';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

علاج عرق النسا بالحجامة | فوائد الحجامة وآثارها الجانبية

 

علاج عرق النسا بالحجامة | فوائد الحجامة وآثارها الجانبية

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

يصيب الم عرق النسا ، طول مسار العصب الوركي ، الذي يتفرع من اسفل ظهرك ويتوغل عبر الوركين والارداف واسفل كل ساق ، حيث عاده ما يؤثر عرق النسا علي جانب واحد فقط من الجسم ، مما يجعل الالم يصيب جانبا واحدا من القدم ويشمل الوركين من الاعلي ، وفيما يلي سنقوم بذكر طرق فعاله لعلاج عرق النسا بالحجامه ومدي فاعليته.

وتصبح الاصابه ب عرق النسا اكثر شيوعا عندما يضغط القرص الفقري او العظم علي العمود الفقري او يضيق العمود الفقري علي جزء من العصب ، ويتسبب هذا المرض في الألتهابات والالم وغالبا ما يصيب الشخص ببعض الاحساس بالتخدير في الساق المصابه.

 اسباب عرق النسا 

يحدث عرق النسا عندما يصاب العصب الوركي ، وهو يحدث عاده عن طريق التسبب في فتق العمود الفقري الخاص بك او عن طريق النمو الزائد للعظام علي فقرات الظهر ، حيث انه نادرا ما يتسبب هذا الضغط علي العصب بسبب حدوث ورم او عن تلفه من الاصابه بمرض مثل السكري.

وعاده ما يختفي الالم الناتج عن عرق النسا المعتدل مع مرور الوقت ، ولكن ان كنت تعانين من الم حاد او فشلت جميع العلاجات الطبيه ، فعليك الأتصال بطبيبك ، يساعدك علي تخفيف الاعراض ،  واذا أستمر الالم لفتره اطول من الاسبوع او زاد الامر سوءا ، فعليك ايضا الحصول علي رعايه طبيه فوريه.

 اعراض عرق النسا 

ويمكن للالم الناتج عن عرق النسا ، الذي ينبعث الذي ينبعث من العمود الفقري السفلي حتي الارداف واسفل الظهر هو السمه المميزه لعرق النسا ، وقد يشعر المصابون بعرق النسا بعدم الراحه خلال النوم ، والحركه والجلوس بسبب الم العصب ، حيث ان الالم يتبع مسارا من اسفل الظهر الي الارداف ومنطقه الفخذين والساق.

ويتغير قوه الالم من الم خفيف الي احساس حاد او حارق او الم مبرح ، وفي بعض الاحيان يمكن ان يشعر الشخص وكأنه مصاب بصدمه كهربائيه ، وقد يكون الالم اصعب واسوأ عندما تسعل او تعطس ، ويزداد الالم ايضا عند الجلوس لفترات طويله ، وهو ما يؤدي الي تفاقم الاعراض من جانب واحد فقط من جسمك.

ويعاني بعض الاشخاص ايضا من تنميل او وخز او ضعف في العضلات والساق او القدم المصابه ، وقد تشعر بألم في جزء من ساقك وشعور بأنك قدمك مخدره ، وبعض الاعراض الاخري ، مثل :

1- ان يكون لديك الم حاد مفاجئ في اسفل الظهر او الساق والشعور بالتخدير او ضعف العضلات في الساق.

2- الالم يحدث بعد اصابه عنيفه مثل حادث مروري.

3- لديك مشكله في السيطره علي الامعاء او المثانه.

 علاج عرق النسا بالحجامه 

وتعتبر الحجامه من اكثر العلاجات التي يمكنها ان تعالج العديد من الامراض التي تصيب الجسم ، ويمكن تطبيق الاكواب الخاصه بالحجامه علي الجدل لأستخلاص الدم ، والسوائل الاخري ، وعاده ما تكون كؤوس الحجامه مصنوعه من الزجاج.

 فوائد علاج عرق النسا بالحجامه  

وكشفت العديد من الدراسات ان الحجامه يمكنها ان تعالج العديد من الامراض والعلل ، ومنها :

الام اسفل الظهر ، والصداع النصفي ، والام الرقبه ، وعرق النسا ، حيث انه يمكن للحاجه ان تقوم بتخفيف شده الاعراض دون اي اثار ضاره خطيره.

واوصي معظم الباحثين بأستخدام الحجامه كعلاج جيد للتخلص من الالم واعراض عرق النسا ، ومقاومه الألتهاب الذي ينتج عن الاصابه بعرق النسا ، حيث يعتبر علاج عرق النسا بالحجامه حلا نهائيا قبل اللجوء للجراحه.

 اثار جانبيه تنتج عن علاج عرق النسا بالحجامه 

ويمكن ان يتسبب علاج عرق النسا بالحجامه في حدوث بعض الحروق في المكان المراد علاجه ، والذي يطبق عليه الكؤوس ، او بعض التهابات الجلد ، وبالتالي عليك مراجعه الطبيب قبل البدء في علاج عرق النسا بالحجامه ، وأستخدام الطب البديل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-