الي علاج دوائي.

* المريض الثاني : وهو من يعاني من اعراض قويه ، ولكن لا يوجد لديه اورام خبيثه او أرتداء ماء ، وعلاجة يكون بالعلاج الدوائي ، حتي يتم التأكد من أختفاء الاعراض.

* المريض الثالث : وهو المريض الذي يعاني من أحتباس البول ، او وجود حصوات في البروستاتا ، او وجود نزيف والتهابات وصديد في البول ، وهنا علاجة يكون عن طريق التدخل الجراحي او الليزر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-