';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

أهم النصائح للوقاية من تسوس الأسنان

أهم النصائح للوقاية من تسوس الأسنان

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

يمكن ان تؤدي العديد من العوامل الي تسوس الاسنان ، لكن البكتيريا تلعب الدور الاكثر اهميه ، ومع ذلك من الضروري ان نفهم ان لدينا جميعا بكتيريا داخل افواهنا ، عندما تترك هذة البكتيريا علي اسناننا ، فأنها تبدا في تكوين طبقه بيضاء تتكون من البكتيريا ، عندما لا نتخذ الخطوات المناسبه للعنايه بصحه الفم ، يمكن للبكتيريا ان تبدأ في انتاج الاحماض التي تؤدي في النهايه الي تأكل مينا الاسنان وعندما تتلامس هذة الاحماض مع الطبقه الخارجيه لاسناننا ، فأنها تبدأ في تكوين تجاويف.

وحسب ما ذكره موقع toryhilldental فأن هناك بعض النصائح التي تساعدك في الوقايه من تسوس الأسنان.

1- نظف اسنانك مرتين يوميا بمعجون اسنان يحتوي علي الفلورايد

اذا كنت تتساءل متي وكم مره يجب عليك تنظيف اسنانك كل يوم ، فأن الاجابه بسيطه. تقترح جمعيه طب الاسنان الامريكيه تنظيف اسنانك الامريكيه تنظيف اسنانك بالفرشاه مرتين علي الاقل يوميا بأستخدام معجون اسنان يحتوي علي الفلورايد لكن ليس هذا فقط ، تأكد من تنظيف اسنانك بالفرشاه لمده دقيقتين علي الاقل في كل مره تقوم فيها بالفرشاه يساعد تفريش اسنانك ، خاصه بعد تناول المشروبات السكريه او شربها ، علي ازاله الطعام والبلاك.

2- نظف اسنانك بالخيط مره واحده في اليوم

علي الرغم من ان تنظيف اسنانك بالفرشاه مرتين يوميا امر بالغ الاهميه للحفاظ علي صحه الفم الجيده ، الا انه لا يكفي ، من الضروري ايضا ان تقوم بتنظيف اسنانك بالخيط كل يوم وتأكد من وضع هذا الخيط بين جميع اسنانك ، حتي تلك الموجوده في الخلف.

حيث يساعدك التنظيف بالخيط علي الوصول الي الاماكن التي لا تستطيع فرشاه اسنانك الوصول اليها ويضمن ازاله جزيئات الطعام الدقيقه من بين اسنانك.

3- أغسل فمك بغسول الفم المفلور بعد تنظيف الاسنان بالفرشاه والخيط

بعد تنظيف اسنانك بالفرشاه والخيط ، تأكد من شطفها بغسول الفم المفلور ، حيث يساعد أستخدام غسول الفم كل يوم في تقليل البكتيريا داخل فمك ، ونتيجه لذلك فأنه يقلل من كميه البلاك الذي يتكون ويساعد أستخدام غسول الفم المفلور بأنتظام في الوقايه من امراض اللثه.

4- قم بزياره طبيب الاسنان بأنتظام

سيقترح اي طبيب اسنان جيد الذهاب الي عياده طبيب الاسنان مرتين في السنه ، وتساعد زياره طبيب الاسنان كل سته اشهر علي أكتشاف تسوس الاسنان مبكرا قبل ان يصبح شديدا.

5- أمتلأ التجاويف علي الفور

فائده اخري لرؤيه طبيب اسنانك مرتين في السنه هي انه يمكنه تحديد التجاويف في وقت مبكر وملئها علي الفور ، ويمكن ان تعيد حشوات الاسنان شكل اسنانك وثباتها وتساعد علي منع المزيد من الضرر مثل تسوس الاسنان او فقدان الاسنان ، حيث تستخدم حشوات الاسنان لسد التجاويف واصلاح الاسنان المصابه او المكسوره وأستعاده الاسنان الباليه او المتأكله.

6- أشرب الكثير من الماء

يساعد شرب الماء في الحفاظ علي اجسامنا تعمل بكفاءه وفعاليه ويساعد في الحفاظ علي افواهنا نظيفه وصحيه عن طريق التخلص من جزيئات الطعام المتبقيه في افواهنا ، بكل بساطه ، الماء هو افضل مشروب لاسنانك. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-