';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

افضل المشروبات الصحية لتقليل دهون البطن

افضل المشروبات الصحية لتقليل دهون البطن

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

يعتبر مؤشر كتله الجسم اداه لتقييم وزن الجسم الصحي ، ولكن اشارت الابحاث الي حقيقه ان مؤشر كتله الجسم فقط ليس كافيا ، فنحن بحاجه الي معرفه تكوين الجسم BCA لمعرفه مقدار الدهون مقابل العضلات التي نحملها ونسبه الخصر الي الفخذ ، والتي ينظر اليها الان علي انها مؤشر مهم للصحه.

وحسب ما ذكره موقع Food عندما تتراكم دهون البطن فأننا نزيد بشكل اساسي تحت الجلد والحشويه تحت الجلد هو البطن المتدلي الذي يمكننا التسمك به بينما تكون الدهون الحشويه عميقه في الداخل وتملأ الفراغ بين اعضائنا في مساحه البطن ، وتعتبر الدهون الحشويه المتأخره مصدر القلق الاكبر وقد أرتبطت بزياده مخاطر الاصابه بأمراض القلب والاوعيه الدمويه والسكري والسرطان ، كما انه مرتبط بزياده البروتين الدهني منخفض الكثافه وأنخفاض نسبه الكوليسترول الحميد ومقاومه الانسولين.

 وهناك مشروبات صحيه تساعد في التخلص من دهون البطن وهي : 

1- الشاي الاخضر

يحتوي الشاي الاخضر علي نسبه عاليه من الفيتامينات والعناصر الغذائيه التي تعمل علي تعزيز صحه الجسم ، كما ان الشاي الاخضر يساعد في تقليل الدهون ويساعدك علي الشعور بالشبع ، ومنع الام الجوع ، وبالتالي زياده كميه السعرات الحراريه التي يتم تناولها بشكل عام.

2- شاي القرفه

القرفه من التوابل التي تتمتع بعدد من الفوائد الصحيه ، وانه فعال للغايه في السيطره علي نسبه السكر في الدم وتقليل مقاومه الانسولين.

القرفه مفيده للتخلص من التوتر ، والتي بدورها تقلل من هرمون الكورتيزول. هناك ادله موثقه جيدا علي ان مستويات الكورتيزول المرتفعه تدعم ترسب الدهون في البطن والرغبه في تناول الاطعمه الغنيه بالدهون والسكر.

* القرفه هي ايضا معزز لعمليه التمثيل الغذائي ، ولها نكهه وهي ايضا جيده جدا لصحه القلب.

من التوابل التي تم البحث عنها جيدا والتي تم أستخدامها لعده قرون لفوائدها الصحية ، فأن تناول كوب من شاي القرفه لن يساعد فقط في فقدان الدهون الزائده ولكن ايضا ينشط جهاز المناعه لديك.

3- القهوة

أثبتت الابحاث ان تناول القهوه بشكل معتدل ، 3 اكواب / يوم ، اظهر تغيرا كبيرا في تقليل الدهون في الجسم ، وخاصه الدهون الحشويه ، ثبت ان البوليفينول الموجود في القهوه - احماض الكلوروجينيك - يقلل من دهون البطن.

وهناك عدد من الدراسات التي اظهرت نتائج مماثله ، حيث تحتوي القهوة علي ماده الكافيين ، وهو معزز للطاقه الطبيعيه ، لكني اكرر مره اخري ان تناول القهوه بكميات معتدله يكفي.

4- العسل

العسل يقوم بتنشيط الجسم وبالتالي منع الام الجوع كونه مضادا جيدا للاكسده ، فهو يقاوم الاجهاد التأكسدي الناتج عن الخلايا الدهنيه الحشويه.

في حين ان هذة المشروبات الدافئه المدهشه ستضيف الكثير من الصحه ولا تحتوي علي سعرات حراريه اضافيه الي يومك الا ان اسلوب الحياه الصحي والتمارين الرياضيه المستهدفه المنتظمه لا تزال ضروريه لفقدان دهون البطن.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-