';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

أعراض مبكرة لسرطان الثدي عليكي الأنتباه إليها والأتجاه إلي الطبيب فورا

 

أعراض مبكرة لسرطان الثدي عليكي الأنتباه إليها والأتجاه إلي الطبيب فورا

  مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

ان التعرف علي الاعراض المبكره لسرطان الثدي يمكن ان يحدث فرقا كبيرا في تطور المرض. كلما تعرفت عليه مبكرا ، وبدأت في العلاج ، كانت فرصك افضل في الشفاء التام ، لكن معرفه ما الذي تبحث عنه بالضبط ، وانواع التغييرات التي تتطلب محادثه مع طبيبك قد يكون امرا محير. لأن اعراض سرطان الثدي يمكن ان تبدو مختلفه من شخص لأخر. وفقا لما نشرة موقع Self.

يقول الدكتور فلاناغان ان اكثر الاعراض المبكره شيوعا لسرطان الثدي هو ظهور كتله جديده ، او تغير في شكل ، او محيط الثدي. يمكن ان تشمل العلامات الحمراء الاخري تغير في الحلمه ، او تغيرات في الجلد ، او شعور بتضخم الثدي بشكل غير عادي.

 ما هي العلامات المبكره لسرطان الثدي؟ 

1- تصوير الثدي الشاذ

التصوير الشعاعي للثدي هو اداه فحص تستخدم جرعه منخفضه من الاشعه السينيه للكشف عن علامات الاصابه بسرطان الثدي ، وفقا للمعهد الوطني للسرطان. يقول الدكتور فلاناغان ان التصوير الشعاعي للثدي يمكنه الكشف عن السرطان لدي الغالبيه العظمي من الاشخاص الذين يعانون من هذا المرض ولكنهم لم يشعروا بعد بوجود كتله في صدورهم - وهذا هو سبب فعاليته.

كما تساعد تصوير الثدي بالِأشعه السينيه الخبراء في العثور علي علامات اخري لسرطان الثدي يمكن أكتشافها قبل ظهور المزيد من التغيرات الواضحه ، كما تقول جينيفر اونيل ، دكتوراه في الطب ، FACS ، جراح الثدي في اريزونا اونكولوجي ، قد تشمل هذة التكلسات ، وهي عباره عن رواسب صغيره من الكالسيوم داخل انسجه الثدي.

2- كتل ملحوظه

اذا شعرت بوجود كتله صلبه في اي مكان حول ثديك او تحت الابط ، فلا تتجاهلها. في الواقع ، وجدت احدي الدراسات انه من بين 56 عرضا ملحوظا لسرطان الثدي ، كان الورم هو الاكثر شيوعا.

3- تغيرات في شكل الثدي ومحيطه

بطبيعه الحال ، سيتغير شكل ثديك بمرور الوقت. بعد كل شئ ، فأن ثدييك في سن 20 ليس ما تراه في سن الخمسين ( شكرا ، الجاذبيه )! ، خاصه اذا كنتي حاملا او مرضعه.

4- تغيرات في الحلمه او افرازات

يمكن ان تتضمن علامه مبكره اخري لسرطان الثدي تغييرات معينه في حلمتك ، مثل الحلمات التي تنحرف الي الداخل ، او تسحب الي جانب واحد ، او تظهر غمازه ، او تغير أتجاهها ، وفقا لمراكز السيطره علي الامراض والوقايه منها "CDC". كما ان الألتهاب حول الحلمه ، والجلد المتقشر ، والقشور ، والحكه ، او الاحساس بالحرقان. افرازات غير طبيعيه من الحلمه شئ اخر يستحق الأنتباه اليه.

5- التهاب الجلد او تلون او تورم

في حين انه ليس شائعا مثل العلامات المبكره الاخري لسرطان الثدي ، فإن ظهور جديد لتلون الثدي ، او سماكه جلد الثدي ، او تورم يؤثر علي اكثر من ثلث الثدي ، او تضخم الغدد الليمفاويه بالقرب من الابط يمكن ان يرتبط بسرطان الثدي الألتهابي "IBC" ، وهو شكل نادر و "عدواني جدا " من المرض والذي غالبا ما يتم أعتباره خطأ علي انه عدوي ،و فقا للمعهد الوطني للسرطان.

6- الام الثدي او ثفله

علي الرغم من ان معظم سرطانات الثدي لا تسبب الالم ، الا انها ممكنه. يقول الدكتور فلاناغان ان الشعور بألم الثدي وثقله من الاعراض المبكره المحتمله ، وغالبا ما يتم تجاهله او تجاهله

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-