';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

دراسة تؤكد : فاكهة الكرز تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر

دراسة تؤكد : فاكهة الكرز تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

تناول فاكهه الكرز المحببه لدي مختلف الناس ، يتميز الكرز بفوائدة الصحيه المتعدده نتيجه أحتوائه علي فيتامينات وعناصر غذائيه يحتاج اليها الجسم ، ويساهم في الحد من مخاطر الاصابه بأمراض القلب والاوعيه الدمويه ومرض السكر بأنواعه. وذلك بحسب ما نشرتة صحيفه " ازفيستيا".

وكشفت دراسه حديثه ان ثمار الكرز الحامض غنيه بفيتامين C ، والبوتاسيوم والمنغنيز ، كما انها تحتوي علي نسبه من مجموعه فيتامين B و فيتامين K كافيه لتلبيه أحتياجات الجسم بالاضافه الي ذلك تحتوي علي نسبه جيده من البولوفينول.

واظهرت نتائج الدراسه الفوائد الصحيه لثمار الكرز الحامض ، فهي تفيد في الوقايه من امراض القلب لانها تحتوي علي نسبه عاليه جدا من الانثوسيانين والكاروتينات ، التي تمتلك خصائص مضاده للاكسده و الألتهابات ومزيله للأحتقان.

كما ان تناول الكرز يفيد مرضي السكري ، لانها تخفض مقاومه الانسولين وعدم تحمل اللاكتوز ، وفي نفس الوقت تساعد علي زياده افراز الانسولين. ووفقا لوكاله الانباء الفدراليه تستخدم ثمار الكرز الحامض في الطب الصيني التقليدي لعلاج النقرس والتهاب المفاصل.

وفي ذات السياق قارنت الدكتوره سفيتلانا فوس ، خبيره التغذيه الاوكرانيه ، بين الكرز الحلو والكرز الحامض وايهما اكثر فائده للجسم.

وتواصلت الخبيره إلي ان الكرز الحامض يحتوي علي نسبه اعلي من الفيتامينات والمعادن ، في حين يحتوي علي نصف كميه السكر الموجوده في الكرز الحلو.

وبالأضافه الي هذا يحتوي الكرز الحامض علي ماده الميلاتونين ، المسؤوله عن عمل منظومه الغدد الصماء ، وتحافظ علي مستوي الكوليسترول في الدم وتحسن النوم.

ووجدت الخبيره ان النوعين لهما تأثير ايجابي مفيد في صحه القلب والاوعيه الدمويه ، وتنظيم مستوي ضغط الدم ، ويمنعان تجلط الدم.

كما انهما يحسنان عمل الجهازين العصبي والهضمي وحاله الشعر والاظافر. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-