';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

أهم 8 فوائد لتناول الخس.. أهمها صحة القلب وتقوية المناعة

أهم 8 فوائد لتناول الخس.. أهمها صحة القلب وتقوية المناعة

  مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

يعتبر الخس من اكثر الخضروات الورقيه شيوعا وأستهلاكا ، يوفر العناصر الغذائيه الاساسيه لجسمك ، لخس ملئ بالفيتامينات والمعادن والمركبات الكيميائيه مثل الكاروتينات والفلافونويد ومجموعات فيتامين ب وحمض الفينول والتوكوفيرول وحمض الاسكوربيك ، وما الي ذلك والتي قد تكون مفيده لجسمك وصحتك العامه ، واليك فوائده وفقا لما نشره موقع ( Pinkvilla ).

 ما هي الفوائد الصحيه للخس 

1- يعزز صحة قلبك

اوراق الخس مليئه بفيتامين C الذي قد يساعد في تقليل تصلب الشرايين وعلاج امراض القلب والاوعيه الدمويه ، تشير دراسات مختلفه الي ان تناول الخس قد يقوي الشرايين في قلبك وقد يكون مفيدا في منع النوبات القلبيه.

2- يساعد في محاربه الألتهاب

ينتمي الخس الي عائله Compositae تم أستخدام بذور هذا النبات للتخفيف من الألتهاب والالم العظام ، قد يكون وجود بروتينات معينه في الخس مثل ليبوكسيجيناز مفيدا في السيطره علي الألتهاب ومكافحتة ، تشير الدراسات الي ان الفيتامينات A و E و C و K الموجوده في الخس قد تساعد في تقليل الألتهاب في الجسم.

3- يحسن صحة الدماغ

عندما يحدث ضرر كبير لدماغك ، فقد يؤدي ذلك الي موت الخلايا العصبيه ، قد يؤدي هذا الي امراض دماغيه قاتله مثل مرض الزهايمر ، تلعب المستخلصات الموجوده في الخس دورا محوريا في تنظيم الحرمان من الجلوكوز في جسمك ومنع موت الخلايا العصبيه ، فأن اضافه الخس الي وجباتك يمكن ان يساعد في الحفاظ علي أضطرابات الدماغ.

4- تعزيز فقدان الوزن

قد يكون تناول الخس يوميا خيارا مثاليا للمساعده في انقاص الوزن بسبب محتواه من السعرات الحراريه ، تشير الدراسات الي ان الخس يحتوي علي كميه كبيره من الماء وقليل السعرات الحراريه ، فهو قوه من العناصر الغذائيه الاساسيه مما يجعله العنصر الغذائي المثالي لفقدان الوزن وتغذيه جسمك ، واحده من الفوائد الرئيسيه لتناول الخس هو انه قد يساعدك في اداره الوزن بشكل صحي.

5- يساعد علي تعزيز مناعتك

لأن الخس ملئ بالعناصر الغذائيه والفيتامينات والمعادن ، احدي الفوائد المذهله للخس هي انه قد يساعد في تعزيز المناعه ، فهي مليئه بالكاروتينات ، والفلافونويد ، ومجموعات فيتامين ب ، وحمض الفينول ، وتوكوفيرول ، وحمض الاسكوربيك ، وما الي ذلك والتي قد تكون مفيده لجسمك وصحتك العامه.

6- يساعد في علاج الارق

تدعي الدراسات ان الخس يحتوي علي ماده تسمي لاكتوكاريوم ، والتي قد تساعد في تهدئه الجهاز العصبي وتعزيز النوم الجيد ، ويوصي بتضمين اوراق الخس في العشاء الخاص بك لانها قد توفر لك نوما عميقا.

7- يعزز صحة عظامك

الخس غني بالفيتامينات مثل A و K و C ، وكلها ضروريه في انتاج الكولاجين ( الخطوه الاولي في عمليه تكوين العظام ). يساعد فيتامين ك في تعديل التمثيل الغذائي للعظام ، ويعمل علي كثافه العظام ، ويبني الغضاريق والانسجه الضامه في جسمك ، يساعد فيتامين أ في تطوير خلايا عظميه جديده ، فيتامين سي يكافح أستنزاف العظام ، وهو احد اكبر العوامل التي تساهم في الشيخوخه.

8- تقليل مخاطر الاصابه بالسرطان

وفقا للابحاث اليابانيه ، فأن الخصائص المضاده للاكسده الي جانب العناصر الغذائيه الاخري الموجوده في الخس قد تساعد في تقليل خطر الصابه بالسرطان. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-