';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

كل شئ عن مكملات الزنك وفوائدها للجسم

كل شئ عن مكملات الزنك وفوائدها للجسم

  مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

ربما تكون قد سمعت عن دور الزنك في دهك المناعه وقد تتسائل عما اذا كان يجب عليك تناول مكمل الزنك وتوصلي المعاهد الوطنيه للصحه (NIH) بالحصول علي الزنك من الطعام بدل من الزجاجه ، وهناك اسباب مهمه وراء هذه النصيحه وفقا لما نشره موقع HEALTH

ويتم تنظيف المكملات الغذائيه بادني حد من قبل اداره الغذا والدواء وقد تكون مناسبه لك وقد لا تكون كذلك ، وتختلف تاثيرات المكملات من شخص لاخر وتعتمد علي العديد من التغيرات ، بما في ذلك النوع والجرعه وتكرار الاستخدام والتفاعل مع الادويه الحاليه ، يرجي التحدث مع مقدم رعاية لاصحيه الخاص بك او الصيدلي قبل البدء في اي مكملات.

الفوائد الصحيه للزنك


بالاضافه الي دعم جهاز المناعه ، فان الزنك ضروري لنشاط اكثر من 300 انزيم ، تساعد هذه الانزيمات في مجموعه من الجوانب الاساسيه لصحتك مثل:

- هضم صحي

- وظيفة العصب

كما يعدم الزنك صحه الدماغ ، وفقا امراجعه نشرت في المجله الدوليه للعلوم الجزيئيه ، فان التغيرات في توازن الزنك في الدماغ قد تؤثر علي التدهور المعرفي المرتبط يلبعمؤ والاكتئاب ومرض الزهايمر.

ومن الادوار المهمه الاخري للزنك مساعدة الجسم في الشفاء ، حيث يساعد الزنك في اصلاح غشاء الخليه ونو الخلايه والخفاظ علي صحة الجلد وتلعب البروتينات المعتمده علي الزنط ادوارا اساسيه داخل الخلايه بما في ذلك اصلاح الحمض النووي.

الزنك في نظامك الغذئي


يوجد الزنك بسهوله في كل من الاطعمه الحيوانيه ، والنباتيه ، وبعض من افضل مصادر الحيوانيه تشمل :

- المحار

- لحم

- سرطان البحر الازرق

- صدور الديك الرومي

- جمبري

- السردين

- سمكه

- زبادي يوناني

- لبن

- بيض

ويمكن حتي للنابتيين تنوال ما يكفي من الزنك ، فالنباتيوم البالغون يتناولون الزنك ضمن المعدل الطبيعي ، بالاضافه الي ذلك ، يمكن لجسم الشخص البالغ ان يتكيف مع نظام غذائي بطرق تساعد علي تحسين حالة الزنك ، بما في ذلك زيادة امتصاص الزنك والاحتفاظ به.

بعض المصادر النباتيه للزنك تشمل:


- حبوب الافطار

- بذور اليقطين

- عدس

- الفول السوداني

- ارز

- حبوب الكلي

- خبز اسمر

- بروكلي

- طماطم

- توت

هل يجب ان تتناول المكملات.


اذا اوصي مقدم الرعايه الصحيه بمكملات الزنك ، يمكنك العمل معهم لاختيار افضل شكل وجرعه لك ، وبما ان الزنك يمكن ان يتفاعل مع بعض الادويه والحالات الطبيه والمكملات الاخري ، فقد تحتاج الي تعديل الكميه.

تمشل مكملات الزنك العديده غلوكونات الزنك والبيكولينات والاسيتات والاسيتات والسيترات ، يوجد الزنك ايضا في اشكال مختلفه ، من المستحلبات والكبسولات الي القطرات

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-