';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

لو مخنوق بدون سبب - 5 اسرار بسيطة تساعدك علي التغلب علي الاكتئاب وتشعرك بالسعادة

لو مخنوق بدون سبب - 5 اسرار بسيطة تساعدك علي التغلب علي الاكتئاب وتشعرك بالسعادة 

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

- اذا كنت مكتئبا فلا تبحث عن السبب.

- فكر في وسائل السعاده بدلا من اسباب الأكتئاب.

- التسامح يشعرك بالراحه والسلام النفسي.

- الشر يؤذي صاحبه قبل الأخرين.

خلقت بداخل الانسان الوان كثيره من المشاعر بشكل معقد لدرجه ان الفرد في بعض الاحيان لا يستطيع تفسير مشاعره كما لا يستطيع التحكم فيها.

وقالت هند دهشان أستشاري صحه نفسيه ، ان عددا كبيرا من المصريين مصابون بالأكتئاب دون سبب ، مشيره الي انه عاده يزداد هذا الاحساس خلال فصل الشتاء ويستغرق الفرد ساعات طويله يبحث عن سبب هذة الحاله ، ويتعجب كيف هو حزين لهذة الدرجه ولا يعرف السبب وفي اغلب الحالات لا يتوصل المرء لشئ.

واضافت ( هند ) في تصريحات خاصه " ان أستغراق وقت كبير في التفكير في سبب الحزن والأكتئاب لن يفيد بشئ بل بالعكس سيزيد من شعورك بالحزن والأكتئاب لانه يجعل العقل الباطن يركز علي احساس الحزن خاصه عندما تسترجع كل الاحداث والافكار السلبيه للبحث بينها عن الفكره التي جعلتك تشعر بهذا الاحساس ، ويزداد شعورك بالضيق والحزن عندما لا تستطيع معرفه السبب الحقيقي لهذا الاحساس ".

واشارت ( هند ) الي ان افضل حل لشعورك بالأكتئاب دون سبب هو ان تجعل عقلك الباطن والواعي يتجهان نحو الافكار الايجابيه وذلك بأن تسأل نفسك سؤالا بسيطا ، وهو " ما الشئ القادر علي أخراجي من هذة الحاله " والتفكير في الأحداث الايجابيه والمفرحه في حد ذاته يقلل من الأكتئاب ، كما يجب عليك أختيار بعضها والبدء في تنفيذها وتحاول ان تنسي مشاعر الحزن ولا تركز فيها نهائيا كأنها لم تكن موجوده ، موضحه ان معرفه السبب لن تجدي ولن تغير الوضع.

واوضحت ( هند ) ان السعاده هي الغايه الكبري التي يسعي الانسان لتحقيقها وهي محور حياته لكن كثيرا ما يشنغل الانسان بتفاصيل الحياه التي تجرفه بعيدا عن السعاده وتجعله يشعر بالضجر والضيق.

واشارت "هند" الي ان هناك 5 عادات تقلل من الشعور بالحزن والأكتئاب وتجعل الانسان اكثر سعاده ، وهي : 

 أفعل الخير 

فعل الخير لا يقتصر علي انفاق اموال كثيره او بذل جهد كبير بل يمكن بكلمه طيبه توجهها لشخص حزين للتخفيف من الامه.

 التسامح 

عندما نسامح الاخرين نتخلص من الطاقه السلبيه المخزنه بداخلنا ونشعر بقدر من الراحه عكس التفكير في الأنتقام الذي لن يعوضنا الخسائر بل يكلفنا المزيد من الخسائر المعنويه واحيانا الماديه.

 ثق في نفسك 

الشخص الذي يعرف قدراته جيدا ويثق فيها يستطيع ان يتخطي التحديات ويصبر حتي يحقق اهدافه لانه واثق من الوصول اليها وبالتالي تشعر بالسعاده.

 لا تؤذي احدا 

التفكير في الايذاء والشر في حد ذاته يجلب طاقه سلبيه كبيره ويهدر الكثير من الوقت والجهد الذي يمكنك أستغلاله في فعل الخير ، لذا فالشر يؤذي صاحبه قبل غيره.

 كن ايجابيا 

بمعني انك تبتعد عن كل الاشياء التي تقلل من عزيمتك وتعوقك عن تحقيق النجاح مثل ان الظروف المجتمعيه لا تشجع علي النجاح لانها غير منطقيه والدليل وجود شخصيات ناجحه تعيش نفس الظروف واحيانا اسوأ.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-