';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

علامات التئام الخياطة بعد الولادة.. ومتي يلتئم جرح الخياطه بعد الولاده

 

علامات التئام الخياطة بعد الولادة.. ومتي يلتئم جرح الخياطه بعد الولاده

  مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

الولاده هي تجربه تحويليه وسعيده للعديد من النساء ولكنها تاتي مع التحديات الجسديه للشفاء بعد الولاده بعد الولاده ومن اكثر ما يدور في فكر الام هو ما هي علامات التئام الخياطه بعد الولاده وهذا محور حديثنا اليوم.

 علامات التئام الخياطه بعد الولاده 


من اولي علامات شفاء الغرز بعد الولاده انخفاض الالم والشعور بعدم الراحه في منطقة المهبل ومع مرور الايام ستلاحظين زوال الالام واصبحت الامور طبيعيه.

انخفاض التورم


من علامات التئام الخياطه بعد الولاده هي انخفاض التورم حول منطقة المهبل حيث انه امر شائع في الايام القليليه الاولي بعد ، ولكن مع تقدم الشفاء يبدا التورم في التراجع.

تشكيل قشور


عندما تبدا الغرز في الالتئام قد تلاحظين تكوين قشور حول الجرح وتعتبر هذه القشور جزءا طبيعيا من عملية الشفاء وتعمل علي حماية الجرح بينما تنمو الانسجه الجديده تحتها.

تراجع النزيف


بعد الولاده من الطبيعي ان تعانون من درجه معينه من النزيف او الافرازات اثناء تعافي جسمك ، ومع ذلك عندما تبدأ الغرز في الالتأم ، يجب ان تلاحظي انخفاضا في النزيف او الافرازات.

أختفاء الغرز


اعتمادا علي نوع الخيوط الجراحيه المستخدمه ، قد يذوب من تلقاء نفسها بمرور الوقت فقد تلاحظي انها تبدا في الذوبان وتختفي بينما يشفي جسمك.

أستعادة الوظائف


علامه اخري علي شفاء الغرز بعد الولاده هي عوده الوظيفه الطبيعيه الي منطقة المهبل فعندما تلتئم الغرز ، يجب ان تلاحظ عودة تدريجيه الي الانشطه العاديه مثل الجلوس والوقوف والمشي دون الن او ازعاج.

 متي يلتئم جرح الخياطه بعد الولاده الطبيعيه للبكر؟ 


يختلف وقت شفاء الجرح والخياطه بعد الولاده الطبيعيه للبكر من امرأة لاخري ، حيث يعتمد ذلك علي عدة عوامل مختلفه ، مثل حجم الجرح وعدد الخياطات ، وكذلك العمر والحاله الصحيه للام وعموما يحتاج الجرح والخياطه لفترة من الوقت للشفاء تمام.

وبشكل عام يمكن ان تستغرق الخياطه الشفاء بين اسبوعين الي 6 اسابيع ، وفي بعض الاحيان يمكن ان يستغرق الامر اطول بقليل ويمكن للالم شعور بعض الالم اثناء الشفاء ، ولكن هذا الالم يتلاشي بمرور الوقت.

 اسباب عدم التئام جرح الولاده الطبيعيه 


جرح الولاده الطبيعيه هو جرح يحدث في المنطقه الحساسه للمرأه بعد الولاده ، ويتم خياطته عاده للمساعده في الشفاء وتجنب العدوي ومع ذلك يمكن ان يحدث عدم التئام جرح الولاده الطبيعيه في بعض الحالات ، والاسباب المحتمله لذلك تشمل:

- العدوي:

قد تؤدي العدوي الي تأخير التئام الجرح وتسبب تورم والما في المنطقه المصابه.

- عوامل الصحه:

يؤثر عدم الاهتمام بالصحه والتغذيه الجيده علي عملية التئام الجرح.

- النزيف:

قد يؤدي النزيف الي تأخير التئام الجرح.

- التوتر علي الجرح: قد يؤدي التوتر علي الجرح الي تأخير التئامه.

- التوتر علي الجرح:

قد يؤدي التوتر علي الجرح الي تأخير التئامه.

- تمدد الجلد:

قد يؤدي التمدد الزائد للجلد في منطقة الجرح الي تأخير التامه.

- خياطه غير صحيحه:

قد يؤدي الخياطه السيئه الي تأخير التئام الجرح.

- الادويه:

قد تؤدي بعض الادويه الي تأخير التئام الجرح ، ومن هذه الادويه مضادات الالتهاب غير السيتروديديه.

- تمزق الجرح:

في بعض الحالات ، قد يحدث تمزق للجرح مما يؤدي الي عدم التئامه.

 اسرع طريقه لالتئام جرح الولاده 


التئام جرح الولاده الطبيعيه يحتاج الي وقت وعنايه حتي يشفي بشكل صحيح وسريع ومع ذلك ، يمكن اتباع بعض الإجراءات لتسريع عمليه الشفاء ، ومن هذة الطرق الأتي :

- الراحه والاستراخاء:

بعد الولاده الطبيعيه يحتاج الجسم للراحه والاسترخاء لتعزيز عملية الشفاء لذا عليك الحرص علي النوم لفترات طويله وتجنب المجهود الزائد خلال اسبوعين الاولين بعد الولاده.

- العنايه بالجرح:

يجب الاهتمام بنظافة الجرح وتغيير الضمادات بانتظام لتجنب الالتهابات وتسيرع الشفاء لذا يجب تغير الضمادات بعد الاستحمام وتجنب الاستحمام في الحوض لاول اسبوعين بعد الولاده.

- الاكل الصحي:

الحصول علي الغذاء الصحي يساعد في تعزيز النظام المناعي وتسريع عملية الشفاء لذا عليك الحرص علي تناول الاطعمه الغنيه بالبروتين والفيتامينات والمعادن مثل اللحوم والاسماك والخضروات والفواكه.

- الرياضه الخفيفه:

يمكن القيام ببعض التمارين الرياضيه الخفيفه بعد الولاده لتحسين الدوره الدمويه وتعزيز الشفاء ويمكن القيام بالمشي وتمارين التنفس العميق والتمارين الخفيفه لتقوية العضلات الاساسيه.

- الادويه:

يمكن وصف بعض الادويه من قبل الطبيب لتسريع عملية الشفاء مثل المضادات الحيويه للوقايه من العدوي والادويه المسكنه للالم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-