';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

هل تعاني من رفة العين اليمنى؟ تعرف على أسبابها وطرق علاجها

هل تعاني من رفة العين اليمنى؟ تعرف على أسبابها وطرق علاجها

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

 رفه العين اليمني : 

قد يتعرض معظم الاشخاص لحدوث رفه في العين وخاصه اليمني ، ويعود ذلك لعده اسباب تصيب جفن العين بشد عضلي فيؤدي لأنقباضه مسببا فيما فيما يعرف برفه العين.

 الاسباب الرئيسيه لرفه العين : 

- الارهاق والتعب :

يعتبر السبب الاكثر شيوعاا لرفه العين ، حيثث ان التعرض للاجهاد والتعب المتكرر يؤدي لتعب الاعصاب والتي بدورها تؤثر علي العضله المحيطه بالعين.

- الازرق وقلم النوم :

حيث ان قله الحصول علي النوم بشكل كافي يساهم في إنقباض العضلات المحيطه بالعين ، مما يؤدي لحدوث متكرر لرفه العين.

- الغبار والمواد الملوثه :

تحدث رفه العين نتيجه حساسيه العين تجاه هذة الملوثات ، فبمجرد دخولها للعين فإن ذلك ينذر اعصاب العين بوجود اجسام غريبه وضاره بها.

- خضوع العين لاحدي الجراحات :

في حال تم اجراء عمليه جراحيه للعين فسرعان ما يؤدي ذلك لرفه العين ، ويعتبر هذا الامر طبيعيا ولا يوجد به اي خطوره حيث يعتبر امرا مؤقتا وسيزول مع مرور الوقت.

- الافراط في التدخين :

احد اخطر الاسباب المؤديه لرفه العين ، حيث يؤثر التدخين علي المدي البعيد من خلال إحتماليه الاصابه بمرض تصلب العضلات المتعدد وذلك لما يقوم به من اضعاف للعضله واصابتها بالتشنج.

 اهم مضاعفات رفه العين : 

تعتبر رفه العين من الامور غير المقلقه نوعا ما ويمكن التخلص منها مع مرور الوقت ، ولكن في حال تم اهمالها وعدم تقديم العلاج لمسبباتها فإن ذلك سيؤدي لعده مضاعفات ومنها :

- الحساسيه تجاه الضوء : قد تؤدي رفه العين المستمره الي إحتماليه الاصابه بالحساسيه تجاه الضوء ، والتي تؤدي لعدم قدره العين علي تحمل الوهج الناتج عن الضوء العادي ، حيث يصبح النظر ضئيلا تجاه شاشات الحاسوب والتلفاز ، كما يظهر ذلك بشكل واضح عند الكتابه او القراءه.

- مضاعفات تؤدي للتنجات :

نتيجه لتكرار رفه العين فإن ذلك يعتبر سببا كفيلا في اجهاد عضله العين نتيجه حركه غير طبيعيه فيها ، حيث تعمل علي احداث الخلل فيها لدرجه اضطرار الشخص لأغلاق عينه لعده ساعات نتيجه التشنج العضلي فيها.

- إضطراب الرؤيه :

كما ذكرنا سابقا انه يمكن لرفه العين ان تتسبب بحدوث التشنج في العضله المحيطه بالعين مما يؤدي لصعوبات الرؤيه.

- تشنجات الوجه :

قد يمتد التشنج في عضله العين ليصل الي باقي اجزاء الوجه ، وفي الغالب تكون في نفس جهه العين المصابه برفه العين ليصل المنطقه المحيطه بالفم.

 كيفيه علاج رفه العين : 

يمكن علاج رفه العين من خلال الأبتعاد عن كل المسببات المؤديه لذلك ، اي الحصول علي القسط الكافي من الراحه والتقليل من الانشطه المجهده للعين ، وفي حال أستمرار رفه العين حينها يجب إستشاره الطبيب لتقديم العلاج المناسب لها. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-