';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

فوائد تدريبات القوة للصحة العقلية.. سوف تنبهر من الفوائد

فوائد تدريبات القوة للصحة العقلية.. سوف تنبهر من الفوائد

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

للنشاط البدني فوائد لا حصر لها للجسم ، ولكن له ايضا تاثيرات مضاده للاكتئاب ، علي "PLOS"سبيل المثال ، وجدت دراسه نشرت في مجله للنشاط البدني فوائد لا حصر لها للجسم ، ولكن له ايضا تاثيرات مضاده علي سبيل المثال ، وجدت دراسه نشرت في مجله "PLoS ONE" انه عندما شاركت النساء في التدريب المقاومه ثلاث مرات في الاسبوع ، تتحسن الاعراض الاكتئاب لديهن.

تمارين القوه تقدم العديد من الفوائد الصحيه والجسديه ، تشمل هذه الفوائد عاده نمو كتله العضلات والقوه وتناغم الجسم وكثافه العظام ، وفقدان الدهون ، كما انه يقلل من مخاطر السقوط واصابات والمفاصل ويحسن صحه القلب والاوعيه الدمويه ، وتظهر العديد من الدراسات ان تدريب القوه ، علي وجه الخصوص ، يحسن الحاله المزاجيه المنخفضه ، وفقدان الاهتمام ، والشعور بانعدام القيمه ، وفقا لما نشره موقع healthifym.

واظهرت الابحاث ان تمارين القوه تحسن الصحه العقليه ، ويرجع ذلك الي الحقيقه والبسيطه المتمثله في ان النشاط البدني يطلع ما يعرف بالعوامل العصبيه المشتقه من الدماغ (BDNF). هذي هي المسئوليه عن نمو وتطور الخلايا العصبيه ، بخلاف تحسين الاعراض المرتبطه بالاكتئاب ، فان تمارين القوه تقلل مستوات القلق القلق والتوتر وتحسين عادات النوم.

لقد وجدت الدراسات ان تمارين القوه يمكن ان تساعد علي المرضي الذي يعانون من الاكتاب الخفيف الي المتوسط ، وكذلك مضادات الاكتاب وتقريبا تظهر الابحاث ان الحفاظ علي جدول التمارين يمكن ان يمنعك من الانتكاس او ان تجد نفسك مع اعراض اسوا من ذي قبل.

وتعتبر التمارين الرياضيه من عوامل المحاربه القويه لالكتاب لانها تعزز المنمو العصبي ، وتقلل الالتهاب ، وتضمن جميع انواع التغيرات في الدماغ التي تجعلك تشعر بالمرضا ، وتودي التمارين الرياضيه ايضا الي افراز الاندورفين ، وهي مواد كيميائيه قويه في عقلك تعمل علي تنشيط معنوياتك وتمنح الجسم المتعه اخيرا ، ويكن ان تكون التمارين مصدر الهاك وتعطيم وقتا هادئا تشد الحاجا اليه للخروج من دائرة الافكار السلبيه التي تميل الي تغذية الاكتاب.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-