';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

نصائح لأختيار مصاصة آمنة لطفلك

نصائح لأختيار مصاصة آمنة لطفلك

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

مع وجود الكثير من اللهايات المتوفرة في السوق اليوم ، قد تكون محاولة تحديد أي منها ستختار لطفلك أمرًا شاقًا. تناقش هذه المقالة إيجابيات وسلبيات استخدام اللهاية ، وكيفية اختيار مصاصة لطفلك ، ونصائح عامة حول سلامة اللهاية.

 هل المصاصات آمنة؟ 

استخدام اللهاية آمن تمامًا. يولد الأطفال برغبة طبيعية في المص. منعكس المص هذا مهم للتغذية ، لكنه يمكن أن يوفر أيضًا تأثيرًا مهدئًا. يمكن أن توفر المصاصة منفذًا لإرضاء منعكس المص يتجاوز ما توفره الرضّاعة أو الثدي أثناء أوقات الرضاعة.

الايجابيات

✅ قد يساعد طفلك على النوم بشكل أسرع أو البقاء نائماً لفترة أطول. يجد معظم الأطفال الراحة في مص شيء ما. غالبًا ما تساعدهم اللهاية على الاسترخاء والانجراف للنوم بشكل أسهل.

✅ يوفر تشتيتًا مهدئًا للأطفال الذين يعانون من الإرضاء. يمكن أن تكون اللهايات مهدئة بشكل خاص في أوقات التوتر ، مثل بعد الحقن أو أثناء السفر الجوي.

✅ قد يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة موت الرضع المفاجئ (SIDS). أظهرت دراسات متعددة أن استخدام p acifier يقلل من خطر الإصابة بـ SIDS .

سلبيات

❌ قد يصبح طفلك معتمداً على اللهاية. يتفق الخبراء على أنه كلما طالت مدة استخدام الطفل المصاصة ، زادت احتمالية اعتماده عليها للنوم . قد تجدين نفسك تستيقظ عدة مرات في الليل لإعادة اللهاية إلى فم طفلك لأنه يشعر أنه لا يستطيع النوم بدونها.

❌ قد يزيد من خطر الإصابة بعدوى الأذن بعد 6 أشهر من العمر. بشكل عام ، يكون خطر الإصابة بعدوى الأذن أقل عند الأطفال الذين يستخدمون المصاصات منذ الولادة وحتى عمر 6 أشهر. ومع ذلك ، من عمر 6 أشهر وما فوق ، يزداد خطر الإصابة بعدوى الأذن.

❌ قد يزيد من مخاطر مشاكل الأسنان مع الاستخدام المطول. مع نمو أسنانهم ، يتعرض الأطفال الرضع والأطفال الصغار لخطر الإصابة بسوء المحاذاة كلما طالت مدة استخدامهم اللهاية.

❌ قد يتعارض مع الرضاعة الطبيعية. من الأفضل الانتظار حتى يتم ترسيخ الرضاعة الطبيعية (عادة من 3 إلى 4 أسابيع) قبل تقديم اللهاية. هذا لأن أسلوب مص الثدي يختلف عن اللهاية ، لذلك من الأفضل إعطاء الطفل بعض الوقت لإتقان تقنية الرضاعة الطبيعية قبل إدخال اللهاية.

 متى تقدمين المصاصه لطفلك 

يمكن إعطاء الأطفال الذين يرضعون لبنًا صناعيًا مصاصة منذ الولادة. ومع ذلك ، إذا كان طفلك يرضع من الثدي ، فمن المستحسن عمومًا الانتظار حتى تتأكد الرضاعة الطبيعية جيدًا قبل تقديم اللهاية لتجنب صعوبات الرضاعة المحتملة.

كيفية اختيارالمصاصه الآمنة

عند اختيار مصاصة آمنة لطفلك ، ضع في اعتبارك ما يلي:

* حجم وشكل الحلمة. تأتي حلمات المصاصة بأشكال مختلفة ، بما في ذلك الأسطوانية ، المنتفخة ، المسطحة ، وتقويم الأسنان. يميل العديد من الأطفال إلى تفضيل أشكال معينة من اللهاية ، لذلك قد تضطر إلى تجربة عدة أشكال مختلفة قبل العثور على اللهاية المفضلة لطفلك. تأتي اللهايات بأحجام متعددة ، مثل 0 - 6 أشهر أو 6 أشهر وما فوق. بشكل عام ، يعتبر حجم اللهاية مسألة مفضلة ، ولكن هناك عنصر أمان لاستخدام حجم اللهاية المناسب لعمر طفلك. يمكن أن تشكل اللهاية الصغيرة جدًا خطر الاختناق إذا وضع الطفل كل شيء في فمه.

* مادة. المطاط الطبيعي والسيليكون هما أكثر المواد شيوعًا المستخدمة في اللهايات. تميل اللهايات المصنوعة من اللاتكس إلى أن تكون أكثر نعومة ومرونة من اللهايات المصنوعة من السيليكون ، مما يجعلها أكثر "شبيهة بالثدي". ومع ذلك ، فإن اللهايات المصنوعة من اللاتكس تتدهور بشكل أسرع ولا يمكن وضعها في غسالة الأطباق. يجب على الآباء مراعاة إيجابيات وسلبيات كل مادة مصاصة قبل تحديد النوع الذي يجب إعطاءه لأطفالهم.

* بناء. تصنع اللهايات الأكثر أمانًا من قطعة صلبة واحدة ولا يمكن أن تتفكك. تشكل اللهايات المصنوعة من قطعتين أو أكثر خطر الاختناق إذا انكسرت ويمكن أن تنمو العفن أو البكتيريا الضارة داخل الحلمة إذا لم يتم تنظيفها جيدًا.

* تصميم الدرع. يجب أن يكون درع اللهاية على الأقل 1 بوصة من أجل منع طفلك من وضع اللهاية بأكملها في فمه. يجب أن يحتوي الواقي أيضًا على فتحات تهوية للسماح لطفلك بالتنفس بسهولة إذا لامست أنفه الدرع.

نصائح عامة حول سلامة المصاصه:

* افحص اللهايات كثيرًا بحثًا عن أي عيوب. تتلف اللهايات بمرور الوقت ، لذا افحصها بشكل دوري بحثًا عن تمزقات أو تغير في اللون أو أجزاء مفكوكة. يجب التخلص من اللهايات التالفة أو التي تغير لونها.

* استبدل اللهّايات بشكل متكرر. يجب استبدال اللهايات إذا كانت تالفة أو مشوهة أو لم تعد بالحجم المناسب لطفلك. على سبيل المثال ، يجب ألا يستمر الأطفال الأكبر سنًا في استخدام مصاصة بحجم الأطفال حديثي الولادة لأنهم يمكن أن يتناسبوا بسهولة مع كل شيء في فمهم ويختنقون.

* تحقق من عمليات الاستدعاء. إن الاستمرار في استخدام اللهاية التي تم استدعاؤها يعرض طفلك لخطر الإصابة أو حتى الموت. من المهم أن تكون على اطلاع دائم بأحدث عمليات استدعاء الأمان للتأكد من أن مصاصة طفلك لا تزال آمنة للاستخدام.

* اغسلي اللهّايات بشكل متكرر لإزالة الجراثيم. يُنصح بغلي اللهّايات وغسلها بالصابون والماء الساخن أو تمريرها في غسالة الأطباق كثيرًا ، خاصة للأطفال دون سن ستة أشهر أو أولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

* تجنب استخدام عناصر اللهاية الإضافية أثناء النوم ، مثل حبال اللهاية أو ملحقات الحيوانات المحشوة ("Wubbanubs"). يمكن أن تتسبب هذه العناصر في إصابة طفلك أثناء النوم بدون إشراف. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-