';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

إبر تذويب الدهون- هل تحقق النتائج المرجوة؟

إبر تذويب الدهون- هل تحقق النتائج المرجوة؟

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

متي تظهر نتائج ابر تذويب الدهون؟ ، حيث ان هناك العديد من الاجراءات التي يمكن اللجوء اليها للتخلص من الدهون بصوره سريعه ، ومنها الابر المستخدمه في اذابه الدهون والتي سنوضح متي تظهر نتائجها عبر موقع moazashraf.com.

كما انها من الحقن التجميليه التي يتساءل الكثيرون عن طريقه عمملها ومدي فعاليتها والاماكن التي يمكن أستعمالها بها والمضاعفات التي يمكن ان تنتج عن هذا الاجراء.

 متي تظهر نتائج ابر تذويب الدهون : 

للاجابه عن هذا السؤال متي تظهر نتائج ابر تذويب الدهون نجد ان الامر يختلف من حيث المنطقه التي تم علاجها بها وتكون كالتالي :

- عند أستعمال تلك الحقن في منطقه خط الفك او الذقن يستغرق ظهور النتائج المطلوبه فتره تتراوح بين اسبوعين حتي 3 اسابيع بعد اتمام الجلسه الاولي.

.. وذلك حتي يتم ملاحظه الأنخفاض في نسبه الدهون المتراكمه في تلك المناطق ، ويمكن ان تظهر النتيجه بعد مرور فتره اطول عندما يكون المرضي اصغر سنا.

- وفي حاله أستعمال ابر تذويب الدهون علي مناطق اكبر نجد ان تأثيرها يستغرق فتره تصل الي 8 اسابيع حتي يتم ملاحظه النتيجه النهائيه.

- حتي يتم تحقيق النتائج المطلوبه يحتاج الامر الي عدد جلسات يتراوح بين 2 حتي 6 جلسات ، وتكون الجلسه الثانيه هي النقطه الخاصه بالتحول حيث تظهر بعض التغييرات الايجابيه.

- وفي احصائيه تم العمل علي اجراؤها نجد ان نسبه المرضي الذين يستطيعون الحفاظ علي النتائج الخاصه بهذا الاجراء لفتره تزيد عن 5 سنوات تتراوح بين 75% حتي 90% ، ويعتمد الامر علي العادات التي يتبعها المريض ونمط حياته.

- غالبا تصبح النتيجه دائمه وعندما يزداد الوزن والتقدم في السن يمكن ان يترهل جلد الذقن ولكن بدون عوده الدهون.

 ابر تذويب الدهون ما هي ؟ 

تحتوي ابر تذويب الدهون علي العديد من المركبات النباتيه التي تساعد علي تكسير الاغشيه الخاصه بالخلايا الدهنيه التي تتواجد اسفل طبقات الجلد.

ويكون المركب الرئيسي هو المشتق من حمض الديوكسيكوليك الذي يتواجد في العصاره الصفراويه التي تفرز بصوره طبيعية داخل الكبد حيث يسهل من هضم الدهون :

- ولذلك يقوم هذا الحمض بتدمير الاغشيه الدهنيه مما يتسبب في تحللها سريعا والتخلص من الاحماض الدهنيه التي تتراكم داخلها.

- بالتالي يتم التخلص من كافه المركبات الدهنيه بشكل طبيعي عن طريق الجهاز اللمفاوي خلال اسابيع.

- وتستطيع تلك الابر التعامل مع الرواسب الدهنيه والتخلص منها في المناطق الصغيره.

- يمكن الأستمتاع بنتائج طويله المدي واظهار الاثار الخاصصه بتدمير الخلايا الدهنيه بصوره دائمه في حاله الحفاظ علي الوزن من التقلبات التي يمكن ان تطرأ عليه.

.. مع ضروره المحافظه علي الوزن الصحي من خلال إتباع نظام غذائي يحتوي علي العناصر الصحيه والعمل علي ممارسه الرياضه بشكل منتظم.

- يمكن اللجوء الي هذا الاجراء للتخلصص من دهون منطقه الذقن المزدوجه او اللغلوغ ، ومنطقه الذراعين والفخذين ، ومنطقه المعده.

- يتم اطلاق أسم Lipodissolve injection او الميزوثيرابي.

- تساهم تلك الابر في جعل المناطق المختلفه في الجسم اكثر تناسق بدون جراحه.

 كيفيه اجراء الحقن بإبر تذويب الدهون : 

هناك العديد من الخطوات التي يتم إتباعها من خلال المراكز المتخصصه لإتمام عمليه الحقن ابر تذويب الدهون وهي كالتالي :

- يقوم الطبيب المختص بحقن ابر التذويب داخل الانسجه الدهنيه في المنطقه المحدده عن طريق أستعمال الابر الدقيقه.

- كما تستغرق الفتره الخاصه بالحقن فتره تترواح بين 10 حتي 15 دقيقه.

- تعمل تلك الحقن علي التخلص من الخلايا الدهنيه ولن تستطيع تخزين الدهون مره ثانيه.

- وبالتالي ينخفض حجم المنطقه التي تم إستعمال الحقن بها ، كما ان تلك الحقن تساهم في زياده إنتاج الكولاجين.

 الحالات الملائمه لإبر تذويب الدهون : 

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال متي تظهر نتائج ابر تذويب الدهون نجد ان تلك الحقن تكون من الاجراءات العلاجيه التي تساهم في ازاله تراكمات الدهون العنيده بدون جراحه ، وتتناسب مع منطقه الذقن المزدوج والبطن.

- وبالرغم من ذلك الا ان هذة الاجراءات لا تتناسب مع من يزيد عمرهم عن 60 عام او المرضي بالسمنه المفرطه وعندما تصل كتله الجسم الي نسبه اعلي من 25 :

- لذلك نجد ان تلك الابر لا تساعد علي فقدان الوزن لمرضي السمنه المفرطه ، حيث يجب ان يكون الجسم ضمن الوزن المثالي او ما يزيد عنه بمقدار 6.5 كلغ فقط ، وبمعدل لا يزيد عن 3 سم من الدهون المتراكمه.

- كما ان ابر التذويب غير جراحيه ويكون اجراء ممتاز لجميع الاشخاص اصحاب نمط الحياه الصحي مع ممارسه التمرين الرياضيه بأنتظام ، حيث يتم نحت مناطق محدده.

- في الغالب تنجح تلك الطريقه مع الاصغر سنا حيث يكونون اقل عرضه لتواجد الجلد المترهل في الذقن مع المرونه للأفضل.

- ولا تقوم تلك الحقن بتحسين المرونه في الجلد حيث تقوم بإذابه الدهون فقط.

 عدد جلسات ابر تذويب الدهون : 

يختلف عدد الجلسات علي حسب المنطقه المراد اذابه الدهون بها والكميه المتراكمه بها ، حيث يمكن ان يتم اللجوء الي عدد يترواح بين جلسه واحده حتي 3 جلسات لفتره تصل الي 4 اسابيع لإذابه الدهون المتراكمه في منطقه الذقن وخط الفك.

 ابرز الاعراض الجانبيه لإبر تذويب الدهون : 

بالرغم من المزايا العديده التي تقدمها تلك ابر تذويب الدهون الا ان هناك بعض الاثار الجانبيه التي يمكن ان تنتج عن هذا الاجراء وهي كالتالي :

- يمكن ان يشعر المريض بالألم لفتره تصل الي 60 دقيقه ومن ثم يقل بصوره تدريجيه.

- كما يمكنم ان يتورم المكان الذي تم الحقن به بشكل ملحوظ.

- خدر في المنطقه.

- ظهور بعض الكدمات بصوره واضحه.

- الاحساس بحكه طفيفه لبعض الايام بعد الحقن. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-