';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

انتبهوا مرضي السكري.. هل الشاي بلبن يرفع السكر؟

انتبهوا مرضي السكري.. هل الشاي بلبن يرفع السكر؟

  مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

يتساءل بعض المصابين بداء السكري عن امكانية تناول الشاي بلبن في الصباح مع وجبه الافطار ، خوفا من ان يكون له تاثيرات سلبيه علي صحتهم.

في التقرير التالي ، يستعرض "moazashraf.com"تاثير الشاي بالحاليب علي مرض السكري ، وفقا لموقع "Express" و"Healthshots" و" .India of times

هل يمكن لمرضي السكري تناول الشاي بلبن؟

يعد الشاي من المشروبات المفيده لمرضي السكري ، لاحتوائه علي البولفينول ، وهي ماده مضاده للاكسده تلعب دورا كبيرا في تنظيف مستويات سكر الدم ، عن طريق تحسين حساسي’ الانسولين في الجسم وزيادة النشاط.

ومع ذلك ينصح خبراء التغذيه مرضي السكري بتناول الشاي دون اي اضافات ، مثل الحليب الحيواني ، لانه يتسبب في ارتفاع سكر الدم ، لاحتوائه علي بعض جزيئات igf.

وفي دراسة امريكيه اجريت عام 2002 ، وجد الباحثون ان تاثيرات الشاي الايجابيه علي الانسولين وانخفضت بشكل ملحوظ عند اضافة الحليب علي اليه.

ويري الخبراء ان الالبان النباتيه ، مثل حليب الوز او الهند هي البديل الامن للحليب الحيواني لمرضي السكري ، لاحتوائها علي نسبه من الالياف الغذائيه وخلوها من الدهون المشبعه وانخفاش الكربوهيدرات بها.

ويوصي الخبراء ايضا بالابتعاد عن السكر الابيض تماما عند تحضير الشاي بالحليب ، لتجنب ارتفاع الجلوكوز بالدم عند تناوله.

واذا كان يرغب مريض السكري في تضحير الشاي بلبن بواسطة الحليب البقري ، وعليه اختيار الانواع قليله الدسم والخاليه من السكريات المضافه لضمان عدم ارتفاع سكر الدم عند تناوله.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-