';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية.. هل تعلم أنك قد تكون عرضة لهذه المشاكل؟

أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية.. هل تعلم أنك قد تكون عرضة لهذه المشاكل؟

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

 مفهوم الافلام الاباحيه : 

يقصد بالافلام الاباحيه تلك الافلام التي تقوم بعرض مشاهد لرجال ونساء دون ستر اجسادهم  ودون مراعاه الاداب العامه ، اما بأستعراض اجسادهم وابدانهم العاريه ، او بتصويرهم ضمن مشاهد يمارسون فيها علاقات جنسيه ، يقوم المتابع بمشاهده هذة الافلام عبر احدي وسائل التكنولوجيا المنتشره ، كالتلفاز او الهاتف الذكي ، او اجهزه الحاسوب ، مما يؤدي طول التحديق لهذة الافلام - بصرف النظر عن محتواها - عبر هذة الوسائل الي اجهاد العينين ، واضعاف البصر ، واهدار الوقت دون ادني قيمه.

 اضرار مشاهده الافلام الاباحيه : 

لمشاهده الافلام الاباحيه الكثير من الاضرار ، سواء علي الفرد نفسه او علي مجتمعه ، ومن هذة الاضرار :

 الاضرار المترتبه علي الفرد : 

- تتسب بمشاكل في الأرتباط والأتصال مع الزوج وشريك الحياه.

- تتسبب بوضع المدمن في جو من الخيال البعيد عن الواقع ، وتجعل ممارسه الجنس لديه عمليه افتراضيه ، مما يؤثر علي علاقته مع شريك الحياه لتحولها الي علاقه ممارسه للجنس فقط ، مما يفقده شعور السعاده بشكل تدريجي ، وقد تتسبب بعد ذلك في وقوع المدمن بالفشل في علاقته الزوجيه.

- قد تتسبب المواد الاباحيه والادمان عليها في اقدام الشخص المدمن علي ممارسه افعال جنسيه اخري قد تؤدي به في نهايه المطاف الي اصابته بأمراض سببها الرئيسي تلك السلوكيات والعلاقات المحرمه التي قام بها ، كمرض نقص المناعه المكتسب ( الايدز ) ، ومرض السيلان.

- تتسبب في خلق مشاكل مع شريك الحياه لعدم رضي الطرف الاخر عن شريكه مهما بلغ الشريك اقصي طاقاته في ارضاءه ، وذلك لرؤيه المدمن ان شريكه غير قادر علي اشباعه جنسيا كما تفعل تلك الافلام.

- تتسبب في عدم بلوغ المدمن للأثاره الطبيعيه الناتجه عن سلوك جنسي فطري ، وذلك بسبب رؤيته للمواد الاباحيه بشكل معتاد.

- تتسبب في احراج شريك الحياه في حال حاول مدمن هذة الافلام تنفيذ المقاطع الاباحيه التي يراها ، لان هذة المقاطع بمجملها لا تكون علي قدر من المنطق والواقعيه.

- قد تتسب في تدهور الحاله الأقتصاديه للشخص المدمن ، وذلك بسبب سعيه الدائم للحصول علي الافلام والمواد الاباحيه التي لا يشبعه منها ما شاهده ، فيسعي للحصول علي كل جديد ويصرف ماله علي ذلك.

- تتسبب في اضرار علي عمل المدمن ووظيفته ، بسبب غيابه عنه او متابعه هذة المواد في موقع العمل.

- تتسبب في ايجاد ضغط نفسي علي المرأه في حال مشاهدتها الافلام الاباحيه قبل الزواج ، مما يشعرها بالأنتقاص والاهانه لنفسها وانوثتها ، وعدم الأكتفاء بها دون النساء ، فيوجد مشاعر سيئه وسلبيه تجاه الرجل من قبلها.

- وفق دراسه قام بها باحثون في معهد بلانك في برلين عاصمه المانيا ، المعهد المختص بالتطور البشري ، توصلوا الي أختلاف في حجم جزء الدماغ المسمي ( Striatum ) لدي الرجال المدمنين علي الافلام الاباحيه الذي يكون اصغر مقارنه بالرجال الذي لا يشاهدونها.

ومن الجدير بالذكر ان ذلك الجزء من الدماغ يقوم بعمليه التحفيز والتشجيع والمكافأه في الدماغ. كما توصلوا الي تدهور القشره المخيه الجبهيه في علاقه طرديه ومشاهده الافلام الاباحيه.

- تتسبب في توجه الشباب لشراء وتناول المنشطات الجنسيه بصوره مبالغ فيها كي يستطيعوا الموافقه بين ما يشاهدوه وبين الواقع ، ويقود الأستخدام الخاطئ لهذة المنشطات الي تدفق الدم بصوره غير طبيعيه لم يعتدها الجسم سابقا ، مما يعود الجسم عليها وعلي كميه الدم المتدفق جراء تناولها ، فيسبب الادمان عليها لانه لن يصل لوضع يرضي فيه ويكتفي منه جنسيا الا بتناولها مرارا.

- قد تتسبب في ضعف الأنتصاب لدي الرجل نتيجه الحاله النفسيه السيئه التي تجتاح المدمن ، مما يجعله غير قادر علي الأستجابه لأي مؤثر طبيعي ، وهذا يزيد العبئ علي شريكه حياتة التي تعمل علي اثارته وجذبه حتي لو كانت علي قدر كبير من الجمال.

- تتسبب بأضرار علي الرجال ، متزوجين كانوا ام لا ، لانها قد تصيبهم بأمراض عضوي ، كالتهاب البروستاتا ، والتهاب المجري البولي الذي يؤدي الي مرض التبول الليلي اللاإرادي ، وأحتقان الغدد التناسليه ، وتضخم البروستاتا في عمر مبكر.

 الاضرار المترتبه علي المجتمع : 

- تتسبب في سلوك غير طبيعي ضد المرأه من عنف وقسوه ، بحسب دراسه علميه نشرت عام 2011م في مجله مختصه بعلم الاعصاب الجراحي.

- تتسبب في سلوكات غير طبيعيه تجاه الاطفال ، كالاعتداءات الجنسيه عليهم في الواقع.

- تتسبب في خساره أقتصاديه للمجتمعات لاجل انفاق الكثير من الاموال علي صناعه المواد الاباحيه.

 الاضرار المترتبه علي الاطفال : 

يكون الخطر كبيرا عند مشاهده الاطفال الذين تكون اعمارهم تحت 14 سنه للافلام الاباحيه ، حيث توصلت الدراسات الي ان الاطفال بهذا العمر يتأثرون بشكل كبير بمشاهده هذة المواد ، اذا تقوم بأحداث تغيير كبير ودائئم في مكونات دماغه وتحدث تأثيرا في سلوكاته ، ولوحظ انحراف سلوكات الاطفال الذين يشاهدون المواد الاباحيه ففي مستقبلهمم.

ويكون الخطر الاكبر في كون هذة الافلام تعمل علي احداث تغييرات ابديه في دماغ الطفل المشاهد لها ، مما يترتب علي ذلك تغير في افعاله وافكاره وقناعته ، لتصل الي أعتياد فكره ممارسه الجنس ، وأعتبارها شيئا طبيعيا اساسيا في المستقبل. ويقول الدكتور فكتور كلاين في مقاله له ان المشاهد الاباحيه الفاحشه تعمل علي تطوير سلوك وفعل شاذ لدي مشاهدها ، اذا تزيد من أحتماليه ارتكابه لجريمه اخلاقيه ، كالأغتصاب ، والتحرش ، والأعتداء الجنسي ، ومعاكسات الاطفال.

 حقائق حول مشاهده الافلام الاباحيه : 

هناك بعض الحقائق المهوله والمخيفه حول مشاهده الافلام الاباحيه ، ومنها :

- ما يقارب 9 فتيان من اصل 10 يتاح لهم مواد اباحيه قبل بلوغ سن 18.

- وفق دراسات ، فإن عمليه بحث واحده من اصل 8 عمليات بحث علي الانترنت حول العالم هي عن المواد الاباحيه.

- اكثر من عمليه بحث واحده علي الهواتف من اصل 5 عمليات هي عن المواد الاباحيه.

- يفوق أحتمال نظرا الرجال للمواد والافلام الاباحيه عنها لدي النساء بنسبه تبلغ 543%.

- يزداد أحتمال النظر للمواد الاباحيه عند الاشخاص الذين سبق ومارسوا الزنا بنسبه تبلغ 218% عن الاشخاص الذين لم يسبق لهم ذلك.

- يزداد أحتمال النظر للمواد الاباحيه عند الاشخاص الذين سبق لهم اخذ المال مقابل ممارسه العلاقه بنسبه تبلغ 270% عن الاشخاص الذين لم يسبق لهم ذلك.

- يقل أحتمال النظر للمواد الاباحيه بنسبه تبلغ 63% عند الاشخاص الذين يشعرون بالسعاده مع ازواجهم.

- يقل أحتمال النظر للمواد الاباحيه بنسبه تبلغ 45% عند الاشخاص الذين يعيش معهم اولاد في سن المراهقه في البيت.

- يتعرض ما يقارب من 64-68% من الرجال البالغين وما يقارب من 18% من النساء للافلام والمواد الاباحيه بشكل عام ، مره واحده علي الاقل خلال الاسبوع.

- ما يقارب 39% من ممثلي ونجوم المواد الاباحيه تعاطوا حبوبا مهلوسه لكي يستطيعوا تقبل الوضع الذي يتعرضون له اثناء تمثيل هذة المواد ، 44% منهم تعاطوا ماده الكوكايين ، 50% منهم تعاطوا وتناولوا مخدر الاكستازي ، وما يقارب 79% منهم تعاطوا الماريجوانا ، مما يشير الي نسب كبيره وخطيره.

- ما يقارب 7% من مجموع ممثلي المواد الاباحيه مصابون بفيروس HIV الذي يسبب مرض نقص المناعه المكتسب ( الايدز ).

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-