';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

7 فوائد صحية للأناناس.. منها إنقاص الوزن

7 فوائد صحية للأناناس.. منها إنقاص الوزن

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

يستدعي موسم الصيف تغيير نمط الحياه من الملابس الي النظام الغذائي ، من الافضل ان تجهز جسمك لتحمل حراره الصيف ، ولكن عندما يتعلق الامر بتقويه اجسامنا للبقاء بصحه جيده في درجات الحراره المرتفعه ، يلعب النظام الغذائي دورا حيويا ، ما الذي يمكن ان يكون افضل من تناول الفاكهه لتقويه المناعه والحفاظ علي صحه جيده؟ الاناناس هو احد هذة الفاكهه ، واليك فوائدة وفقا لما نشره موقع ( healthshots ).

فوائد الاناناس

الاناناس غني بالعديد من العناصر الغذائيه الاساسيه ومضادات الاكسده وغيرها من المواد المعززه للصحه مثل الانزيمات التي يمكن ان تقلل الألتهاب والمرض.

غني بالبوتاسيوم والكالسيوم والمنغنيز وحمض الفوليك والفوسفور والزنك وفيتامين أ وفيتامين ك.

يعتقد انه مفيد لبشرتك لانه يحتوي علي كميه كبيره من فيتامين سي.

مرتبط بمجموعه متنوعه من المزايا الصحيه ، بما في ذلك تحسين الهضم والمناعه والشفاء بعد الجراحه وغيرها الكثير.

1- فقدان الوزن

اذا كنت تتبع نظاما غذائيا لفقدان الوزن ، فأن الاناناس يعد فاكهه مثاليه لفقدان الوزن ، لانها غنيه بالالياف وقليله السعرات الحراريه والكربوهيدرات ، يساعدك علي البقاء رطبا ، والتحكم في شهيتك ، وتجنب الافراط في تناول الطعام ، يحتوي ايضا علي البروميلين ، وهو انزيم محلل للبروتين ، والذي يعزز هضم البروتين بشكل افضل والأستفاده منه ، مما يساعدك علي أكتساب كتله اقل من الجسم والدهون في البطن.

2- يقلل من مخاطر الاصابه بالسرطان

نظرا لان الاناناس يحتوي علي كميه غنيه من فيتامين C ومضاد اكسده قوي وكميه عاليه من الالياف ، فأنه يمكن ان يساعد في وقف انتاج الجذور الحره ، ترتبط بظهور السرطان.

3- يقوي المناعه

المنجنيز وفيتامين سي كلاهما وفير في الاناناس ، في حين ان المنجنيز هو احد مضادات الاكسده التي تدعم وظيفه التمثيل الغذائي والنمو ، فأن فيتامين c ضروري لصحه الجهاز المناعي ، وأمتصاص العناصر الغذائيه ، يتم تقويه جهاز المناعه لديك من خلال هذة الفيتامينات والمعادن الحيويه بالأضافه الي خصائصها المضاده للألتهابات.

4- يساعد في الهضم

يحتوي الاناناس علي انزيم يسمي البروميلين يساعد في الهضم ويساعد علي تكسير البروتين ، نظرا لأحتوائه علي نسبه عاليه من الالياف والمياة ، يساعد الاناناس في الحفاظ علي أنتظام الجهاز الهضمي ومنع الامساك.

5- صحه القلب

محتوي الاناناس العالي من الالياف والبوتاسيوم وفيتامين سي مفيد لصحه القلب ، يمكن ان تساعد هذة العناصر الغذائيه في الحفاظ علي مستوي الكوليسترول وضغط الدم ، وهما من الاسباب الرئيسيه وراء مشاكل القلب ، كما انه يرتبط بأنخفاض خطر الاصابه بالسكته الدماغيه وتشكيل حصوات الكلي.

6- بشره متوهجه

نظرا لتنوع العناصر الغذائيه التي تحتوي عليها ، يقدم الاناناس العديد من الفوائد للبشره ، يمكنك أستخدامة لعلاج حب الشباب والتلف الناتج عن اشعه الشمس والطفح الجلدي ، كما انه سيحافظ علي بشرتك نقيه ورطبه.

7- المساعده في مرض السكري

ترتبط الانظمه الغذائيه الغنيه بالالياف بأنخفاض مستويات الجلوكوز في الدم ، فضلا عن تحسين مستويات السكر في الدم والكوليسترول والانسولين. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-