';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

ما هو اكتئاب العيد- وكيف تتخلص منه؟

ما هو اكتئاب العيد- وكيف تتخلص منه؟

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

يمر البعض بمشاعر سيئه خلال فتره اجازه العيد ، من حيث العزله داخل المنزل والشعور بالحزن والنوم فترات طويله ، وهو أكتئاب شائع يحدث في موسم الاجازه.

يستعرض moazashraf.com ، في السطور التاليه بعض الارشادات الضروريه للوقايه من الأكتئاب خلال اجازه العيد ، حسبما نشر موقع very well health.

 كيف تتخلص من أكتئاب الاجازه؟ 

الحركه كل يوم

اظهرت الابحاث ان الحركه والنشاط البدني المنتظم يمكن ان يلعب دورا مهما في الحد من ظهور اعراض الأكتئاب ، لذا يمكن المشي مع احد الاقارب او الاصدقاء 30 دقيقه في اليوم لتغيير الحاله المزاجيه.

تخصيص وقت لنفسك

يمكن تخصيص من 15 الي 20 دقيقه يوميا للأستمتاع ببعض الوقت الهادئ او قراءه كتاب او الأستماع الي الموسيقي او ممارسه اليوجا او بعض الانشطه المريحه الاخري للحد من مستويات الأكتئاب.

عدم عزل النفس

يمكن ان تكون العزله الأجتماعيه عامل خطر رئيسي للأكتئاب ، لذا من الافضل قضاء الاجازات مع العائله للحصول علي الدعم الأجتماعي والأستمتاع بأجواء دافئه.

التعرض للشمس

يفضل التعرض للشمس 20-30 دقيقه يوميا للحصول علي فيتامين د الذي يساهم في الحد من ظهور اعراض الأكتئاب وسوء الحاله المزاجيه.

التحدث مع الاخرين

يمكن ان يساعد العلاج بالكلام علي التعامل مع التوتر واعراض القلق والأكتئاب ، ومن ثم تتحسن الحاله المزاجيه ، وفي حال التحدث للطبيب ، فربما يوصي بتناول بعض الادويه او عمل تغييرات مفيده في نمط الحياه للمساعده في تخفيف بعض الاعراض.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-