';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

ما هي فوائد الخيار الصحية؟ - رطب علي قلبك وتعرف علي 5 فوائد ستجعلك تُحبّه أكثر في فصل الصيف!

ما هي فوائد الخيار الصحية؟ - رطب علي قلبك وتعرف علي 5 فوائد ستجعلك تُحبّه أكثر في فصل الصيف!

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

مع إرتفاع درجات الحراره ، يسعي الجميع في تناول الاطعمه التي تزيد من ترطيب الجسم ، وتقلل من الشعور بحراره الطقس ، ومن ضمن هذه الاطعمه الخيار ، الذي يمد الجسم بالعديد من الفوائد الغذايه الرائعه خلال فصل الصيف ، ويقدم فوائده التقرير المنشور عبر موقع hindustantimes.

الخيار انهو من افضل الاطعمه الصيفيه التي تساعدك علي التغلب علي الحراره والمساعده في انقاص الوزن والمساعده في عمليه الهضم ، فله العديد من الخصائص الغذائيه الرائعه للجسم ، الالياف القابله للذوبان والماء والمغذيات الدقيقه الوفيره ، يمكن للخيار ايضا ان يحافظ علي صحه قلبك وينظم ضغط الدم ويمنع السرطان والعديد من الامراض المزمنه الاخري.

 اهم فوائد الخيار في الصيف 

1- يعالج ضربه الشمس :

هناك اشياء قليله جدا مثل الخيار اثناء الظروف الجويه القاسيه. يتم أستخدامه كعلاج منزلي لمرضي ضربه الشمس لتقليل حراره الجسم. يتم الأحتفاظ بشرائح الخيار علي رؤوس الاشخاص المصابين بضربه الشمس للتخفيف من الاعراض.

2- فقدان الوزن :

الخيار هو وجبه خفيفه ممتازه خلال فصف الصيف لانه منخفض السعرات الحراريه وغني بالالياف. يمكن ان يساعد ايضا في تغذيه الجسم بمجموعه متنوعه من مضادات الاكسده والفلافونويد.

3- صحه العيون :

اذا كانت عيناك متعبتين بسبب الحراره او منتفختين ، فإن الأحتفاظ بشريحه خيار لمده 10-15 دقيقه يمكن ان يخفف الضغط ويساعد عينيك علي الشعور بالأنتعاش.

4- الترطيب :

نظرا لأحتوائه علي نسبه عاليه من الماء ، فإن تناول الخيار يمكن ان يمنع الجفاف ويخفف ايضا من حراره الصيف.

5- يخفض ضغط الدم :

يعتبر الخيار مخزنا للبوتاسيوم والمغنيسيوم والالياف الغذائيه ، ويمكن ان يساعد في خفض ضغط الدم وتقليل خطر الاصابه بأمراض القلب.

6- الهضم :

اضف كميات كبيره من قطع الخيار الي طبقك لان تناول هذة الفاكهه يمكن ان يبقي المعده بارده ويجعل البراز لينا. وبالتالي فهو يساعد علي تنظيم حركات الامعاء.

7- يخفض مستويات السكر في الدم :

من المعروف ايضا ان الخيار يوازن مستويات السكر في الدم ويساعد في اداره مرض السكري. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-