';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

أسباب الشعور بحرقان في الثدي الأيسر

أسباب الشعور بحرقان في الثدي الأيسر

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

الشعور بحرقان في الثدي الايسر ، مشكلات الثدي منتشره بشكل كبير بين السيدات حيث انها تكون مرتبطه دوما بالهرمونات مما يؤدي الي مشكلات كثيره علي رأسها الشعور بحرقان في الثدي الايسر.

ومن الممكن ان يكون مصاحبا لمجموعه من الاعراض الاخري ، كالام تحت الابط وبمجرد لمس الثدي تشعر بألم وحرقان شديدين وبالتالي سنتعرف معا علي التفاصيل بموقعنا moazashraf.

 حرقان الثدي 

- هو مشكله مزعجه للكثير من السيدات حيث تشعرن بحرقه شديده في الثدي ، او الشعور بالألم بمجرد الضغط عليه ويكون له مجموعه من الاسباب.

- من الممكن ان نجد ان هذا الحرقان مصحوب ببعض العلامات الاخري ، كالتخدير والوخز ومن الممكن ان يحدث هذا الحرقان في الثدي فقط او في الجسم كله.

- ومن الممكن ان يكون هذا الحرقان منذ وقت كبير ، او من الممكن ان يحدث فجأه ومن هنا نشعر بالقلق تجاة الاسباب حول الشعور بهذا الحرقان واسبابه.

 اسباب حرقان الثدي الايسر 

- قد يكون اهم الاسباب وراء حرقان الثدي الايسر ، هو ملامسه بعض المواد السامه والكيميائيه لتلك المنطقه او نتيجه حدوث تلف في الجلد او حتي بعض الانسجه المحيطه به.

- أعتلال الاعصاب المحيطه هو واحد من اسباب حرقان الثدي الايسر ، وقد يؤدي الي حدوث حرقان في الثدي كله.

- والسبب وراء هذا المرض هو الاصابه بمرض السكري ، فهو المسئول الاول عن مشكلات الاعصاب.

- الاصابه بسرطان الثدي في مراحله المبكره والتحفيز للهرمونات مع التعرض للبرد بشكل مباشر.

- حدوث اصابه او كدمات لمنطقه الثدي ، او التعرض للحروق المختلفه والتي علي رأسها حروق الشمس.

 الاعراض الخاصه بحرقان الثدي الايسر 

- الشعور بالدوخه.

- ضيق في الصدر والشعور بالألم او الضغط به.

- الصعوبه في التنفس.

- التغيرات في مستوي الوعي او الاغماء بشكل مفاجئ.

 حرقان الثدي والمرضعه 

- هناك مشكلات حرقان الثدي تشعر به المرضعه والذي يكون السبب وراء الاصابه به هو مشكله حكه الحلمه وتشققها ، نتيجه الرضاعه الطبيعيه.

- أستخدام نوعيه معينه من الكريمات علي تلك المنطقه ، هي سبب كبير في الاصابه بالحرقان في الثدي ومنطقه الحلمات بشكل خاص.

- وحدوث الألتهاب مع الأحمرار والحكه يكون دليل علي حدوث التهابات في قنوات الحليب التي تتواجد تحت الحلمه ، وينتشر هذا الامر حول الحلمه وتحتها مما يتسبب في الحرقان به.

 اهم الأضطرابات التي تتسبب في حرقان الثدي الايسر 

- احيانا يكون حرقان الثدي الايسر له علاقه بالتوتر والغضب الزائدين ، يزداد التوتر لدي المرأه تشعر بالام في الثدي وحرقان بأحدهما او بكلاهما.

- التغير في الهرمونات ، والتي تحدث بشكل خاص في خلال فتره الدوره الشهريه حيث يصبح احد الثديين او كلاهما متورمين وترتفع هرمونات الاستروجين لدي السيدات.

- الأنتقال الي سن اليأس وهي فتره أنقطاع الدوره الشهريه عند السيده ، ولكن حينما تصل الي ما فوق سن ال45 عاما ومن هنا يحدث أرتباك في الهرمونات مما يتسبب في الشعور بتلك المشكله.

- حماله الصدر والتي من الممكن الا تكون مناسبه مع حجم الثدي ، مما يؤدي الي حدوث أضطرابات به بطريقه واضحه لانه من الممكن ان يتسبب في اصابه انسجه الثدي والامه.

- مرض الثدي الليفي التكيسي وهو عباره عن ورم حميد في منطقه الثدي ، ولكن الاعراض الخاصه به تزداد بصوره كبيره قبل الدوره الشهريه وتؤدي الي تورم احد الثديين او كلاهما.

- الاصابه بالتهاب الثدي وهو ما يصيب السيدات من عمر ال18 عاما وحتي الخمسين عاما ، ولكن سرعان ما تنتهي تلك المشكله بمجرد ان يتم تناول مضاد حيوي مناسب من قبل الطبيب.

 طرق علاج حرقان الثدي الايسر 

- من بعد اللجوء للطبيب المختص فسوف يكون لدينا طريقتين للعلاج ، وهما تناول المضاد الحيوي وخاصه في حال كان السبب الاصابه بعدوي ما.

- وسوف يكون هناك حاجه لتناول المضاد الحيوي لمده عشر ايام متتاليه ، وهذا لمنع تكرار الاصابه بتلك العدوي مره اخري والنوع الذي سوف يصفه الطبيب يكون وفقا لحالتك.

- في حال قد مرت المده الخاصه بالجرعه للمضاد الحيوي ولم يخف الألتهاب او لم يقل الالم ، فلابد من المتابعه مع الطبيب المختص.

- الطريقه الثانيه تناول مسكنات الالم ، ويقوم الطبيب بوصف نوع من هذين النوعين وهما اسيتامينوفين او ايبوبروفين والجرعه تكون وفقا للطبيب.

 الوقايه من حرقان الثدي الايسر 

- تغيير الوضعيه الخاصه بالرضاعه الطبيعيه في كل رضعه ما بين الثديين.

- الاقلاع عن التدخين بشكل نهائي.

- المتابعه بشكل دوري للكشف عن الثديين كل عام.

- خلال فتره الرضاعه الطبيعيه ننصح ان يتم  تصفيه الثديين من الحليب بشكل كامل وكلي.

- قبل التحول من ثدي الي اخر خلال الرضاعه ، ننصحك ان تتركي طفلك يقوم بأفراغ احد الثديين قبل الأنتقال الي الاخر. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-