';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

أهم 5 نصائح للحصول على بشرة صحية ونضرة

أهم 5 نصائح للحصول على بشرة صحية ونضرة

  مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

العنايه بالبشره : 5 نصائح للحصول علي بشره صحيه

يمكن ان تحافظ العنايه الجيده بالبشره - بما في ذلك في الحمايه من الشمس والتنظيف برفق - علي بشرتك صحيه ونضره لأعوام قادمه.

من اعداد فريق Moaz Ashraf

ليس لديك وقت للحصول علي رعاية كثيفه لبشرتك؟ ما زال يمكنك تدليل نفسك بأجاده الاساساسيات ، من الممكن ان اساعد العنايه الجيده بالبشره واختيارات الحياه الصحيه علي تأخير علامات التقدم بالسن الطبيعيه ومن العديد من مشكلات بالبشره، ابدئي بتلك الخمسه ارشادات ذات القيمه.

1. حماية نفسك من الشمس


من اهم طرق العنايه بجلدك حمايته من الشمس ، يمكن ان يتسبب التعرض للشمس طوال العمر في ظهور تجاعيد ، وبقع الشيخوخه وغيرها من المشكلات الجلديه الاخري - كما يزيد من المخاطرالاصابه بسرطان الجلد.

للحصول علي اقصي حمايه من الشمس:

- استخدام كريم الوقايه من الشمس استخدام واقيا من الشمس واسع الطيف مع عامل حمايه من الشمس (spf) 15 علي الاقل ، كذلك ، استخدام كريم الوقايه من الشمس بكثره واعد استخدامه كل ساعتين - او استخدامه اكثر من ذلك اذا كنت تمارس السباحه او تتعرض للتعرق.

- ابحث عن الظل ، تجنب الشمس فيما بين الساعه العاشره صباحا والرابعه عصرا ، حيث تكون اشعة الشمس اقوي ما يمكن.

- ارتد ملابس واقعيه ، عط بشرتك بقمصان منسوجه باحكام ذات اكمام طويله ، وسراويل طويله ، وقبعات عريضه الحوال ، فكر ايضا في اضافت الغسيل ، التي تعطي الملابس طبقه اضافيه من الحمايه من الاشعه فوق البنفسجيه لعدد معين من الغسلات ، او في ارتداء ، الملابس الخاصه الواقعيه من الشمس - المصممه خصيصا لحجب الاشعه فوق البنفسجيه.

2. الاقلاع عن التدخين


ان التدخين يجعل بشرتك تبدو اكبر ويسهم في ظهور التجاعد ، يضيق التدخين الاوعيه الدمويه الصغيره او الطبقات الخارجيه للجلد ، ما يقلل من تدفق الدم ويجعل الجلد اكثر شحوبا ، ويستفيد ذلك ايضا من الجلد الاكسجين والعناصر الغذائيه المهمه لصحة الجلد.

ويضر التدخين ايضا بالكولاجين والايلاستين - وهي الالياف التي تمنح بشرتك القوه والمرونه بالاضافه الي ذلك يمكن ان تسهم تعبيرات الوجه المتكرره التي تقوم بها اثناء التدخين - مثل ضم الشفتين عند الاستنشاق واغماض لابعاد الدخان - في ظهور التجاعيد.

كلك ، فأن التدخين يزيد خطر الاصابه بسرطان الخلايا الحرشفيه الجلدي ، اذا كنت تدخن فأفضل طريقه لحماية بشرتك هي الاقلاع عن التدخين ، اسأل طبيبك عن النصائح او العلاجات التي تساعدك في التوقف عن التدخين.

3. تعامل مع بشرتك برفق


ان النظاقه اليوميه والحلاقه من الامور التي تؤثر ايجابيا في بشرتك ، لابقاء البشره ناعمه:

- قلل زمن الاستحمام ، فالماء الناسخن والاغستال او الاستحمام لوقت طويل يتسببان في فقدان الزيوت من بشرتك حدد وقت الاستحمام او الاغتسال ، واستخدام الماء ، الدافيء - بدلا من الماب - الساخن.

- تجنب الصابون المركز يمكن ان يتسبب الصابون والمنظفات المركزه في فقدان الزيت من بشرتك ، بدلا من ذلك ، اختياري المنظفات الخفيفه.

- احلق بعنايه ، الحمايه بشرتك وترطيبها ، ضع كريم حلاقه او غسولااو الجبل قبل الحلاقه ، بالنسبه للحلاقه الاساسيه ، فاستخدم شفرة الحلاقه نظيفه وحاده ، احلق في اتجاه نمو الشعر وليس ضده.

- ربت علي البشره حتي تجف ، بعد التنظيف او الاستخدام ، امسح بشرتك وجففها برق بواسطة منفشه بحيث تبقي بعض الرطوبه عليها.

- رطب البشره الجافه ، اذا كانت بشرتك جافه ، فاستخدم مربطا يلائم نوع بشرتك للاستعمال اليومي ، ضع في اعتبارك مرطب يحتوي علي عامل حمايه من الشمس.

4. اتبع نظاما غذائيا صحيا


قد يساعدك النظام الغذائي الصحي علي ان تبدو في افضل حال وتشعر بذلك ، وتناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكامله والبروتينات الخاليه من الشحوم ، العلاقه بين النظام الغذائي وحب الشباب ليست واضحه - ولكن تشير بعض الابحاث الي ان اتباع نظام غذائي عني يزيت السمك او مكملات زيوت الاسمال ومنخفض في الدهون غير الصحيه والكربوهيدرات الجهزه او المنقاه قد يعزز ظهور البشره بشكل اكثر شبابا ، شرب الكثير من الماء يساعد علي الحفاظ علي رطوبة بشرتك.

5. التعامل مع الضغوط


ان الضغط النفسي غير المتحكم به يمكن ان يجعل بشرتك اكثر حساسيه ويتسبب في ظهور حب الشباب ومشكلات البشره الاخري ، للتشجيع علي الحصول علي الحصول علي بشرة صحيه - وحالة ذهنيه صحيه - اتبع خطوات سليمه للتعامل مع ضغوط الحياه ، احصل علي كفائتك من النوم ، وضع حدودا معقوله ، وقلل من قائمة مهامك اليوميه ووفر وقتا لفعل اشياء تستمتع بها ، قد تكون النتائج اكثر اثاره مما تتوقع.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-