';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

هل يمكن اكتشاف الحمل من اول اسبوع؟.. ونصائح للأسبوع الأول

 هل يمكن اكتشاف الحمل من اول اسبوع؟.. ونصائح للأسبوع الأول

  مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

الانجاب هو حلم كل امرأه متزوجه ، فلا توجد امرأه متزوجه لا ترغب في ان تكون ام ، ولهذا الكثير من السيدات يرغبن في معرفة ما هي اعراض الحمل الاولي التي تظهر في اول اسبوع من الحمل ، ولهذا سنقوم بتوضيح هل يمكن اكتشاف الحمل من اول اسبوع؟ في الاسطر القادمه بشيء من التفصيل.

هل يمكن أكتشاف الحمل من اول اسبوع؟


- ليس من الضروري ان تظهر نفس اعراض الحمل لكل امرأه ، فالكثير من السيدات قد يصبحن حوامل ولكن دون الشعور بأي عرض من عراض الحمل حتي لشهور ، وهناك الكثير من السيدات التي تظهر عليهن اعراض الحمل منذ اول اسبوع.

- لا يمكن ان تظهر اعراض الحمل منذ اول يوم للحمل ، بل هي تحتاج بعض الوقت حتي تظهر علي المرأه.

- من الصعب ان يقوم الطبيب بتحديد اول يوم للحمل ، ولكن عوضا عن هذا يتم تحديد اول يوم للحمل عن طريق تحديد اول يوم للدوره الشهريه الاخيره ، ففي تلك الحاله يقوم الجسم بتجهيز نفسه للحمل.

علامات الحمل في الاسبوع الاول


- اول علامه من علامات الحمل في الاسبوع الاول هو الشعور ببعض التشنجات ، وهذا نتيجه التصاق الجنين في الرحم ، وتكون تلك التشنجات في البطن او الحوض او اسفل الظهر ، وقد تستمر تلك التشنجات لايام.

- ستلاحظ المرأه غياب الدوره الشهريه ، وقد تظن انها ستتأخر لبعض الوقت ، ولا تكن تعلم انها احدي علامات الحمل.

- ستشعر المرأه الحامل بالغثيان في اغلب الوقت ، وستشعر بهذا في  فترات متقطعه لمدة قد تصل الي ثلاثة اشهر ، وقد يصاحب هذا الشعور تقيء وخاصه في الصباح وقد لا يصاحبه.

- سيلاحظ ارتفاع درجة حرارة الجسم دن اي سبب ، وقد تبدا المرأه في ادراك انها ستصبح ام عند ظهور تلك العلامات.

- الشعور ببعض الالام يف منطقة الثدي ، مع ملاحظة بعض التغيرات التي تطرا عليه مثل بروز بعض العروق الزرقاء.

- من ضمن اعراض الحمل يا اما فقدان الشهيه او الرغبه الشديده في تناول الطعام ، كما قد تشعر المرأ÷ بوجوجد طعم معدني اثناء تناولها للطعام.

- وجود حب الشباب وصداع او الالم في اسفل الظهر.

- من ضمن الاعراض دخول الحمام باستمرار وانتفاخ البطن.

- الشعور بالتعب والارهاق بسبب ارتفاع مستويات بعض الهرمونات في الجسم ، فهذا يؤدي الي الشعور بالارهاق والنعاس وعدم القدره علي فعل اي شيء.

نصائح للمرأه الحامل في اول اسبوع


- او شيء يجب علي المرأه الحامل فعله هو ان تبعتد عن اي شيء متعب ومرهق لها ، وتتجنب حمل الاشياء الثقيله لان حمل الاشياء الثقيله وبذل جهد شاق من شأنه ان تؤثر علي صحتها او تتسبب في عدم اكتمال الحمل.

- تناول السوائل التي بها فايتيمنات مثل العصائر وغيرها ، الابتعاد عن تناول المشروبات التي تحتوي علي كافين مثل تناول الشاي او القهوه او اي مشروبات اخري ، فهي مضره بصحة الام والجنين.

- من المهم ان تتناول الام الاطعمه الصحيه ، وان تتأكد ان هذه الاطعمه تحتوي علي العناصر الغذائيه التي تحتاجها الام والجنين ، ويجب ان تناول الاطعمه الغنيه بحمض الفوليك مثل البقوليات او البيض وغيرها من الاطعمه الاخري.

- عدم التواجد في المجالس الذي بها مدخنين ، لان هذا من شأنه ان يضر بمصحلة الام والجنين ، كما يجب تجنب التدخين.

- التقليل من تناول المشروبات الغازيه او تجنب تناول اي شيء مجهول المصدر ، فهذا قد يتسبب في بعض المشاكل للجنين.

- الابتعاد تمام البعدعن تناول الادويه الا باستشارة الطبيب ، وكذلك الابتعاد عن تناول اي شيء غريب.

- الابتعاد عن تناول الكحوليات او اي مشروب مؤذ مثل الخمر وعياذ بلله.

- الابتعاد عن فعل اي عادات سيئه التي بشأنها ان تضر بمصلحة الام.

- القيام بعمل تمارين رياضيه خفيفه من شأنها ان تحسن صحة المرأه الحامل ، والابتعاد عن التمارين التي قد تتسبب في العشور بالارهاق او التعب.

الموعد المناسب لأجراء فحص الحمل


- من المهم ان يتم التأكد من وجود حمل ، اي ان الشك او ظهور البعض الاعراض العاديه لا يكفي للتاكد من حدوث  الحمل ، فاعراض الحمل مشابهه لاعراض الاصابه ببعض الامراض ، كما انها مشابهه لاعراض نزول الدوره الشهريه.

- يجب ان يتم القيام بفحص الحمل المنزلي للتأكد من وجود حمل ، وبعدها للتأكد اكثر من المهم ان يتم عمل فحص الحمل بالدم.

- يمكن للمرأه التي تشكل بانها حامل ان تقوم بعمل فحص الحمل بالمنزلي بعد فتره من الجماع ، ويجب ان تتجاوز تلك الفتره عشرو ايام علي الاقل حتي يظهر هرمون الحمل بشكل واضع في البول.

- لا يظهر هرمون الحمل الا في حالة الحمل فقط ، اي انه لا يظهر عند نزول الدوره الشهريه وغيره ، ويظهر بقوه اذا مرت فتره علي الحمل لا تقل عن شهر.

اعراض الحمل في الاسبوع الاول


- تعتبر اول عرض ثانوي من اعراض الحمل هو وجود بعض التغيرات في منطقة الثدي ، وخاصة في الحلمه ، فتحد المرأه الحامل ان الحلمه قد اسبح لونها اغمق من العادي ويلاحظ ظهور بعض الحبوب البيضاء حول الحلمه.

- تشعر المرأه بحدوث الحمل  بعد يومين فقط من الجماع ، وهذا بسبب وخز او الم تشعر به بسبب انغراس البويضه المخصبه في جدار الرحم ، ولكن عاده تعتبره المرأه عادي وليس علي وجود حمل.

- كما تلاحظ المرأه نزول افرازات من الحلمه ، وهذا يعتبر تهيئه للثدي حتي يتمكن الرضيع من الرضاعه منه.

- تلاحظ المرأه زيادة افرازات المهبليه عن الوضع الطبيعي ، ويلاحظ ان لونها يكون مائل للون الاصفر.

- نفور المرأه من بعض الرائح القويه التي كانت تفضلها في الوضع الطبيعي ، وعدم قدرتها علي تحمل اي رائحه نفاذه ، وقد يتسبب هذا في بعض الاحيان بالعشور بالغثيان او التقيؤ.

- تغير مزاج المرأه الحامل دون وجود اي مبرر ، فيلاحظ انها تميل الي الكئابه والعصبيه طوال الوقت دون وجود اي سبب لذلك.

نصائح عند وجود امرأه حامل في المنزل


- بعد التأكيد من ربة المنزل حامل ، يجب معاملتها خاصه ، لأنها اكثر حساسيه من الحياه الطبيعيه ، فأقل كلمه قد تجعلها حزينه ، واقل حركه مضره قد تتسب في مرضها.

- من المهم ان تفهمتقلباتها المزاجيه ، واستعياب انها لا تعني ما تقوله او تفعله ، لهذا يجب احتوائها ومحاولة تخفيف الامها والتخفيف من حزنها او كابتها.

- يجب التعامل معها بشكل جيد ، والابتعاد عن استخدام اي نوع من انواع العنف معها سواء اللفظي او البدني ، وهذا ليس فقط وهي حامل ، بل في الحياه الزوجيه عموما.

- من المهم الاطمئنان عليها كل فتره ، لان الحمل قد يتسبب في ان يغشي عليها في اي لحظه.

- التعامل معها بكل لين ولطف واحترام ، واذا كان هناك اي مهام شاقه يجب ان تقوم بها ، من الافضل ان يتم مساعدتها او منعها من القيام بها.

- وعندما تجد كل هذا الاهتمام ستشعر بالراحه ، ولم تشعر بالحزن كثيرا وستطمئن مما ينعكس علي صحة حملها او علي صحة جنينها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-