';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

أدوية عليكي ان تبعدي عنها أثناء الرضاعة الطبيعية

أدوية عليكي ان تبعدي عنها أثناء الرضاعة الطبيعية 

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

من المهم للامهات المرضعات توخي الحذر اثناء تناول اي ادويه اذا كنت ترضعين طفلك رضاعه طبيعيه ، فعليك الكشف عن جميع الادويه لطبيبك ايضا ، لا تنس اخبار مقدم الرعايه الصحيه الخاص بك قبل تناول دواء جديد للتأكد من انه لا ينتقل الي حليب الثدي ويسبب ضرر للطفل ، وحسب ما ذكره موقع helthy فأن الادويه التي يجب تجنبها اثناء الرضاعه الطبيعيه هي..

الاسبرين

يمكن ان ينتقل الاسبرين الي حليب الام ويسبب حاله خطيره تسمي متلازمه راي ( يشار اليها ايضا بأسم متلازمه راي جونسون ) في الرضيع ترتبط متلازمه راي بتلف الدماغ والكبد ، قد تشمل علامات واعراض هذة الحاله النعاس عند الرضع والتهيج والقئ والنوبات المرضيه.

المسكنات الافيونيه

المواد الافيونه مثل المورفين والاوكسيكودون هي مسكنات قويه للالم ، ويمكن ان تسبب هذة الادويه مشاكل خطيره للاطفال الذين يرضعون رضاعه طبيعيه اذا اخذتها الام المرضعه ، وقد تشمل اثار التعرض للمواد الافيونه عند الرضيع تخدير الرضع ، وبطئ التنفس ، وحتي الموت.

بعض مضادات الاكتئاب والادويه المضاده للقلق

تكافح العديد من الامهات الجدد اكتئاب ما بعد الولاده وقد يفكرن في العلاج بالاوديه المضاده للأكتئاب ، لذلك يجب مناقشه المخاطر مع مقدم الرعايه الصحيه الخاص بك حيث تتوفر خيارات اكثر امانا.

حبوب منع الحمل

في حين ان فرص الحمل اثناء الرضاعه الطبيعيه منخفضه ، يمكن للامهات المرضعات الحمل ، لذلك قد ترغب في مناقشه وسائل منع الحمل مع مقدم الرعايه الصحيه الخاص بك. يجب تجنب بعض حبوب منع الحمل الهرمونتيه اثناء الرضاعه الطبيعيه ومع ذلك ، هناك العديد من خيارات منع الحمل الامنه المتاحه للنساء المرضعات.

حاصرات بيتا ومضادات أضطراب النظم

تستخدم هذة الادويه لعلاج أرتفاع ضغط الدم وعدم أنتظام ضربات القلب ، قد لا تكون بعض حاصرات بيتا امنه للامهات المرضعات لانها يمكن ان تنتقل الي حليب الثدي ، ما يؤدي الي أضطراب وظيفه الغده الدرقيه عند الرضع.

أدويه ومضادات الصرع

بعض الادويه المستخدمه لعلاج الصرع والنوبات ليست امنه للامهات المرضعات لان ادويه الام يمكن ان تنتقل الي حليب الام هذا يمكن ان يؤدي الي جرعه عاليه للرضع ، ما يؤدي الي ردود فعل سلبيه عند الرضع.

معالجه السرطان

لا تستيطع الامهات الارضاع اثناء تلقي العلاج الكيميائي ، لان هذة الادويه تشكل خطوره علي الاطفال الرضع ويمكن ان تتداخل مع نمو الرضيع الطبيعي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-