';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

اضرار التدخين علي جسمك.. أبرزها السرطانات وأمراض القلب

اضرار التدخين علي جسمك.. أبرزها السرطانات وأمراض القلب

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

التدخين هو عادة سيئة يمارسها الكثيرون حول العالم، وهو يعتبر من أهم العوامل المؤدية للأمراض والإصابات الصحية. فالتدخين يحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة التي تسبب العديد من الأمراض المزمنة، ومن أجل توضيح الأضرار التي يسببها التدخين على الصحة، سنستعرض في هذا المقال بعضًا منها:

 1- السرطان: 

يعتبر السرطان من أبرز الأمراض التي يتعرض لها المدخنون، حيث يزيد التدخين من فرص الإصابة بسرطان الرئة والحنجرة والفم والمريء والمثانة.

 2- أمراض القلب: 

يعتبر التدخين من أهم العوامل التي تؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث يؤدي التدخين إلى ارتفاع ضغط الدم وتضيق الأوعية الدموية وزيادة نسبة الكوليسترول في الدم.

 3- الأمراض التنفسية: 

يعتبر التدخين من أهم العوامل التي تؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بأمراض التنفسية، حيث يؤدي التدخين إلى تدمير خلايا الرئة وتضيق الأنابيب الهوائية وزيادة فرص الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية والربو.

 4- الأرق: 

يعتبر التدخين من العوامل التي تؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بالأرق وعدم النوم بشكل جيد، حيث يؤثر التدخين على نمط النوم ويؤدي إلى زيادة الانتظار والأرق المزمن.

 5- الأمراض الجلدية: 

يعتبر التدخين من العوامل التي تؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بالأمراض الجلدية، حيث يؤدي التدخين إلى تلف الجلد وزيادة فرص الإصابة بالتجاعيد والبثور والبقع الداكنة.

وبالإضافة إلى ما سبق، فإن التدخين يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بالعديد من الأمراض الأخرى مثل السكري والتهاب المفاصل وأمراض الجهاز الهضمي والعديد من الأمراض النفسية. ومن أجل تجنب هذه الأضرار، يجب على المدخنين البدء في الإقلاع عن التدخين والحفاظ على صحتهم العامة، كما يجب عليهم تجنب التدخين السلبي والبحث عن العلاجات المناسبة لمساعدتهم في الإقلاع عن هذه العادة السيئة. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-