';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

أسباب تساقط الشعر بعد الولادة.. وطرق علاجه

أسباب تساقط الشعر بعد الولادة.. وطرق علاجه 

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

تعاني العديد من الامهات الجدد من تساقط الشعر بعد بضعه اشهر من الولاده ، وفي السطور القادمه سنوضح سبب حدوث تساقط الشعر بعد الولاده ، ومده أستمراره ، ونصائح لأداره الحاله ، ومتي يجب زياره الطبيب ، وفقا لما نشره موقع " healthnews ".

ما هو تساقط بعد الولاده ؟

يعتبر تساقط الشعر بعد الولاده حاله شائعه تحدث بعد ثلاثه اشهر تقريبا من الولاده ، يتميز بتساقط الشعر المفرط ، وعاده ما يتم ملاحظته لاول مره عند غسل الشعر بالفرشاه او غسله ، تعاني بعض الامهات الجدد من ترقق ملحوظ وحتي بقع صلعاء. / كميه الشعر الطبيعيه التي يتساقطها الاشخاص الذين لا يعانون من تساقط الشعر بعد الولاده هي حوالي 100 شعره في اليوم ، يفقد الاشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر بعد الولاده اكثر من ذلك بكثير في اليوم ، لكن الكميه الدقيقه تختلف من شخص لاخر. المتوسط حوالي 300 شعره في اليوم.

ما هي مده تساقط الشعر بعد الولاده ؟

عاده ما يتم حل تساقط الشعر بعد الولاده في غضون سته اشهر ولكن يمكن ان يستغرق وقتا اطول في بعض الاحيان ، غالبا ما يتم حلها بحلول عيد ميلاد الطفل الاول ، بحلول ذلك الوقت ، يعود شعر الام عاده الي ما كان عليه قبل الحمل ، علي الرغم من ان بعض النساء يشعرون ان شعرهن لا يزال ارق مما كان عليه قبل الحمل.

ما الذي يسبب تساقط الشعر بعد الولاده ؟

يحدث تساقط الشعر بعد الولاده بسبب التغيرات الهرمونيه بعد الولاده ، اثناء الحمل ، غالبا ما يؤدي أرتفاع هرمون الأستروجين الي نمو الشعر بشكل اكثر كثافه وأمتلاء من المعتاد ، مع أنخفاض مستويات هرمون الأستروجين بعد الولاده ، يبدأ الشعر في التساقط ، لا يمكن منع تساقط الشعر بعد الولاده ، لانه جزء طبيعي من تجربه ما بعد الولاده.

علاج تساقط الشعر بعد الولاده

لا يوجد علاج يمكن ان يبطئ او يمنع تساقط الشعر المرتبط بتساقط الشعر بعد الولاده ، عاده ما يتم حل تساقط الشعر بعد الولاده من تلقاء نفسة ، ولكن قد يستغرق شهورا للتحسن ، في غضون ذلك ، اليك بعض النصائح العمليه للمساعده في اداره الحاله :

عنايه لطيفه بالشعر : كوني لطيفه عند تمشيط شعرك بالفرشاه وتمشيطه لتجنب التقصف وزياده تساقطه. تجنب تسريحات ذيل الحصان الضيقه او تسريحات الشعر الاخري التي يمكن ان تضيف توترا غير ضروري لشعرك. تجنب التصفيف بالحراره.

حميه صحيه : يمكن ان يساعد أتباع نظام غذائي غني بالبروتينات والفواكة والخضروات الصحيه في تحسين صحه الشعر. قد تكون الاطعمه التي تحتوي علي الحديد وفيتامين ج ود وبيتا كاروتين واوميجا 3 والمغنسيوم مفيده بشكل خاص.

الفيتامينات والمكملات الغذائيه : من المعروف ان البيوتين وزيت جوز الهند يساعدان في تقويه الشعر وتكثيفه. اذا كنت ترضعين طفلك رضاعه طبيعيه ، فتأكدي من مراجعه مقدم الرعايه الصحيه الخاص بك قبل البدء في تناول اي فيتامينات او مكملات.

متي تذهبي للطبيب

يعتبر تساقط الشعر بعد الولاده جزءا طبيعيا تماما من فتره ما بعد الولاده. لا يمكن منعه ، لكن كوني مطمئنه انه مؤقت فقط.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-