';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

يوم القلب العالمي: إليك دليل غذائي لقلب سليم

يوم القلب العالمي: إليك دليل غذائي لقلب سليم 

  مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

تخيل الحصول على عصا سحرية تقضي على جميع الأمراض في موجة. حسنًا ، إن الرغبة في الحصول على عصا سحرية في هذا العصر الرقمي قد لا يجلب لك أي شيء ولكن العالم الرقمي نفسه يمكن أن يمنحك المعرفة لتكون على دراية بجميع عوامل الخطر التي يمكن العمل عليها لإزالة العوائق نحو حياة صحية.

أحد الأمراض الرئيسية التي يواجهها العالم ، وخاصة الهند ، هو القلبمرض يعرف أيضًا باسم أمراض القلب والأوعية الدموية (CVD).

الأمراض القلبية الوعائية هي مجموعة من الاضطرابات التي تؤثر على القلب والأوعية الدموية. لقد وجد أن الهند لديها واحدة من أعلى أعباء أمراض القلب والأوعية الدموية (CVD) في جميع أنحاء العالم. وفقًا لدراسة أجرتها InterHeart ، فإن عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل السمنة في منطقة البطن وارتفاع ضغط الدم والسكري مرتفعة بين الهنود ، حتى في الأعمار الصغيرة ، مقارنةً بالمجموعات العرقية الأخرى. قد يكون هذا بسبب الاستعداد الوراثي الأساسي لإلغاء التنظيم الأيضي واعتلال عضلة القلب بالإضافة إلى الانغماس في الخيارات الغذائية غير الصحية التي تتكون من اللحوم الحمراء الزائدة والدهون المشبعة والدهون غير المشبعة والصوديوم والسكريات والكحول والتبغ والنظام الغذائي منخفض الألياف ونقص الغذاء البدني أنشطة.

هناك عوامل خطر قابلة للتعديل وغير قابلة للتعديل مسؤولة عن الأمراض القلبية الوعائية. في حين أن المرء لا يتحكم في العوامل غير القابلة للتعديل مثل الاستعداد الوراثي أو الجنس أو العرق أو العمر ، إلا أن هناك مجالًا كبيرًا لإجراء تغييرات في عوامل الخطر القابلة للتعديل مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية وإدارة الإجهاد وتجنب التدخين والكحول. هناك دليل علمي على الادعاء بأن التغذية قد تكون أفضل عامل وقائي لوفيات الأمراض القلبية الوعائية.

هذه بعض النصائح الغذائية العملية التي يمكن أن تساعد الشخص على العودة إلى عادات الأكل الصحية:

1.ابدأ العمل على عادة واحدة في كل مرة. قلل من كل الأطعمة المليئة بالسعرات والسكر والأطعمة الدهنية والمقلية. احتفظ بها كعلاج عرضي وهذا أيضًا في جزء خاضع للرقابة. إن تناول مثل هذه الأطعمة عدة مرات في أيام الأسبوع (ناهيك عن عطلات نهاية الأسبوع) ، سيضيف بالتأكيد رواسب دهنية إضافية حول البطن لأن إنفاق الطاقة لديك لا يتناسب مع التساهل الكبير الحجم.

2.قلل من المشروبات الغازية والمشروبات السكرية والعديد من الأطعمة المصنعة الأخرى التي تحتوي على سكر مخفي تحت عدة أسماء. الكربوهيدرات المكررة هي أحد الأسباب الرئيسية المؤدية إلى جميع أمراض نمط الحياة.

3.بعد التقليل من جميع "التجاوزات" ، ابدأ العمل على حجم جزء من الوجبات العادية. عندما يكون الأمر أكثر من اللازم ، جرب بدء الوجبات بالسلطات أو الريتا أو الشوربات ثم اذهب إلى الطبق الرئيسي من الشباتي أو الأرز. يمكن طهي سلطات الخضار على البخار أو شويها أو غليها إذا كان هناك عدم تحمل للسلطات النيئة. تضيف السلطات المكونة من الخضار والبراعم الألياف إلى النظام الغذائي ، وتمنحك الشعور بالامتلاء وستمنعك من زيادة التحميل على طبقك. يجب أن يمارس هذا في كل وجبة في اليوم باستمرار.

4.يلعب الصوديوم دورًا محوريًا في صحة القلب. يجب الحد من الإفراط في تناول الملح والمنتجات المملحة والأطعمة المصنعة المحتوية على الصوديوم.

5.أضف طعامًا من جميع المجموعات الغذائية الأقل معالجة من الحبوب والبقول والبراعم والفواكه المجففة والمكسرات والخضروات والفواكه والنسخة منزوعة الدسم من منتجات الألبان واللحوم الخالية من الدهون. اعتني بحجم الحصة. تجنب الأطعمة فائقة المعالجة.

6. حافظ على صحة أمعائك لأن ميكروبيوتا الأمعاء الجيدة تساعد في الصحة العامة وتعزز المناعة أيضًا.

7. احصل على إرشادات من اختصاصي تغذية مؤهل واتبعه باستمرار بدلاً من الانشغال بمعلومات النظام الغذائي البدعة من مصادر غير مهنية مختلفة لأن النظام الغذائي لا يتعلق فقط بتحديد السعرات الحرارية بل بالأحرى نهج شامل يأخذ في الاعتبار جميع جوانب الصحة.

هذه كلها مطلوبة لضمان تناول جميع المغذيات الدقيقة والكبيرة اللازمة لجسم الإنسان. اجمع بين عادات الأكل النظيف والتمارين الرياضية وإدارة الإجهاد لتقليل عوامل الخطر لأمراض القلب.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-