';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

خبير يكشف السر السحري لنوم هانئ ليلا!.. طريقة مجربة وفعاله

 خبير يكشف السر السحري لنوم هانئ ليلا!.. طريقة مجربة وفعاله

  مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

اذا كنت تواجة مشكله في النوم ، فمن المحتمل انك جربت الحيل المعروفه - غرفه مظلمه للغايه ، والحد من شرب الماء ، وعدم تناول الطعام في وقت قريب جدا من موعد النوم.

لكن الخبراء يقولون ان هناك شيئا مهما يغفل عنه معظم الناس : درجه حراره غرفه نومك.

فقال طبيب الاعصاب وخبير النوم الدكتور كريس وينتر لموقع " ديلي ميل " ، ان الحفاظ علي بروده غرفتك في الليل " يحدث فرقا كبيرا".

وتوصي مؤسسه النوم بالحفاظ علي غرفه نومك بين 60 و 68 درجه فهرنهايت ( 15 - 20 درجه مئويه ) لمساعده الجسم علي النوم بشكل اسرع.

ولطالما أرتبطت قله النوم بالمشاكل الصحيه المزمنه مثل امراض القلب وامراض الكلي وأرتفاع ضغط الدم والسكري والسكته الدماغيه والسمنه والأكتئاب.

ويمكن ان يساعد خفض درجه حراره غرفه نومك في تقليل هذة المخاطر.

وقال وينتر : ( اعتقد ان الكثير من الناس سيفاجئون انفسهم اذا حافظوا علي بيئه عملهم او بيئتهم المعيشيه اكثر دفئا نسبيا خلال النهار ثم اكثر بروده في الليل ، فهذا يحدث فرقا كبيرا ).

وفي تقرير صدر عام 2021 من OnePoll ، افاد 31% من الامريكيين الذين شملهم ان الحراره الشديده او البروده الشديده كانت السبب الرئيسي لعدم حصولهم علي قسط كافي من النوم

ويتم تنظيم النوم من خلال الايقاع اليومي ، والذي يتكون من التغيرات الجسديه والعقليه والسلوكيه التي تتبع دوره مدتها 24 ساعه. انها بمثابه ساعه الجسم الداخليه ، حيث تحصل علي اشارات من البيئه لتنظيم الوظائف الحيويه ، مثل درجه حراره الجسم.

وقبل النوم مباشره ، تنخفض درجه حراره جسمك ، ما يشير الي ان وقت النوم قد حان.

وقال الدكتور وينتر : " المكان الذي تنخفض فيه درجه حراره  المرء بشكل اسرع هو عاده عندما ينام ". واذا كنت من النوع الذي يشبه البومه الليليه ، فقد تظل درجات الحراره اعلي قليلا. اذا كنت تحب الصباح ، فقد تنخفض درجات الحراره قبل ذلك بقليل . ان دعم ذلك بغرفه نوم اكثر بروده يساعد علي النوم.

ويساعد ابقاء غرفه النوم بارده علي الحفاظ علي درجه حراره اكثر بروده ، ما يتيح لك الأنجراف الي النوم بشكل اسهل.

ومع ذلك من المرجع ان تبقيك درجات الحراره الاكثر دفئا لفتره اطول من خلال التسبب في الارق. اثناء نوم حركه العين السريعه ( REM ) ، يتوقف الجسم بشكل طبيعي عن التحكم في سلوكيات مثل التعرق والرعشه. وبالتالي ، تؤدي المساحات الشديده الحراره الي قضاء وقت اقل في نوم حركه العين السريعه.

وقد تؤدي قله نوم حركه العين السريعه الي النسيان وتجعل الأستيقاظ في الصباح اكثر صعوبه.

ووجدت دراسه في مجله Environmental Research ، علي سبيل المثال ، ان غرفه النوم الدافئه جدا اثرت علي تنظيم درجه حراره الجسم ، ما تسبب في الارهاق.

ويحتوي خفض منظم الحراره علي مجموعه من الفوائد الصحيه.

ووجدت دراسه في مجله Diabetes ان النوم في غرفه تبلغ حرارتها 66 درجه فهرنهايت ( حوالي 19 درجه مئويه ) يزيد من عمليه التمثيل الغذائي. وذلك لان درجه الحراره تزيد من الدهون البنيه ، والمعروفه ايضا بأسم الانسجه الدهنيه البنيه ، وهي نوع معين من الدهون يتم تنشيطه أستجابه لدرجات الحراره البارده. ويساعد في انتاج الحراره والحفاظ علي درجه حراره الجسم ، ما يساعدك ، بدورة علي حرق السعرات الحراريه.

ويمكن ان يساعد هذا ايضا علي تخفيف التوتر. علي الرغم من ان القلق قد يمنعك من الأنجراف الي الرقاد ، الا ان احدي العلامات الجسديه للتوتر هي أرتفاع درجه حراره الجسم ، لذلك يمكن للغرفه البارده ان تحارب ذلك.

وبالأضافه الي ذلك ، وجدت دراسه اجريت عام 2018 في مجله Molecules ان درجات الحراره المنخفضه يمكن ان تحفز انتاج الميلاتونين ، وهو هرمون مرتبط مباشره بالنوم.

واذا كنت معتادا علي ابقاء غرفه نومك في درجه حراره معينه ، أقترح الدكتور وينتر ايقاف تشغيل مكيف الهواء تدريجيا او تشغيل مروحه او فتح نافذه. علي سبيل المثال ، اذا حافظت علي مكيفك عند 70 درجه ( 21 درجه مئويه ) ، فجرب 67 ( 19 درجه مئويه ) لبضعه ايام.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-