';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

الأثر السلبي علي صحتك للجلوس لفترات طويلة ؟

 

الأثر السلبي علي صحتك للجلوس لفترات طويلة ؟

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

الجلوس لفترات طويله يضر صحتك ، جمله قد تبدو غريبه لان الشائع دائما ان الجلوس للراحه والأسترخاء ، وحسب ما ذكرة موقع webmed تظهر المزيد من الدراسات ان الجلوس لفترات طويله يشكل خطرا علي صحتك.

ما هي اكبر المخاطر الصحيه للجلوس ؟

يمكن ان يؤدي الجسم في حاله الراحه الي مشاكل صحيه خطيره مثل السمنه والسكري وأرتفاع الكوليسترول وأرتفاع ضغط الدم وحتي امراض القلب والسكته الدماغيه.

يمكن ان يعادل الضرر التراكمي للجلوس لفترات طويله من الزمن ، علي مدي عده سنوات ، العواقب الصحيه السلبيه للتدخين ، ويمكن ان يرتبط الجلوس ، مثل التدخين ، بالنتائج الصحيه السلبيه في كل جهاز عضو من رؤوسنا ( الأكتئاب ، السكته الدماغيه ) وصولا الي اصابع القدم ( جلطات الدم ، مشاكل الاعصاب ) وحتي جلدنا ( الألتهابات الفطريه ، قروح الضغط ).

هل يزيل الجلوس طوال اليوم فوائد التمرين كما أقترحت احدي الدراسات؟

وجدت الدراسه ، التي نشرت في مجله علم وظائف الاعضاء التطبيقي ، ان الجلوس لاكثر من 13 ساعه يوميا قد يبطل فوائد التمرين ، مما يجعلك تعيد النظر في مفهوم ان قضاء وقت قليل في الجيم سيكون الترياق لانماط حياتنا الحديثه المستقره. انه يشير حقا الي ان بعض الحركه المستمره ، مثل الأستيقاظ كثيرا والمشي لبضع دقائق ، قد تكون اكثر صحه بالنسبه لكيفيه حاجه اجسامنا الي العمل علي النحو الامثل.

يوصي الأطباء بالأستيقاظ مره واحده في الساعه ، والتجول لمده خمس دقائق علي الاقل ، والقيام ببعض تمارين الاطاله الخفيفه ، وادخال نوع من تمارين المقاومه علي مدار اليوم اذا كانت وظيفتك تتطلب الجلوس لفترات طويله.

ليس من المستغرب ان العديد من الحالات الطبيه التي نراها في الاشخاص الذين يجلسون لفترات طويله من الوقت تشبه ما نراة في المرضي الذين يعانون من مرض السكري المرتبط بالسمنه ، وأرتفاع الكوليسترول ، والتهاب المفاصل ، والام المفاصل ، وأرتفاع ضغط الدم. لا يسبب الجلوس هذة الامراض ، لكن الجلوس لفترات طويله يعني وقتا اقل للحركه وعملا اقل لعضلاتنا ، مما له اثار علي كيفيه أستقلاب العناصر الغذائيه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-