';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

أقوي العلاجات المنزلية للسعال أثناء الحمل

أقوي العلاجات المنزلية للسعال أثناء الحمل

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

تنخفض المناعه العامه للمرأه اثناء الحمل ، مما يجعلها اكثر عرضه للعدوي و السعال

وردود الفعل التحسسيه المتكرره ، يعد أرتفاع مستويات هرمون الأستروجين أثناء الحمل سببا بارزا وراء السعال الجاف.

وفقا لأحدي الدراسات حسب موقع " onlymyhealth " ، فأن حوالي ثلثي النساء الحوامل يعانين من عسر الهضم والأرتجاع الحمضي ، انه السبب الاكثر انتشارا للسعال اثناء الحمل ، ويمثل حوالي 77% من جميع الحالات ، فيما يلي بعض النصائح للوقايه من السعال اثناء الحمل :

حليب بالكركم

الكركم هو احد المكونات الاكثر أستخداما ، يشتهر الكركم بخصائصه المضاده للاكسده ، وغالبا ما يتم دمجه مع الحليب الدافئ لعلاج مجموعه من المشاكل الصحيه والامراض ، الكركم مع الحليب فعال جدا في مكافحه نزلات البرد والسعال اثناء الحمل ، يمكن للمرأه الحامل ان تستهلكه قبل النوم مباشره للحصول علي راحه اسرع.

حافظي علي رطوبتك

اثناء المعاناه من البرد ، قد يؤدي الم الحلق الي صعوبه شرب الماء. من الاهميه بمكان ان تحافظي علي رطوبه جسمك من اجل صحتك ورفاهيه طفلك. يساعد الترطيب في تخفيف الافرازات وتخفيف المخاط وتسكين الأحتقان.

اوراق الريحان

وفقا للدراسات ، تحتوي اوراق الريحان علي مجموعه متنوعه من الخصائص الطبيه ، بما في ذلك تعزيز المناعه والقدرات المضاده للبكتيريا ، لتخفيف اعراض السعال ، اضف اوراق الريحان الي شاي الصباح او تناولها يوميا.

الثوم

الثوم مضاد قوي للاكسده وله تأثيرات مضاده للجراثيم والفيروسات والمضادات الحيويه ، الاليسين هو مركب مضاد للبكتيريا يتم اطلاقه بعد هرس الثوم ولكن قبل طهية ، تناول بعض الثوم الني اذا كنت مصابا بنزله برد.

العسل

العسل علاج معروف لنزلات البرد والسعال ، يثبط السعال ويقوي جهاز المناعه ويلطف التهاب الحلق ، كما انه متوفر علي نطاق واسع ولذيذ ، لذلك ، اذا كنت تبحثين عن طرق لعلاج السعال في المنزل اثناء الحمل ، جربي العسل. انه علاج مجرب وحقيقي.

الغرغره بالمياة المالحه

تقوم المحاليل الملحيه بسحب السوائل الزائده من الحلق وتقضي علي البكتيريا والحساسيه والفطريات. الغرغره بالماء المالح هي واحده من افضل العلاجات المنزليه واكثرها امانا للسعال اثناء الحمل. أمزج نصف ملعقه صغيره من الملح في كوب من الماء الفاتر وتغرغر به. كرر مرتين يوميا ، لعلاج أنسداد الانف ، ضع في أعتبارك وضع بضع قطرات من هذا المحلول في انفك.

المرطب

تكون نزلات البرد اكثر شيوعا في الخريف والشتاء والربيع ، خاصه اذا كنت حاملا ولا يمكنك أستخدام علاجاتك المعتاده التي لا تستلزم وصفه طبيه. عندما يكون الجو باردا بالخارج ، فأن قله الرطوبه جنبا الي جنب مع الحراره الجافه من المدافئ يمكن ان تجعلك تشعر بالأختناق في ذلك الوقت ، يمكن ان يساعدك المرطب في التعامل مع السعال الجاف. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-