';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

ازاي تحافظي علي صحه شعرك بافضل الطرق 2024

ازاي تحافظي علي صحه شعرك بافضل الطرق 2024

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

 العنايه بالشعر نصائح للحفاظ علي جمال شعرك 

شعر المجعد والمموج يعد فريدا من نوعه ويمنح الشخص مظهرا فريدا فريدا وجذابا. ومع ذلك ، قد يكون العنايه بهذا النوع من الشعر تحديا للعديد من الاشخاص. تتطلب العنايه بالشعر المجعد والمموج الرعايه والأهتمام الخاصين للحفاظ علي جمال التموجات وصحه الشعر. في هذة المقاله ، سنقدم لكم مجموعه من النصائح القيمه للعنايه بشعركم المجعد او المموج.

1- أختيار منتجات مناسبه :

من الضروري أختيار منتجات العنايه بالشعر التي تناسب نوع شعرك. للشعر المجعد والمموج ، يفضل أستخدام منتجات خاليه من الكبريتات والسيليكون ، حيث تساعد هذة المواد في الحفاظ علي ترطيب الشعر وتجنب تجعيد التموجات.

2- ترطيب الشعر بشكل منتظم :

يحتاج الشعر المجعد والمموج الي روتين للعنايه بالشعر المجعد مثل ترطيب دائم للحفاظ علي مرونته وتجنب الجفاف والتجعيد. أستخدموا مستحضرات ترطيب مثل الزيوت الطبيعيه مثل زيت الارغان او زيت جوز الهند لترطيب الشعر بشكل منتظم.

3- عدم تجفيف الشعر بالفرك :

يجب تجنب تجفيف الشعر المجعد والمموج بالفرك بأستخدام المنشفه ، حيث يمكن ان يؤدي هذا الي تلف التموجات وزياده التجعيد. بدلا من ذلك ، أضغطوا بلطف علي الشعر بالمنشفه لأمتصاص الزائد من الماء.

4- تجنب التصفيف الحراري الزائد :

ينبغي تجنب أستخدام ادوات التصفيف الحراريه بشكل مفرط علي الشعر المجعد والمموج ، حيث يمكن ان يؤدي هذا الي تلف التموجات وتقصف الشعر. اذا كان لزاما أستخدام مجفف الشعر او مكواه الشعر ، أستخدموها علي درجه حراره وقوموا بتطبيق مستحضرات حراريه حمايه قبل البدء في التصفيف.

5- الحفاظ علي التموجات اثناء النوم :

قوموا بربط شعركم في ذيل حصان فضفاض او أستخدموا وساده من الحرير اثناء النوم للمساعده في الحفاظ علي تموجات الشعر وتجنب التشابك.

6- قص الشعر بأنتظام :

يفضل قص الشعر بأنتظام للحفاظ علي شكل التموجات وتجنب تقصف الاطراف.

7- أستخدام ماسكات الشعر المرطبه :

قوموا بتطبيق ماسكات الشعر المرطبه بأنتظا-م لتغذيه الشعر والحفاظ علي نعومته ولمعانه

8-  إتباع نظام غذائي متوازن :

يعتبر النظام الغذائي الصحي اساسا لصحه الشعر. تأكل الاطعمه الغنيه بالفيتامينات والمعادن مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الصحيه تساعد في تعزيز نمو الشعر وتقويته.

9- شرب كميه كافيه من الماء :

يساعد شرب كميات كافيه من الماء في ترطيب فروه الرأس وشعرك ، مما يساهم في الحفاظ علي صحه الشعر ولمعانه.

10- تناول الدهون الصحيه :

تناول الدهون الصحيه مثل الاحماض الدهنيه اوميغا 3 والاحماض الدهنيه اوميغا 6 تساعد في تغذيه فروه الرأس وتعزيز نمو الشعر.

11- تجنب الاطعمه الضاره بالشعر :

تجنب تناول الاطعمه الغنيه بالسكريات المعالجه والدهون المشبعه بشكل مفرط ، حيث يمكن ان تؤدي هذة الاطعمه الي تقصف الشعر وتقليل لمعانه.

12- أستخدام المكملات الغذائيه المناسبه :

قد تكون المكملات الغذائيه مفيده لتعزيز صحه الشعر ، مثل فيتامينات ب وسين الكيراتين.

13- أستخدام منتجات العنايه بالشعر المناسبه :

أختيار منتجات العنايه بالشعر التي تحتوي علي مكونات مغذيه مثل الزيوت الطبيعيه والبروتينات يمكن ان يعزز من تغذيه الشعر وتحسين حالته.

14- الحفاظ علي النظافه الشخصيه :

غسل الشعر بأنتظام بمنتجات مناسبه لنوع الشعر وفروه الرأس يساعد في ازاله الشوائب والدهون الزائده ، مما يساعد في منع تراكمها وتجنب مشاكل الشعر.

15- الحفاظ علي الشعر من التلف :

تجنب المعامله القاسيه للشعر مثل التصفيف الحراري المفرط والصبغات الكيميائيه المتكرره ، حيث يمكن ان تؤدي هذة العوامل الي تلف الشعر وتقصفه.

16- الحصول علي قسط كافي من الراحه والنوم :

الحصول علي قسط كافي من النوم والراحه يساعد في تجديد خلايا الشعر وتعزيز نموه.

من خلال إتباع هذة الخطوات الاساسيه لتغذيه الشعر ، يمكنك الحفاظ علي صحه وجمال شعرك بشكل فعال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-