';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

العاده السريه.. 5 خطوات حاسمه للتخلص منها

العاده السريه.. 5 خطوات حاسمه للتخلص منها

  مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

ادمان العاده السريه يمكن ان تفقد الشخص متعه ممارسه حياته اليوميه بشكل طبيعي ، خاصه لقدرتها علي تغيير الحاله المزاجيه للكثيرين من النساء او الرجال ، ومع ذلك هناك بعض الطرق من اجل التخلص منها.

يستعرض موقع "moazashraf" في السطور التاليه ، طرق الوقايه من ادمان العاده السريه ، وفقا لما ذكره موقع medical News Today".

 نصائح للتوقف عند العاده السريه 

1- تجنب المواد الاباحيه

قد يؤدي التعرض للمواد الاباحيه الي الرغبه في ممارسه العاده السريه ، لذلك يجب علي الاشخاص الذي يريدون التوقف عن ممارسه العاده السريه تجنب الافلام والصور والمواقع الاباحيه.

فعلي الرغم من انه يمكن لأي شخص الغاء حظر مثل هذة المواقع ، الا ان قضاء الوقت في القيام بذلك يمكن ان يمنحه الوقت لأستعاده لأستعاده السيطره علي دوافعه والسماح للرغبه في المرور.

2- ابق نشيطا

قد يكون من المفيد للشخص ان يجد طرقا لشغل وقته لا تثير الرغبه في ممارسه العاده السريه.

يمكن ان يحل العثور علي منافذ لاطلاق الطاقه محل الوقت الذي يقضيه في العاده السريه ، لذلك يمكن للناس التفكير ففي ممارسه هوايه جديده او تعلم مهاره جديده ، مثل تعلم اله موسيقيه او تجربه رياضه جديده.

يمكن ان يساعد تطوير اهداف جديده الشخص علي اعاده تركيز طاقته وايجاد الاثاره والوفاء بأشياء اخري.

قد يكون من المفيد ايضا تحديد متي تكون الرغبه في ممارسه العاده السريه في ذروتها والتخطيط لانشطه اخري في ذلك الوقت.

3- أطلب المساعده المتخصصه

عندما يكون للعاده السريه تأثير سلبي عي حياه الشخص ، فقد يكون من المفيد طلب أستشاره اخصائي الصحه النفسيه ، من الممكن ان تكون المشكلات الاضافيه ، مثل أضطراب الوسواس القهري ، هي المشكله الاساسيه.

يعد التحدث مع معالج او طبيب نفسي مفيدا للعمل من خلال المشاعر السلبيه وتعلم أستراتيجيات تعديل السلوك للتوقف عن العاده السريه.

4- تقليل العزله

قد يمارس بعض الناس العاده السريه ، لانهم يشعرون بالوحده او ليس لديهم اي شئ اخر يملأون به وقتهم.

قضاء وقت اقل بمفردك يقلل من فرص ممارسه العاده السريه ، لن يؤدي قضاء الوقت مع الاخرين الي ابقاء الشخص مشغولا فحسب ، بل قد يؤدي ايضا الي اعاده توجيه تركيزه.

هناك عده طرق لتقليل العزله ، حيث يمكن للناس مقابله الاصدقاء او العائله ، او حضور فصل دراسي ، او الأنضمام الي صاله الالعاب الرياضيه للبقاء علي أتصال أجتماعي مع الاخرين.

5- ممارسه التمارين الرياضيه

ممارسه التمارين الرياضيه هي وسيله فعاله لخفض التوتر وتركيز الطاقه بشكل ايجابي.

يمكن للانشطه مثل الجري والسباحه ورفع الاثقال ان تقوي الجسم وتطلق هرمون الاندروفين الذي يعزز الشعور بالراحه.

قد يؤدي الشعور بالسعاده والأسترخاء الي تقليل الرغبه في ممارسه العاده السريه بشكل متكرر.

 اضرار العاده السريه 

في الغالب لا تسبب العاده السريه اثارا جانبيه ، ولكن اذا كانت العاده السريه قهريه او ثابته او قويه ، فقد تسبب بعض المضاعفات منها :

1- الوذمه

عند الذكور ، يمكن ان يؤدي الامساك بالقضيب بشده اثناء ممارسه العاده السريه الي تورم خفيف او وذمه.

2- تهيج الجلد

عندما تكون العاده السريه شديده جدا ، فقد يؤدي ذلك الي تهيج الجلد ، عاده ما يكون تهيج الجلد خفيفا ويختفي بعد بضعه ايام.

3- الشعور بالذنب

علي الرغم من ان العاده السريه ليست خاطئه او غير صحيحه الا ان بعض الناس قد يعانون من مشاعر سلبيه بعد ذلك ، مثل الشعور بالذنب او الخزي. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-