';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

كيف تساعد طفلك على تناول الدواء

كيف تساعد طفلك على تناول الدواء

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

ملعقة من السكر تجعل الدواء ينخفض ​​، أليس كذلك؟ حسنًا ، ليس دائمًا. لا يمكن سحق بعض الأدوية أو خلطها أو تناولها مع الطعام. يمكن أن يمثل ابتلاع حبوب منع الحمل أو تناول أي دواء تحديًا حقيقيًا للعديد من الأطفال. هذا يمكن أن يجعل ضرورة تناول الأدوية اليومية مهمة شاقة وتستغرق وقتًا طويلاً. جرب هذه النصائح لمساعدة طفلك في الحصول على أدويته.

عندما يرفض طفلك الدواء

إذا كان طفلك قوي الإرادة ببساطة لا يأخذ أدويته ، فلا ترمي المنشفة بسهولة. حاول معرفة سبب رفضهم. هل هو الذوق أم الروتين أم عدم فهم ضرورة تناول الدواء؟

النكهة تحدث فرقا

تصنع الأدوية السائلة بشكل عام مع نوع من السكر. لكن في بعض الأحيان لا يقطع الطعم عن الأطفال. اسأل طبيبك أو الصيدلي عما إذا كان من الآمن خلط الدواء السائل بالسكر. إذا كان الأمر كذلك ، امزج الدواء مع الشوكولاتة أو شراب القيقب قبل إعطائه لطفلك.

إذا لم يكن من الآمن خلط الأدوية مع الشراب ، فحاول تغطية اللسان أولاً لإخفاء طعم الدواء. قدم حقنة أو كوبًا طبيًا من الشوكولاتة أو شراب القيقب لطفلك لابتلاعه ، أو قم بتخدير اللسان برفق عن طريق جعله يلعق المصاصة قبل إعطاء الدواء.

اسأل الصيدلي عن نكهة دواء طفلك قبل استلامه. قد تقدم الصيدليات خدمة منخفضة التكلفة تسمح لها بإضافة أو تغيير نكهة الدواء السائل عن طريق الفم. يمكن لطفلك أن يستفيد من لعب دور نشط في روتين الأدوية عن طريق اختيار النكهة المفضلة لديه. إذا كان طفلك يبصق الدواء بشكل متكرر ولكنه غير قادر على التواصل بشأن تفضيلات النكهة بسبب العمر أو حالة النمو ، فإن تغيير نكهة الدواء يمكن أن يحدث فرقًا. يمكن أن يخفف النكهة الاحترافية من قبل الصيدلي بعض القلق من الأدوية المتعلقة بنكهات الأدوية السائلة.

افهم سبب الرفض

إذا لم يكن المذاق هو الذي يمنع طفلك من تناول أدويته ، ففكر في سبب رفضه. يمكن أن يؤدي تطوير روتين حول الأدوية إلى إمكانية التنبؤ ، مما يساعدهم على تطوير عادة جديدة:

1- كن صادقا. يمكن أن يؤدي إخفاء الأدوية في الطعام مثل عصير التفاح أو الآيس كريم إلى زيادة قلق الأطفال بشأن تناول الأدوية. بدلاً من ذلك ، تحدث معهم عما يمكن أن يجعلهم يشعرون بالراحة عند ابتلاع أدويتهم.

2- قم بتمكينهم. ذكّر طفلك بالمهارات الأخرى التي تعلموها. يتطلب تعلم تناول الدواء الصبر ، لكن يمكنهم اكتساب الثقة من خلال الممارسة.

3- يتعاون. يمكن أن يؤدي إعطاء طفلك خيارات ودورًا ليلعبه إلى زيادة تعاونه. ما هي الخيارات التي يمكنك أن تقدمها لطفلك؟ هل يحبون حمل حقنة الدواء بأنفسهم؟ هل يحصلون على مكافأة قبل أو بعد أخذها؟

4- التزم بجدول زمني. تمامًا كما حددت روتينًا صباحيًا ومساءً ، فإن توفير إمكانية التنبؤ يمكن أن يساعد طفلك على الاستعداد عقليًا عندما يحين وقت العلاج.

كيفية تشجيع ابتلاع حبوب منع الحمل

يمكن أن يكون بلع حبوب منع الحمل مثيرًا للقلق ومحبطًا للعديد من الأطفال ، خاصةً إذا كان لا يمكن سحق الأدوية أو خلطها. فما هي لك أن تفعل؟ يمكن أن يساعد تعلم بعض تقنيات ابتلاع حبوب منع الحمل في:

1- انظر يمينًا أو يسارًا. قد يكون الأمر مفاجئًا ، لكن المريء الخاص بك يمكن أن ينفتح على نطاق أوسع عندما تتجه رأسك إلى الجانب. تدرب على البلع مع توجيه الرأس إلى الجانب.

2- انحني إلى الأمام. يشعر الكثير من الناس أنه من الأسهل ابتلاع الحبوب مع ثني الذقن قليلاً في الصدر.

3- رذاذ البلع. يمكن لمنتجات مثل Pill Glide أن تجعل ابتلاع حبوب منع الحمل أسهل قليلاً عن طريق رش مادة تشحيم ذات نكهة في الفم لتغليف اللسان والحلق قبل بلع الدواء.

4- كوب بلع حبوب منع الحمل. إذا كان طفلك أسهل في البلع ورأسه مائل للخلف ، فقد يستفيد من هذا الجهاز. يتضمن وضع الدواء في قطعة الفم التي يمر بها السائل أيضًا. يسمح هذا للدواء والسائل بدخول الفم في نفس الوقت ، مما يشجع منعكس البلع على تولي زمام الأمور.

5- قش بلع حبوب منع الحمل. إذا كان طفلك أفضل في البلع وذقنه مدسوسة ، فجرب ماصة ابتلاع حبوب منع الحمل. وهي تعمل بشكل مشابه لسانقة الفم الموجودة في كوب بلع حبوب منع الحمل ، لكن التقنية تتضمن تقنية الميل إلى الأمام.

ابتلع مع سائل أكثر سمكًا من الماء. إذا كان من الآمن تناول الدواء مع سائل آخر غير الماء ، فيمكن لطفلك محاولة البلع بالعصير أو العصائر أو مخفوق الحليب.

إعطاء الدواء في المدرسة

إذا كان طفلك بحاجة إلى تناول الدواء في المدرسة ، فيجب أن يقوم أحد الوالدين بتسليمه في حاوية أصلية ويتضمن إذنًا كتابيًا من الطبيب والوالد لإعطائه. اطلب من الصيدلي أن يقسم الدواء إلى أكثر من حاوية واحدة بحيث لا يزال مكتوبًا عليه في عبوة رسمية. أو اطلب من مكتب طبيبك الذي يصف لك الطبيب إرسال وصفة طبية للمنزل وأخرى لمدرسة طفلك.

نظرًا لأنك لست مع طفلك في المدرسة ، ضع خطة علاجية مع طاقم المدرسة. تسمح بعض المناطق للطلاب بحمل الأدوية بأنفسهم مثل أجهزة الاستنشاق وأقلام الإيبي. بالنسبة للأدوية التي يحتاجها البالغون ، تحدث إلى ممرضة المدرسة ومعلم طفلك. يمكنهم مساعدة طفلك على تذكر تناول أدويته في المدرسة والاحتفاظ بسجل لتتبع الدواء. إذا كان طفلك يعاني من صعوبة في ابتلاع الحبوب ، ففكر في تزويده بكوب أو مصاصة لابتلاع الحبوب ليحتفظ بها في المدرسة.

سلامة الدواء

قبل كل شيء ، من المهم الحفاظ على سلامة طفلك. قد يعني هذا إبقاء الأدوية مغلقة وبعيدًا عن متناول اليد. استخدم حكمك لتطوير عادات يومية تساعد طفلك على تذكر تناول الدواء. اجعلها مرئية ، مع الأخذ في الاعتبار أيضًا احتياطات السلامة الجيدة لمنع الإفراط في تناول الطعام.

فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على البقاء متسقًا مع جدول الأدوية اليومي:

1- اجعلها مرئية. فكر في شيء يفعله طفلك كل يوم ، مثل تنظيف أسنانه أو تناول وجبة الإفطار. حاول الاحتفاظ بأدويتهم بجوار حوض الحمام أو على منضدة المطبخ.

2- ضبط منبه متكرر. أضف منبهًا على هاتفك أو شاهده كتذكير لمنح طفلك الأدوية.

3- تطبيق تذكير الدواء. هناك العديد من الإصدارات للاختيار من بينها ، ولكن هذه طريقة واحدة للاحتفاظ بأدوية كل شخص مدونًا وفي جدول زمني في مكان واحد.

4- قطع أو سحق الدواء. من المهم دائمًا أن تسأل طبيبك أو الصيدلي عما إذا كان من الآمن قطع أو سحق الدواء. في بعض الحالات ، يمكن أن يتداخل هذا مع امتصاص الدواء ، مما يجعله أقل فعالية ، أو يسبب آثارًا جانبية غير مرغوب فيها.

قد يكون إعطاء الدواء لطفلك أمرًا صعبًا. إذا رفضوا بسبب العناد أو بسبب الذوق ، فحاول تطوير روتين حول الأدوية التي تسمح لهم بالحصول على مدخلات وخيارات. مارس أساليب ابتلاع حبوب منع الحمل للأدوية التي لا يمكن سحقها أو خلطها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-