';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

علاج التهاب الحلق.. 6 حلول منزلية فعالة تخلصك منه في دقائق

 

علاج التهاب الحلق.. 6 حلول منزلية فعالة تخلصك منه في دقائق

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

التهاب الحلق من الاعراض المزعجه التي قد تصيبك لاسباب عديده منها نزلات البرد ، في بعض الحالات ، قد يصعب عليك التحدث او تناول الطعام بسبب التهاب الحلق ، في هذا التقرير نتعرف علي بعض الطرق البسيطه لعلاج التهاب الحلق بشكل اسرع ، بحسب موقع ( Health ).

 اسباب التهاب الحلق 

يمكن ان يكون سبب التهاب الحلق :

- التلوث.

- الاطعمه او السوائل شديده السخونه.

- طعام حار.

- إرتجاع المرئ الشديد من المعده.

- التهاب الحلق.

- قرح صغيره.

- ردود الفعل التحسسيه تجاه بعض المواد الغذائيه.

 علاجات منزليه لعلاج التهاب الحلق 

1- العسل

العسل علاج تقترحه مراكز السيطره علي الامراض والوقايه منها ( CDC ) لألتهاب الحلق من المعروف ان خصائص العسل المضاده للألتهاب والمضاده للبكتيريا تقتل البكتيريا او الفيروسات التي تسبب الشعور بالحرقان في الحلق ، والذي قد يكون بسبب التهاب الحلق.

يمكنك تناول ملعقتين صغيرتين منه او مزجها مع شاي الاعشاب الدافئ.

2- الغرغره بالماء الدافي.

تغرغر بكوب من الماء الدافئ و 4/1 ملعقه صغيره من الملح. يمكنك القيام بذلك عندما يؤلمك حلقك ، يتسبب أستخدام الملح في اطلاق انسجه الحلق للسوائل ، مما يساعد في ازاله الفيروس ويسمح للمخاط بالتصريف من تلقاء نفسه.

قد يقلل من انتاج الحمض ويخفف من عدم الراحه في الجهاز الهضمي ايضا ، بصرف النظر عن هذا ، أشرب قد ما تستطيع من الماء طوال اليوم للحفاظ علي رطوبتك وتجنب تهيج الحلق.

3- الحليب البارد

كوب من الحليب البارد من افضل المسكنات لألتهاب الحلق. قد يخفف تأثيره المهدئ والمبرد من الاحساس ويخدر الإنزعاج. بالأضافه الي ذلك ، يحتوي علي الكثير من المعادن وغني بالكالسيوم ، وكلاهما يمكن ان يحارب الجفاف ومشاكل الجهاز الهضمي. يمكن ان يخفف ايضا من التهاب الحلق ويساعد في تقليل التورم.

4- تمتلك عشبه النعناع خصائص مضاده للفيروسات ومضاده للميكروبات ومضاده للألتهابات. هذة الخصائص لها خصائص مهدئه ومخدره يمكنها القضاء علي البكتيريا والفطريات والفيروسات التي هي اصل المشكله.

نظرا لان الحموضه وحرقه المعده يمكن ان تسبب ايضا حرقه في الحلق ، فإن النعناع يساعد علي تقليل انتاج الحمض في المعده ايضا ، مما يخفف من الشعور بالحرقان.

5- الحميه الغذائيه اللينه

يمكن لبعض الاطعمه والمشروبات ان تساعد في تخفيف الاحساس بالحرقان في حلقك.

تناول اطعمه مثل بياض البيض واللبن والزنجبيل والشوفان. يمكنك شرب الاعشاب والحساء وعصائر والخضروات والمشروبات الخاليه من الكافيين. يمكن ان يساعد الشاي الساخن بالعسل. ضع في إعتبارك عدم الافراط في تناول اي وجبه او مشروب يمكنك حتي أستشاره طبيبك للحصول علي أقتراحات غذائيه لتهدئه التهاب الحلق.

6- تجنب المهيجات

مهما كان السبب ، اذا كان حلقك ملتهبا ، فمن الضروري حقا إتباع نظام غذائي صحي وتجنب الاطعمه والعادات التي يمكن ان تهيج الحلق لذا تجنب التدخين ، والذهاب الي الاماكن المليئه بالغبار ، وتناول الاطعمه الدافئه والحاره او الحمضيه ، والقهوه او الشاي ، والاطعمه السريعه.

بدلا من ذلك ، حاول ان تبقي حلقك مسترخيا ققدر الامكان وتناول شيئا طريا وصحيا لا يمكن ان يؤثر علي حلقك بأي شكل من الاشكال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-