';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

توصيات خبراء الصحة بضرورة تلقى الأطفال لقاح الحصبة والعزل 21 يومًا عند الإصابة


توصيات خبراء الصحة بضرورة تلقى الأطفال لقاح الحصبة والعزل 21 يومًا عند الإصابة

  مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

اصدرت السلطات في انجلترا رسائل الي اولياء امور الاطفال في سن المدرسه ، تحثهم فيها علي التحقيق من حصول اطفالهم علي جرعتي لقاح الحصبه MMR , والتي تشمل الحصبه والنكاف والحصبه الالمانيه.


ووفقا لما ذكرته صحيفه ( ديلي ميل ) البريطانيه ، فإن اولئك الذين لا يتمتعون بالحمايه يتعرضون للعزل من المدرسه لمده 21 يوما اذا كان احد الطلاب في مدرستهم مصابا بالعدوي القاتله ، في محاوله لمنعهم من نشر المرض.

وحذر رؤساء الصحه من ان لندن - التي لديها اقل نسبه أستيعاب للقاح MMR في البلاد - معرضه لخطر تفشي المرض الذي قد يصيب ما يصل الي 160 الف شخص ،، حيث حذرت المجالس الطلابيه من ان التلاميذ الذي لم يحصلوا علي جرعتين من اللقاح الذي يحمي من الحصبه قد يطلب منهم عزل انفسهم لمده 3 اسابيع.

نشهد حاليا زياده في حالات الحصبه المنتشره في احياء لندن المجاوره ، لذا فهذا هو الوقت المناسب للتأكد من تطعيم MMR لطفلك ، والذي لا يحمي طفلك من الحصبه فحسب ، بل ايضا من النكاف والحصبه الالمانيه ، قد يطلب من اي طفل تم تحديدة علي انه كان علي أتصال وثيق بحاله مرض الحصبه دون ان يتمتع بحاله تطعيم مرضيه ، ان يعزل نفسة لمده تصل الي 21 يوما.


وقال التقرير الذي نشرتة صحيفه ديلي ميل البريطانيه ، ستعمل الفرق الصحيه مع المدارس لتقديم المشوره بشأن الخطوات التاليه لجهات الأتصال الوثيقه التي لم تحصل علي لقاح MMR ، واصدار ادويه وقائيه ضد الحصبه للمخالطين الوثيقين للطفل الذي يعاني من ظروف صحيه ضعيفه وأحتمال أستبعادة لمدة تصل الي 21 يوما.

واضاف ، انه يمكن ايضا ان يطلب من اشقاء طفل غير مطعم وكان علي أتصال وثيق بحاله مرض الحصبه ان يعزلوا انفسهم ، ومع ذلك ، قال المسؤولون ان هذا العزل ليس صارما مثل تلك المفروضه خلال جائحه كورونا.

سيتم منع الاطفال من الذهاب الي المدرسه وطلب منهم عدم الأختلاط مع الاطفال الاخرين والضعفاء من الاطفال والنساء الحوامل ، واولئك الذين يعانون من ضعف المناعه ، لكن لا يزال بإمكانهم مغادره منازلهم لممارسه انشطه اخري.

يقول رؤساء الصحه انه علي الرغم من ان العزله لمده 3 اسابيع مزعجه ، الا انها تمنع أنتشار الحصبه بين الاطفال - الامر الذي قد يؤدي الي اصابه المزيد منهم بمرض خطير.

وقالت الدكتوره فانيسا صليبا ، أستشاريه علي الاوبئه في وكاله الامن الصحي في المملكه المتحده UKHSA تنتشر الحصبه بسهوله شديده ويمكن ان تكون خطيره ، خاصه عند الافراد الضعفاء مثل الرضع والنساء الحوامل واولئك الذين يعاون من ضعف المناعه.

ينصح الحالات بالبقاء خارج الحضانه او المدرسه او العمل حتي 4 ايام علي الاقل من ظهور الطفح الجلدي لاول مره لمنعهم من نشر العدوي للاخرين.

عندما تكون هناك حالات مرض الحصبه او تفشي المرض في دور الحضانه او المدارس ، سيقوم فريق حمايه الصحه في وكاله الامن الصحي في المملكه المتحده UKHSA ، بتقييم الوضع مع المدرسه والشركاء المحليين الاخرين وتقديم المشوره للموظفين والتلاميذ ، حيث سيطلب من اولئك الذي لم يحصلوا علي لقاحات MMR الخاصه بهم اللحاق بالركب بشكل عاجل للمساعده في وقف تفشي المرض وتقليل الأضطراب في المدارس".

وقالت الصحيفه ، انه يتكون لقاح الحصبه MMR ، الذي يوفر حمايه مدي الحياه من الامراض ، من جرعتين وهو فعال بنسبه 99% في الوقايه من الاصابه بالحصبه ، في المملكه المتحده ، يتم اعطاء الجرعه الاولي عندما يبلغ الطفل عامه الاول ويتم اعطاء الجرعه الثانيه عندما يبلغ ثلاث سنوات واربعه اشهر.


يمكن ان تسبب الحصبه ، التي تؤدي في الغالب اعراضا تشبه اعرض الانفلونزا والطفح الجلدي ، مضاعفات صحيه خطيره جدا وحتي مميته اذا أنتشرت الي الرئتين او الدماغ ، حيث يحتاج واحد من كل 5 اطفال يصابون بالحصبه الي الذهاب الي المستشفي ، بينما يصاب واحد من كل 15 بمضاعفات خطيره مثل التهاب السحايا او الانتان ، وأهم سبب يجعل الحصبه خطيره للغايه هو انها شديده العدوي.

ويقدر مسؤولو الصحه ان 9 من كل 10 اطفال غير مطعمين سوف يصابون بالمرض اذا كان طفل واحد فقط في الفصل الدراسي مصابا بالعدوي.

ويشعر الاطباء بالقلق بشكل متزائد من ان مرض الحصبه ، الذي تم ابعادة منذ فتره طويله بسبب اللقاحات ، يمكن ان يعود بسبب أنخفاض أمتصاصه. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-