';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

كيف يتعامل الزوج مع زوجته الحامل في الفراش.. وشروط ممارسه الجماع؟

 

كيف يتعامل الزوج مع زوجته الحامل في الفراش.. وشروط ممارسه الجماع؟

  مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

بشكل عام تتسم السيدات اثناء فترة الحمل بالحساسيه الشديده ، نظرا لما تمر به من تغيرات هرمونيه ، وعلي هذا فينبغي علي المحيطين بها التعامل معها بحرص ، وبالاخص الزوج ، لذلك سنتناول اليوم موضوع كيف يتعامل الزوج مع زوجته الحامل في الفراش.

 كيف يتعامل الزوج مع زوجتة في الفراش 

- من اهم الامور التي تدور في ذهن الزوج ، عند العلم بحمل زوجتة هي الكيفيه التي ينبغي ان يتعامل بها معها اثناء العلاقه الحميمه.

.. ذلك خوفا من ان تتعرض زوجتة للأجهاض او اصابتها بأي مكروه هي او جنينها ، ومن المتعارف عليه ان الأحتياج الجنسي للرجل يفوق المرأه كثيرا ، لكنه يستطيع ان يتحمل ذلك ، في سبيل المحافظه علي حياه جنينه.

- علي الزوجين ايضا ان يعلما ان القيام بالعلاقه الجنسيه ليست لها اي علاقه بحدوث الاجهاض في حال كان صحه الام جيده.

.. ولكن هذا لا ينفي أحتمال فقدان الحامل لجنينها في اول 3 اشهر من الحمل بسبب الممارسات الخاطئه اثناء العلاقه الحميمه.

.. وتوجد عده دراسات تؤكد تعرض 15 سيده حامل من كل 100 سيده للاجهاض ، في الثلث الاول من الحمل ، ولكن ليست العلاقه الزوجيه هي السبب الوحيد في حدوث هذا الامر.

- ومن الجدير بالذكر أن أستشاره السيده للطبيب المعالج امر هام وضروري جدا ، فيما يتعلق بممارسه العلاقه الحميمه.

.. لكي لا تتعرض الحامل او يتعرض الجنين لأي مخاطر صحيه ، وفي بعض الاحيان لا يسمح الطبيب للزوجين بممارسه العلاقه الجنسيه لاسباب معينه ، كحاله المرأه الصحيه ، وحاله جنينها.

 أستراتيجيات تعامل الزوج مع زوجتة الحامل في الفراش.. أختيار وضع يناسب الزوجه 

وضعيه الفارسه

- يميل معظم الرجال لهذة الوضعيه ، فمن خلال هذا الوضع تتولي الانثي زمام الامور ، وهذا يزيد من أستمتاع الرجل ، وفي حاله الحمل يستحسن هذا الوضع ، تجنبا للضغط علي بطن الحامل.

- ويتم الأتصال الجنسي بصوره سهله وبسيطه ، وفيها ينام الرجل علي ظهره ، وتجلس الزوجه علي بطنه ، وتتم العلاقه علي هذا المنوال ، وهذة الوضعيه تتناسب مع الحامل في اخر شهور الحمل.

وضعيه حافه السرير

- من خلال هذة الوضعيه يتم الأتصال الجنسي بسهوله ويسر، بأستلقاء الزوجه علي السرير ، مع بقاء رجليها علي الارض ، والزوج وأقف بالامام او جالس علي ركبتيه ، وتأتي بهذة الطريقه النشوه الجنسيه من غير اي ضغط علي البطن.

وضعيه الكوبري

- تميل اغلب السيدات الحوامل لهذة الوضعيه ، حيث يتم فيها الأتصال الجنسي بصوره افضل ، وتتمتع الانثي بشكل اكبر ، وتتم بأستلقاء الزوجه علي حافه السرير ، مع وضع عدد من الوسائد تحت مؤخرتها ، مع وقوف الزوج مواجها لها.

الأستلقاء وجها لوجه

- في هذة الوضعيه يستلقي الزوجان علي جنبيهما وجها لوجه ، ويتم الأتصال الجنسي هكذا ، من غير ان تقوم الزوجه بأي مجهود ، وبدون ضغط من الزوج علي بطنها.

الوضع التقليدي

- يلجأ الزوجان لهذا الوضع ، عندما تكون الزوجه في اول شهور الحمل ، وسمح الطبيب لهم بالقيام بالعلاقه الزوجيه ، وتتم بأن يكون الزوجه فوق زوجته ، ويحدث التواصل بصوره طبيعيه ، لكن هذا الوضع لا يتناسب تمام مع الحامل في الاشهرالاخيره من الحمل.

القيام بالتدليك

- تختلف السيده الحامل عن غيرها في حاجتها الشديده للأسترخاء ، والبعد عن القلق والتوتر ، ذلك لتخفيف الم الحمل ، ويتم هذا من خلال التدليك ، لما له من تأثير فعال علي ذلك ، الذي من الطبيعي ان يقوم به الزوج.

- فيبدأ الزوج بالتدليك اولا ، الا ان تبدأ الزوجه بالأسترخاء ، يقوم الزوج بالأستلقاء بكل هدوء ، وليس من الضروري ان تقام علاقه جنسيه بين الزوجين بعد التدليك.

- فإن كانت الزوجه لا ترغب في العلاقه ، فا علي الزوج أحترام ذلك ، وعليه ان يساعدها علي الأسترخاء والنوم بصوره هادئه وجيده ، وذلك يساهم كثيرا في توطيد العلاقه العاطفيه بينهما ، ويستعمل الزوج في ذلك اي نوع من انواع الزيوت العطريه.

الأمتناع عن العلاقه عند عدم رغبه الزوجه

- ينبغي علي الزوج أحترام عدم رغبه زوجته في ممارسه العلاقه الحميميه ، وبالأخص اثناء فتره الحمل.

- نظرا لمشاعرها المتخبطه ، وللالام الجسديه التي تعاني منها ، وأحترام الزوج لمشاعر زوجته ، له تأثير ايجابي علي العلاقه الزوجيه بصوره عامه.

أستخدام الواقي الذكري

يمكن ان يستخدم الزوج الواقي الذكري ، نظرا لما ينتج عن الحيوان المنوي من زياده في أنقباضات الرحم.

ومع تكرار الامر تزيد نسبه حدوث الاجهاض او دخول اي ميكروبات ناتجه عن المني الي الجنين ، وأستعمال هذا الواقي يحمي السيده من كل هذة المخاطر.

عدم اظهار المشاعر السلبيه

في بعض الاحيان يشعر الزوج بأنعدام الرغبه تجاه زوجتة ، وهذا ينتج عن أختلاط المشاعر الذي يصيبه ، نظرا لوكنه اب لأول مره.

وما يترتب علي ذلك من مسئوليات عديده ، ينبغي عليه في هذة الحاله ان يخفي عن زوجته هذا الشعور ، وفي ذلك مراعاه لمشاعرها ، ولكي لا يتسبب في حرجها ، ومراعاه لما تمر به من مرحله في غايه الصعوبه.

ممارسه العلاقه الزوجيه بوتيره منخفضه

- يميل بعض الرجال لبذل مجهود كبير في العلاقه ، بشكل اقرب للعنف ، وكذلك زوجتة ، التي يطلب منها القيام بالمجهود ذاته ، رغبه منه في الأستمتاع بصوره افضل ، والوصول لهزه الجماع بشكل اسهل.

- لكن يمكن ان يصل الزوجان للمتعه المنشوده بدون اللجوء للعنف ، وبالاخص في حاله حمل الزوجه ، من اجل حمايه الام والجنين.

.. فسماح الطبيب بأقامه علاقه جنسيه للحامل يكون بقواعد وهي ، ان يكون الجماع بوتيره منخفضه ، وعدد مراته قليله ، مثلا مره واحده كل اسبوع او 10 ايام.

 فوائد الجماع اثناء الحمل 

التغلب علي الالام

- اقامه الحامل العلاقه الحميمه مع زوجها ، يساهم كثيرا في تخفيف الالام الحمل ، نظرا للعمل المكثف الذي يقوم به الجسم ، من اجل التغذيه الجيده للجنين ، وهذا بالطبع يؤثر بصوره كبيره علي كافه اعضاء الجسم ، مما ينتج عنه شعورها بألالام شديده.

- ومن خلال ممارسه العلاقه الزوجيه بأنتظام ، يساعد كثيرا في أسترخاء جسمها ، وهذا يقلل من الالم.

بديل للرياضه

- في الغالب ينصح الطبيب المعالج الحامل بمزاوله بعض التمرينات الرياضيه البسيطه.

- لأنها تساهم بصوره فعاله في رفع مستويات حرق كافه السعرات الحراريه ، ومن الجدير ان ممارسه العلاقه الجنسيه تعادل ممارسه التمرينات الرياضيه لمده 60 دقيقه.

الوصول لهزه الجماع اسهل

عندما تمارس السيده الحامل العلاقه الحميميه ، فهذا الحمل يساعد بفاعليه في الوصول لرعشه الجماع بشكل سهل ويسير ، وهذا ناتج عن الزياده في تدفق الدم الي الاعضاء التناسليه والرحم.

النوم بشكل افضل

العلاقه الجنسبه تساعد بشكل فعال في حدوث أسترخاء تام للجسم ، وتقلل من مشاعر التوتر والقلق ، وهذا ما يجعل السيده الحامل تستطيع ان تنام بصوره احسن بعد الجماع مباشره.

تعديل مستويات ضغط الدم

هذا في حاله اصابه الحامل بأرتفاع في ضغط الدم الناتج عن الحمل ، بسبب الزياده الكبيره في حجم الدم في جسدها ، والقيام بالعلاقه الزوجيه يحسن من معدلات ضغط الدم داخل الجسم.

شعور المرأه الكامل في الفراش

- مع زياده معدلات الهرمونات في جسد السيده الحامل ، تنخفض لديها الرغبه الجنسيه طوال فتره الحمل ، وهذا هو السائد ، ولكن توجد بعض الحوال اللائي ترتفع لديهن الرغبه الجنسيه.

.. ولكن بأختلاف قوتها علي مدار اشهر الحمل ، ولأسلوب تعامل الزوج مع زوجته عموما ، وفي الفراش علي الاخص دور كبير في هذا

- اما في اخر 3 شهور في الحمل ، تختلف النساء فيما بينهن من حيث الرغبه الجنسيه ، وذلك يترتب علي عده امور مثل الناحيه النفسيه ، ومدي الثقه في النفس.

.. الناتج عن التغيير الذي يحدث في الشكل ، واحساسها بأحتمال عدم رغبه الزوج فيها ، ومشاعر القلق والتوتر فيما يتعلق بصحه الجنين ، وبالولاده والامها ، التي اصبحت علي وشك ان تحدث

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-