';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

أسباب الصداع خلف الرأس بعد الأستيقاظ؟

 

أسباب الصداع خلف الرأس بعد الأستيقاظ؟

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

يتعرض الكثير من الناس للأصابه بصداع خلف الرأس بعد الأستيقاظ من النوم ، قد يكون ذلك نتيجه عدم الحصول علي ساعات نوم كافيه ، ولن قد يشير الامر ايضا الي الاصابه بمشكله صحيه اخري.

moazashraf.com ، يستعرض في التقرير التالي اسباب الصداع خلف الرأس بعد الأستيقاظ من النوم وفقا " Sleep Foundation.

اثناء الأنتقال من النوم الي اليقظه تبدأ اجزاء من الدماغ في الأستيثقاظ ويصبح العقل اكثر أستجابه للتغييرات في وضع الجسم واللمس والصوت ، خلال هذة الفتره من الحساسيه الشديده قد تكون اكثر عرضه للألم ، بالاضافه الي ذلك تشارك منطقه ما تحت المهاد في الدماغ في كل من عمليات النوم والألم.

تؤثر الأضطرابات في منطقه ما تحت المهاد اثناء النوم علي القدره علي تحمل الالم ، نتيجه لذلك ربما لم يشعر الشخص بالالم اثناء النوم وقد يشعر به في الصباح ، عاده ما تسبب أضطرابات النوم الم الرأس في الصباح ، ولكن هناك العديد من الاسباب المحتمله للأستيقاظ من النوم بالصداع خلف الرأس ، وتتمثل فيما يلي :

 اسباب صداع خلف الرأس بعد الأستيقاظ 

توقف التنفس أثناء النوم

الصداع الصباحي خلف الرأس من الاعراض الشائعه لأنقطاع النفس الأنسدادي النومي ، والسبب الدقيق للصداع الناجم عن أنقطاع التنفس اثناء النوم غير واضح ولكن قد يرجع الامر الي الشخير بصوت عالي.

الشخير

قد يكون الشخير وحده سبب العديد من حالات الصداع في الصباح ، قد يؤدي وجود تاريخ من الصداع النصفي او الارق او ضيق النفس الي زياده احتماليه الاصابه بالصداع الصباحي خلف الرأس.

قله النوم والارق

الارق وقله النوم احد ابرز الاسباب التي تؤدي للاصابه بالصداع خلف الرأس بعد الأستيقاظ من النوم ، وقد يشعر المصاب ايضا بالتعب وعدم الراحه وقد يمتد الصداع لعده ساعات بعد الأستيقاظ.

أضطرابات ايقاع الساعه البيولوجيه

يعاني الاشخاص المصابون بأضطرابات ايقاع الساعه البيولوجيه من صداع خلف الرأس بعد الأستيقاظ من النوم بشكل متكرر ، تتطور أضطرابات ايقاع الساعه البيولوجيه عندما يكون الجسم غير متوافق مع ايقاعات النوم والأستيقاظ بسبب هذا الأختلال قد لا يحصل الشخص علي قسط كافي من النوم ، مما قد يؤدي الي صداع خلف الرأس عند الأستيقاظ.

كثره النوم

يمكن ان يكون النوم لساعات طويله الصداع خلف الرأس عند الأستيقاظ ، يرتبط النوم المنخفض الجوده والنوم الاطول بصداع اكثر حده خلف الرأس قد يستمر لساعات بعد الأستيقاظ.

الصداع النصفي

الصداع النصفي من اكثر انواع الصداع شده يصيب السيدات بمعدل اكبر من الرجال قد يتسبب في الم حاد في الرأس والكثير من الاعراض الاخري المزعجه مثل الغثيان وحساسيه الضوء والصوت ، عاده ما يشعر البعض بنوبات الصداع النصفي بعد الأستيقاظ وقد تسبب الم في جانب الرأس او خلف الرأس ثم ينتشر الالم لنقاط مختلفه بالرأس والجسم.

صرير الاسنان

يعاني البعض من صرير الاسنان اثناء النوم وهو احد اشكال أضطرابات النوم يحدث نتيجه التوتر والضغط النفسي او الاصابه بمشكله بالفك ، يسبب الشعور بصداع خلف الرأس بعد الأستيقاظ من النوم ، وتؤدي هذة الحركه القويه والمفرطه ايضا الي تاكل الاسنان والام العضلات وتلف اللثه.

بعض الأدويه

قد يكون الصداع خلف الرأس بعض الأستيقاظ اثر جانبي لاحد الادويه التي تم تناولها في الليله السابقه ، ومن ابرز تلك الادويه :

- المسكنات.

- مضادات الأكتئاب.

- المهدئات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-